English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الاتحاد الوطني للمتصرفين بالحسيمة يندد بالاجهاز على القوت اليومي للمواطنين

الاتحاد الوطني للمتصرفين بالحسيمة يندد بالاجهاز على القوت اليومي للمواطنين

الاتحاد الوطني للمتصرفين بالحسيمة يندد بالاجهاز على القوت اليومي للمواطنين

عبر المكتب الاقليمي للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة بالحسيمة عن تنديده بما اسماه الاجهاز على القوت اليومي للمواطنين بالاقليم وبالزيادات المتتالية في اسعار المواد الاساسية في الاسواق والمراكز التجارية المحلية داعيا الأجهزة الإقليمية المختصة إلى التدخل العاجل والعدول عن هذه الأسعار الملتهبة والضرب على أيدي كل المفسدين والعابثين بالأسواق المحلية الذين لايحترمون التسعيرة الوطنية رغم غلاء كلفتها وطنيا .

وجاء هذا في بيان للاتحاد جاء عقب اجتماع عقده يوم الاربعاء شتنبر 2013 لتدارس مستجدات الوضع الاقتصادي والاجتماعي وانعكاسه على المتصرفين وطنيا وإقليميا وتسطير مشروع برنامج عمل سنوي .

وعبر الاتحاد في نفس البيان عن رفضه المطلق لكل القرارات الحكومية المفروضة على كافة المواطنين والمأجورين  والمتمثلة أساسا في نظام المقايسة الذي "فرض قسرا" والهادف لملائمة أسعار السوق الطاقية الوطنية مع الأسعار الدولية والإجهاز التدريجي على صندوق المقاصة الذي تتحمل الدولة المسؤولية في إفساده نتيجة الاختيارات التبعية وانصياعا لأوامر واختيارات المؤسسات الدولية .

هذا وطالب الاتحاد في ذات البيان الذي توصلت شبكة دليل الريف بنصه كل المصالح الإدارية والمؤسسات العمومية باقليم الحسيمة إلى التراجع عن ما اسماه سياستها التمييزية والإقصائية اتجاه المتصرفين (ت) في التدبير والتسيير واخذ القرارات والعدول عن صمتها المريب اتجاه ما تعانيه هذه الهيئة من إقصاء وتهميش في تأدية مهامها حسب اختصاصات كل متصرف وبخاصة في الجماعات المحلية والغرف المهنية ، كما عبر عن رفضه "لأسلوب المسئولين إقليميا في سياسة الإقصاء لأطر ومتصرفي الميزانية المحلية والإقليمية من اجتياز مباراة الترشيح لرآسة الأقسام والمصالح بعمالة الحسيمة لأن كل المتصرفين سواسية بحكم القانون المعمول به وطنيا في المباراة، ودوليا حسب الاتفاقيات المصادق عليها من قبل الدولة المغربية في هذا الصدد ويجرم القانون كل من خالف ذلك" .

وفي الاخير دعا كل المتصرفين والمتصرفات بالإقليم إلى "الالتفاف حول إطارهم الشرعي والوحيد في أفق التنسيق مع كل التنظيمات المماثلة والهيئات الشريكة للدفاع عن كل القضايا العادلة والمشروعة للمأجورين وكل الأطر والموظفين (ت)والمتصرفين (ت) في كل المؤسسات والإدارات العمومية والجماعات المحلية والغرف المهنية صونا لكرامة كل هذه القطاعات والدفاع عن كل مصالحها والعادلة والمشروعة ".

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
karim
28 شتنبر 2013 - 09:44
المتصرفون في الجماعات المحلية نجدهم في ممارسة عملهم بالمؤسسات التي يشتغلون فيها اما شواشة لرؤساء الجماعات او سائقي سيارات الجماعة او شمشمة ناقلي الاخبار للمسؤولين ونجد معظمهم يزاولون مهامات المساعدين التقنيين والاداريين ويتقاضون اجورا مرتفعة ...... اية حكامة هاته ؟؟
مقبول مرفوض
0
-2-
البلدية
28 شتنبر 2013 - 16:59
يوجد من بينكم متصرفون لديهم مستوى هزيل ولا يستطيعون حتى التفريق بين المذكر والمونث. منكم ايضا مع هو بغيض ولدي تجربة سنة ويريد ان يكون في مصلحة..... احترموا مستواكم والمرتب الكبير الذي تتلقاوناه من الادارات و الذي يتجاوز 7000 درهم ، مرتب لا يتلقاه عامل يشتغل 8 ساعة بدوت توقف اما انتم فكل المواطنين يعرفون مقاهيكم وملاهيكم والاعيبكم المزيفة لكي تتفرغوا للمقاهي والنقابات...
مقبول مرفوض
0
-3-
اسمهان
28 شتنبر 2013 - 21:27
المتصرفون لا كفاءة لهم،اغلبهم لا يدخل مكتبه وغير قادر على العمل. ما يتقنونه هو النقابة والتبركيك للمديرين. انشر
مقبول مرفوض
0
-4-
dourch
29 شتنبر 2013 - 07:12
هؤلاء المتصرفون لا يتقنون سوى حديث النساء و التبركيك

اما المتصرفون الحقيقيون فهم خريجي الاسلاك العالية من المدرسة الوطنية للإدارة وليس من ولج إلى الجماعة عن طريق وساطة أو لائحة معطلين
مقبول مرفوض
0
-5-
الحاج قدور
29 شتنبر 2013 - 11:56
الوضع الاقتصادي والاجتماعي وانعكاسه على المتصرفي.....أن لم تستحيوا فقولوا ماشئتم؟؟؟
المتصرفون يتقاضون أجرة شهرية تتراوح ما بين 11000 درهم و 14000 درهم
ماذا سيقول عن ضعف القدرة الشرائية المرتب في سلم ألاجور من 5 الى 9 الموظفون الاكثر كفائة في مجال الادارة العمومية بل ماذا سيقول من ليس له أي دخل شهري أما المتصرفون فأغلبهم برگاگة رؤساء الجماعات المحلية ولا يزاولون اي نشاط داخل الادارة المغربية نظرا لضعف كفائتهم ومستواهم التعليمي لآن اغلبهم حاصل على الاجازة في الشريعة الاسلامية او اصول الدين أو التاريخ والجغرافية؟ مذا سيقدم هؤلاء كيقمة مضافة ، انهم عالة على الوظيفة العمومية .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية