English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | جهة الحسيمة تشارك في المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة

جهة الحسيمة تشارك في المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة

جهة الحسيمة تشارك في المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة

  تستضيف العاصمة الرباط ما بين فاتح أكتوبر والرابع منه سنة 2013 ،فعاليات المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة في موضوع " تصور المجتمع ، بناء الديمقراطية ".

وسيتميز هذا المؤتمر بحضور رؤساء بعض الدول وممثلي الأمم المتحدة وبعض رجال الفكر العالميين الحاملين لجائزة نوبل، وكذا كبار عمداء العواصم والمدن والسلطات المحلية.

من جهتها اكدت جهة تازة الحسيمة تاونات انها ستشارك في فعايات هذا المؤتمر من خلال وفد يرأسه رئيس المجلس الجهوي، ورئيس المجلس السياسي للجنة المتوسطية للمدن والحكومات المحلية المتحدة السيد محمد بودرا ،  كما ستشارك بالفضاء المخصص للمعرض الذي يقام على هامش المؤتمر برواق للجهة ، انكب على الإعداد له المركز الجهوي للاستثمار بتنسيق مع المجلس الجهوي ومختلف المعنيين بالتنمية العموميين والخواص ، وذلك لإبراز المؤهلات والخصوصيات الطبيعية والتراثية والتاريخية والبيئية المتميزة للجهة، والبنيات التحتية ،وكذا إظهار الحركة والدينامية الدائمة التي يعرفها تنفيذ المشاريع التنموية .

 وضمن نفس الفعاليات سيترأس محمد بودرا يوم 02 أكتوبر ، أشغال المجلس السياسي للجنة المتوسطية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة لتبني ميثاق للحكامة الديمقراطية في حوض المتوسط ، كما ستكون له عدة لقاءات أخرى ، منها أشغال لجنة الاقتصاد والشؤون الاجتماعية والإقليمية يوم 04 أكتوبر ، حيث تتعامل هذه اللجنة مع موضوعات وقضايا منها اللامركزية، والتطوير الحضري والإقليمي، والهجرة والتعاون التنموي، وهي منبثقة عن الجمعية الإقليمية والمحلية الاورومتوسطية . ولقاء آخر مع لجنة الضواحي التابعة للمنظمة Periphery Cities، والتي يتركز عملها في صميم المسائل الأساسية كالعلاقات بين السلطات المركزية والضواحي حول الحكامة المحلية للمناطق الحضرية والبنية التحتية والبيئة المعيشية والتخطيط الإقليمي .

 

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
hassan1
27 شتنبر 2013 - 15:39
osalim 3ala doktur mohamed boudra raéis ljiha taza tawnat lhoceima ochakiroka 3ala alkhadat alati 9omta biha wanachkorok 3ala wo9ofik 3ALA mowatin mahama kan sa3air wakabir nahno natlobo ma3aka tawfi9 wanajah wali stimrar inchalah nahno mn jama3a hay al2ahali nachkoro katiran nahno ma3ak ila aéabad yadoukur .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية