English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  2. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  3. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  4. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  5. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  6. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  7. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | بلجيكا : اعتقال مغربي متهم بتهجير الشباب المغاربة الى سوريا بفيلفورده

بلجيكا : اعتقال مغربي متهم بتهجير الشباب المغاربة الى سوريا بفيلفورده

بلجيكا : اعتقال مغربي متهم بتهجير الشباب المغاربة الى سوريا بفيلفورده

اعتقلت السلطات البلجيكية صباح هذا اليوم الخميس 26 شتنبر المسمى اسماعيل عبد اللطيف علال (الصورة) زعيم ما يطلق عليه "تنطيم القاعدة بروكسيل"، وذلك في اطار حملة أمنية ضمت عناصر من الشرطة الدولية و الإتحادية داهمت إحدى الشقق السكنية بمدينة فيلفوردة .

وافادت مصادر متطابقة ان عبد اللطيف كان موضوع مذكرة بحث دولية صادرة عن اسبانيا التي تلاحق منذ أكثر من سنة، عناصر تنشط في تجنيد جهاديين مغاربة بسبة المحتلة للقتال في سوريا. وفي السنة الماضية، اعتقلت قوات الأمن تسعة يُشتبه في علاقتهم بنقل مغاربة عبر تركية.

وتركزت التحقيقات التي فتحتها مصالح الأمن الإسبانية على عناصر شبكات تنشط في شمال المغربي بضواحي المدينتين المحتلتين، هي سبة و مليلية و الفنيدق و تطوان و الناضور و الحسيمة.

وكشفت التحريات بأن المغاربة الذين انتقلوا إلى سوريا، تم تجنيد أغلبهم عبر منتديات على الإنترنت.

ووفقا لوزارة الداخلية الاسبانية فان عبد اللطيف عمل على تجنيد عدد من الشباب المغاربة والاسبان للمشاركة في القتال الدائر في سوريا وانه كان احد اعضاء الخلايا الارهابية التي تم تفكيكها في عملتين بسبتة في 21 يونيو و16 سبتمبر .

وتجدر الاشارة ان فيلفورده تعتبر من المناطق البلجيكية التي تعرف هجرة واسعة للشباب المغربي للقتال في سوريا واغلبهم ينحدرون من منطقة الريف .

 

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
26 شتنبر 2013 - 21:57
ولمادا لم يذهب هذا الارهابي نفسه للجهاد ختى يفوز بالجنة كما يدعي .
مقبول مرفوض
3
-2-
27 شتنبر 2013 - 01:28
je diteste ce genre de figures...... aucun relation avec l'islam
مقبول مرفوض
1
-3-
tour
27 شتنبر 2013 - 09:54
يجب تسليمه للمغرب ليأخد ما يستقه من عقوبة
مقبول مرفوض
-1
-4-
tour
27 شتنبر 2013 - 09:54
يجب تسليمه للمغرب ليأخد ما يستقه من عقوبة
مقبول مرفوض
-2
-5-
سيماه على وجهه من أثر الإرهاب
27 شتنبر 2013 - 11:39
كان على الإرهابي المغربي الذي وصل أوروبا على قطعة من خشب من البحر المتوسط بإتجاه الجنة أن يحمد الله ويشكره على النعم الواسعة في بلاد الكفر أحسن من العيش في بلاد الإيمان والفقر والقحط. ..و اخيرا و كما كان متوقعا منذ فترة ليست بقصيرة ، انفجر الصراع بين العصابات المسلحة العاملة في سورية صراع انفجر بعد فترات طويلة من المراوغة و محاولات التمويه او التهدئة و اظهار وحدة المصالح لتأجيل المنازعة و تجميد الخلافات حتى انجاز الهدف الرئيسي للعدوان و المتمثل باسقاط سورية .و الان يطرح السؤال عن مأل هذا الصراع و تداعياته على الواقع السوري و المنطقة ؟ و لكن و قبل ان نبحث في ذلك نرى من الضرورة بمكان ان نعود الى تاريخ تشكل الجماعات الارهابية المسلحة في سورية و طبيعة تركيبها ، لان في الاضاءة على هذه المسائل دلالة على الاجابات المطلوبة . و هنا و في عودة الى تاريخ العدوان على سورية الذي بدأ منذ 30 شهرا نجد ان الفشل تتالى في المحاولات الاولى التي نفذتها قيادة العدوان بدءا من محاولة اخراج الناس الى الشارع ضد الدولة حيث ان وعي الشعب السوري حال دون الوقوع في خديعة "التظاهر السلمي .
مقبول مرفوض
0
-6-
جهاد النكاح في سوريا
27 شتنبر 2013 - 12:26
كانت تونس تعتبر دوماً من الدول العربية القليلة التي تتمتع بوعي ثقافي مقارنة بباقي الدول العربية، و لكن أتت مفاجئة حوامل جهاد النكاح لتضع إشارة على التبشير الجنسي الذي أتى به شهود وهبا "شيوخ الوهابية". مع هذا الكم الكبير من أطفال النكاح، و مع وجود فتوى "العزل حرام" أي حرمه إستخدام الواقي الذكري و حبوب منع الحمل، و مع توقع وفود المئات من الحوامل، أصبح لزوماً إصدار فتواى تنسيب، و قد إقترحت أفكار منها في الجزء الأول.
كنا قد ذكرنا كيف أن السلف نسخ الأيات القرآنية التي تتحدث عن العِدَّة عند المرأة. و فاتني أن أذكر أيضاً كيف أنهم تخلوا عن السنن بإباحتهم للقواصر بالتمرد على ولي الأمر، و تطبيق السنن كما يحلوا لهم كمَثَل بني إسرائيل، "أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ"، حيث أن قوانين الوهابية في السعودية لا تتيح للمرأة قيادة السيارة، و هي بحاجة لمحرم لتتنقل، بينما مجاهدات النكاح يتم نقلهنَّ بالسيارة من قبل مجاهد لا يوجد بينه و بينهم صلة قربي، يتم نقلهنَّ كالديليفيري و يُقدَّموا فاست فود "وجبات ساخنة".
مقبول مرفوض
1
-7-
MOHA
27 شتنبر 2013 - 21:49
المتشددين كلهم مصابون بالايدز واكثرهم كانوا في بلدانهم صفر يتناول القرقوبي والهولوسات والحشيش والبنزين ورجعوا مجاهدين لا خير فيهم ولا هم عليهم يحزنون
مقبول مرفوض
1
-8-
MOUH AZDAD
5 أكتوبر 2013 - 21:57
اهتزت منطقة فرخانة بإقليم الناظور، أخيرا، على وقع محاولة قتل إمام مسجد، من قبل متشبع بالفكر التكفيري، إذ أمعن في تهديد الضحية بسيف متوعدا إياه بالتصفية الجسدية، وهو الحادث الذي أثار موجة استنكار قوية لدى سكان البلدة.
وأوردت مصادر أن المشتبه فيه "ك.و"، ويتحدر من دوار "اهوشنن"، هاجم الإمام الشاب "ع.ب" بسيف استله من داخل سيارته وشرع في تهديده بعد أن أشبعه

سبا بعبارات من القاموس التكفيري، لمجرد أن الضحية أشار إليه بتخفيف سرعة سيارته خوفا على تلاميذ كانوا على مقربة من مدرسة.
وعلمت "الصباح"، من مصادر موثوقة، أن المهاجم كال شتى أنواع السب للأئمة التابعين لوزارة الأوقاف واصفا إياهم بـ"المبتدعة" و"موالي المذهب الطاغوتي"، وقال شهود عيان إن الشخص التكفيري دخل في عراك مع الإمام ثم فاجأه بسيف كان يحمله داخل سيارته مهددا إياه بالقتل، وهو ما حمل الضحية على التراجع إلى الوراء خوفا على حياته من بطش المعتدي.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media