English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مسؤول : إقليم الحسيمة يتميز بتواجد نسيج جمعوي متنوع وفعال

مسؤول : إقليم الحسيمة يتميز بتواجد نسيج جمعوي متنوع وفعال

مسؤول : إقليم الحسيمة يتميز بتواجد نسيج جمعوي متنوع وفعال

 أكد المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية، السيد محمد نجيب اكديرة، أول أمس الجمعة بالحسيمة، أن إقليم الحسيمة يتميز بتواجد نسيج جمعوي متنوع وفعال ينشط في إطار شراكة حقيقية.

وأوضح السيد اكديرة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش ملتقى نظم تحت شعار " المجتمع المدني في السياق المؤسساتي الجديد" أن فاعلي المجتمع المدني بالحسيمة يساهمون بفعالية في كل النقاشات، خاصة تلك التي تهم قطاع الشغل بالمدينة، مشيرا إلى أن وكالة التنمية الاجتماعية تحرص على احترام هوية هذه الجمعيات وخصائصها، مع الانفتاح على كل الجهود الرامية إلى تعزيز مهاراتها وخبراتها.

وقال إن " وكالة التنمية الاجتماعية مقتنعة بأنها لا تستطيع أن تحقق الكثير لوحدها، وأنه ينبغي لها أن تعمل بتنسيق مع مختلف الفاعلين الآخرين، بما في ذلك المجتمع المدني الذي يعد شريكا رئيسيا"، مبرزا في هذا السياق أن برنامج "تقوية" لتأهيل الجمعيات، الذي يغطي حاليا 42 في المائة من أقاليم المملكة، أصبح يكتسي طابعا هاما خاصة على ضوء التغييرات المؤسساتية الجديدة التي شهدها المغرب سنة 2011، والمتمثلة في مصادقة الشعب المغربي على الدستور الجديد للمملكة.

وأبرز أن هذا البرنامج، الذي تم وضعه على أساس تشخيص أنجز بالتشاور مع جميع المتدخلين المعنيين بالقطاع، يروم تكوين جمعيات وضمان مواكبتها بشكل مستمر، حتى تصبح قادرة على استثمار المعارف والمهارات المكتسبة.

من جانبه، أكد الأستاذ الجامعي، هادي محمد، في تصريح مماثل أن المجتمع المدني، الذي يتطور بسرعة عالية، يتوفر حاليا على إمكانيات كبرى يجب عليه الاستفادة منها، خاصة التقنيات الحديثة للمعلومات والاتصال من أجل جعل نشاطه أكثر فعالية وانسجاما.

يشار إلى أن هذا المنتدى، الذي نظمته وكالة التنمية الاجتماعية بجهة تازة-الحسيمة-تاونات يومي 27 و 28 شتنبر الجاري، بالتعاون مع كلية تازة المتعددة التخصصات ومركز الدراسات والأبحاث بالرباط، يهدف بالأساس إلى تحسيس الجمعيات بالأدوار الجديدة المنوطة بها وتبادل التجارب والوقوف على العقبات التي تعيق العمل الجمعوي وسبل مواجهتها.

دليل الريف : و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية