English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. حصاد يطلع على قطعة ارضية مخصصة لبناء جامعة ببني بوعياش (فيديو) (4.00)

  2. برلماني يطلب من رئيس الحكومة الاستقالة بسبب حراك الحسيمة (2.00)

  3. محمد بودرا يُطالب باطلاق سراح معتقلي أحداث امزورن (0)

  4. زيارة الوفد الوزاري للحسيمة (0)

  5. تفاصيل زيارة الوفد الوزاري الى الحسيمة (0)

  6. دوزيم وزيارة الوفد الوزاري الى الحسيمة (0)

  7. الحكومة تخصص 10 ملايير درهم لتنفيذ المشاريع بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | جهة الحسيمة تشارك في المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة

جهة الحسيمة تشارك في المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة

جهة الحسيمة تشارك في المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة

  تستضيف العاصمة الرباط ما بين فاتح أكتوبر والرابع منه سنة 2013 ،فعاليات المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة في موضوع " تصور المجتمع ، بناء الديمقراطية ".

وسيتميز هذا المؤتمر بحضور رؤساء بعض الدول وممثلي الأمم المتحدة وبعض رجال الفكر العالميين الحاملين لجائزة نوبل، وكذا كبار عمداء العواصم والمدن والسلطات المحلية.

من جهتها اكدت جهة تازة الحسيمة تاونات انها ستشارك في فعايات هذا المؤتمر من خلال وفد يرأسه رئيس المجلس الجهوي، ورئيس المجلس السياسي للجنة المتوسطية للمدن والحكومات المحلية المتحدة السيد محمد بودرا ،  كما ستشارك بالفضاء المخصص للمعرض الذي يقام على هامش المؤتمر برواق للجهة ، انكب على الإعداد له المركز الجهوي للاستثمار بتنسيق مع المجلس الجهوي ومختلف المعنيين بالتنمية العموميين والخواص ، وذلك لإبراز المؤهلات والخصوصيات الطبيعية والتراثية والتاريخية والبيئية المتميزة للجهة، والبنيات التحتية ،وكذا إظهار الحركة والدينامية الدائمة التي يعرفها تنفيذ المشاريع التنموية .

 وضمن نفس الفعاليات سيترأس محمد بودرا يوم 02 أكتوبر ، أشغال المجلس السياسي للجنة المتوسطية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة لتبني ميثاق للحكامة الديمقراطية في حوض المتوسط ، كما ستكون له عدة لقاءات أخرى ، منها أشغال لجنة الاقتصاد والشؤون الاجتماعية والإقليمية يوم 04 أكتوبر ، حيث تتعامل هذه اللجنة مع موضوعات وقضايا منها اللامركزية، والتطوير الحضري والإقليمي، والهجرة والتعاون التنموي، وهي منبثقة عن الجمعية الإقليمية والمحلية الاورومتوسطية . ولقاء آخر مع لجنة الضواحي التابعة للمنظمة Periphery Cities، والتي يتركز عملها في صميم المسائل الأساسية كالعلاقات بين السلطات المركزية والضواحي حول الحكامة المحلية للمناطق الحضرية والبنية التحتية والبيئة المعيشية والتخطيط الإقليمي .

 

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية