English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  4. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

  5. جداريات وبستنة تؤثث أقدم مدرسة بإمزورن (0)

  6. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  7. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | نيابة التعليم بالحسيمة "تعرقل" الدخول المدرسي بإعدادية سيدي بوعفيف

نيابة التعليم بالحسيمة "تعرقل" الدخول المدرسي بإعدادية سيدي بوعفيف

نيابة التعليم بالحسيمة "تعرقل" الدخول المدرسي بإعدادية سيدي بوعفيف

بعد مرور أكثر من 3 أسابيع على انطلاق الموسم الدراسي الجديد بشكل عادي، تتفاجأ الأطر التربوية والإدارية بإعدادية سيدي بوعفيف بطلب نيابة التعليم بالحسيمة من مدير المؤسسة تقليص البنية من 11 قسما إلى 10 أقسام فقط، مما يعني تكديس التلاميذ في الأقسام حيث سيتجاوز عدد التلاميذ في القسم 42 تلميذا في بعض المستويات، وهذا ما سيؤثر بشكل سلبي على تحصيل التلاميذ حيث ستتحول حجرة الدرس إلى ما يشبه السوق الأسبوعي، وهذا ما آثار استغراب أولياء أمور التلاميذ والأساتذة على حد سواء، متسائلين عن دواعي اتخاذ نيابة التعليم بالحسيمة لهذا القرار، خاصة مع ورود أنباء عن تعرض النيابة لضغوطات من جهات نافذة لتقليص البنية بالإعدادية لاستفادة إحدى "المحظوظات" العاملات بالمؤسسة. وبمناسبة الحديث عن "المحظوظين" فإعدادية سيدي بوعفيف تعرف منذ أكثر من 4 سنوات، تواجد موظف "شبح" دون أن يكلف السيد النائب المحترم نفسه عناء الاستفسار عن ذلك، مما يطرح أكثر من علامة استفهام.

كما يتساءل العاملون بإعدادية سيدي بوعفيف، عن أسباب التمييز الذي تعاني منه مؤسستهم التي أقصي اسمها بشكل متعمد من لائحة المؤسسات التي تم تكريمها من طرف نيابة التعليم في نهاية الموسم الدراسي المنصرم، رغم كل الجهود المبذولة من طرف أطر المؤسسة من أجل تأطير عدد مهم من الأنشطة الموازية الهادفة طيلة الموسم الدراسي المنصرم. 

دليل الريف : مراسلة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 )

-1-
شوف تشوف
5 أكتوبر 2013 - 01:19
النائب يسير الشأن التعليمي بإقليم الحسيمة كأنه شأن عائلي ورثه عن أبائه.. يوظف من يشان من أفراد أسرته دون حسيب ولا رقيب
مقبول مرفوض
9
-2-
بوكيدان
5 أكتوبر 2013 - 01:25
أتفق كل الاتفاق مع الاخوة في الاعدادية ،ان الحسيمة ابتليت بنائب له عقلية ما قبل القرون الوسطى ،من خلال تتبعي لما يقوم به اسجل ما يلي:
-ان هذا الشخص جاء ليخدم عائلته والمقربون ،حيث لاحظت ان اغلب الموظفين الاشباح من المقربين يعني يتستر عليهم . -يهدد ويتوعد الاساتذة غير الاشباح ويصدر تكليفات تعسفية الى مناطق نائية لتعويض المحظوظين ضاربا عرض الحائط كل المذكرات الوزارية والنصوص الدستورية التي تدعوا الى المساواة وعدم التمييز وتكافؤ الفرص -المضحك المبكي ان تتبع الحالات التي تم التستر عليها ولا تقوم بواجبها المهني كلها من المحظوظين والمقربين -خروقات هذا النائب الذي يفتقد الى الكفاءة والعلم والذي اتت به السيول والوديان والجرار يتحدى الجميع وكثير من الاساتذة والاداريين يشتكون من عدوانيته وتصرفاته القروسطوية -خلاصة :لقد ذقنا ضرعا بسلوكات هذا المتفرعن والمستبد في ارض حفدة عبد الكريم الخطابي فالمطلوب المطالبة برحيله ومحاسبته على قرارته التعسفية بدل من الشكوى من سلوكياته الانتقامية والعدوانية
مقبول مرفوض
8
-3-
تماسينت الصامدة
5 أكتوبر 2013 - 11:17
amadhyaz n dchar o ysfoaroj
يقول المثل مغني الدوار لا يطرب و أنا أقول بأن مطرب الدوار و إن كان لا يطرب أهله فإنه يغنيهم عن العمل كباقي رجال و نساء التعليم، فيكفيك أن تكون من آل بيته أو من آل آل بيته كي تحصل على سنوات من العطل مدفوعة الأجر و أن تستطيع أن تنشأ مشاريع و تتابع سيرها كأنك رجل أعمال و ليس رجل تعليم مسحوق و غارق في الديون...
هذا النائب البامي الذي لا يعرف كيف يسير الشأن التعليم بالإقليم إلا من خلال شراء ذمم النقابات و اسكاتهم بالحلوى لا يصلح حتى أن يسير حظيرة للبهائم، فكيف له أن يسير أطر و كوادر و نساء و رجال التعليم؟؟؟
مقبول مرفوض
7
-4-
MOUHTAM
5 أكتوبر 2013 - 11:58
كمتتبع للشأن المحلي بمركز بوكيدارن بشكل عام وللشأن التربوي بشكل خاص يمكن أن أؤكد بأن تسيير المؤسسات التعليمية باقليم الحسيمة مع قدوم المسؤول الاول بالنيابة والضي يعرف الجميع طريقة تعينه على رأس هذه المؤسسة الهامة اصبحت تعتريه الكثير من العيوب والنواقص أهمها عدم الاعتراف في الكفاءة والتشجيع على تطويرها وتثمينها للحفاظ،، على ما تبقى من مزايا التعليم العمومي بالمغرب الذي يتجه الى الهاوية باعتراف القائمين على الشأن التعليمي أنفسهم سواء بالتفارير التي يصدرونها أو ميدانيا عبر ارسال أغلب العاملين بالقطاع لابنائهم للتمدرس بالقطاع الخاص بدعوى أن الجودة غير متوفرة بقطاع هم من يتحمل في النهاية مسؤولية ما آل اليه القطاع ولكنهم تجدهم يتلهفون لاقتناص الترقيات والمكافآت ،أعود الى موضوع تعامل النيابة مع المؤسسات التعليمية وأتفق مع أحد الردود السابقة في اقصاء اعدادية سيدي بوعفيف من التصنيف كاحدى المؤسسات التعليمية النشيطة باقليم الحسيمة لا لكوني من بوكيدارن ولكن الحق يقال هناك مجهود جبار يبذل من طرف كل المتدخلين على جميع الاصعدة رغم الامكانيات المحدودة جدا ، أساتذة شباب يسخرون وقتهم الغالي في سبيل توفير ظروف ملائمة للتمدرس ، نظمت الاعدادية خلال الموسم المنصرم اسبوعا تقافيا تخللته مجموعة من الانشطة الهامة - أنشطة رياضية ، الاذاعة المدرسية ،حملات للنظافة والبستنة ، معرص للمتاب ، معرض لادوات الصناعة التقليدية وأمسية ثقافية - هل كلف السيد النائب نفسه عناء الاطلال على المؤسسة خلال الاسبوع وبالاحرى تشجيع من اشرف على انجاح الاسبوع من ادارة ، اساتدة ، جمعية الآباء والتلاميذ ، ولكن رغم ذلك فهي دعوة مني للجميع لبذل المزيد لان الاهم ليست الاوسمة ولكن التلاميذ وابتساماتهم التي تعد بمستقبل زاهر ان شاء الله.
مقبول مرفوض
6
-5-
متتبع
5 أكتوبر 2013 - 12:12
المسؤولية كل المسؤوليتة يتحملها المدير المؤسسة وما على الناءب الاقليمي الا الرحيل تشكراتي لي النقابات الاربع وعلى رأسهم سي دي تي
مقبول مرفوض
0
-6-
نور
5 أكتوبر 2013 - 13:33
الغريب في الامر هوسكون جميع التنظيمات النقابية بالاقليم خروقات متعددة تعسفات بالكثرة بمعني ان هذا النائب يتوفر على لوبي نقابي يوفر له الغطاء في جميع المازق
المصلحة الاكثر ضبابية في هذه النيابة هي مصلحة الشؤون الادارية والمالية التي يسهر عليها سكير من الطراز الرفيع
مقبول مرفوض
2
-7-
aziz el allaoui " bolam3aiz "
5 أكتوبر 2013 - 17:13
tahiyati 3ala asas irbar bhad alghabar bi anaho a naib iklimi dyal tarbiya alwatani dyal hoceima ya jibo mohasabat hada anaib almasrot .rah ya3mal fi 3idat ghorokat fi iklim bal mahsobiya wazaboniya dari toma hadri ya nayab yal masrot rak kan3rfak mazyan bkol alghorokat lidarti fal3am al madi hadari hadari
مقبول مرفوض
2
-8-
الريفي الاصيل
5 أكتوبر 2013 - 18:10
نحن كنا نقرا في اعدادية ابن سينا التي اعاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بنائها ليصبح اسمها اعدادية محمد السادس كنا نقرا في في الخيام اثنائ فترة زالزال الحسيمة في مخيم يتعدى 45 تلميد اما انتم الان الحمد لله تدرسون في تدرسون في اعدادية حديثة النشئ ولن تحمدو الله ولاكن هدا ليس غريب من اناس هده المنطقة المعروفين بالفوضى والاعتداء على كل ما هو عمومي
مقبول مرفوض
-8
-9-
متتبع
5 أكتوبر 2013 - 23:01
من خلال قرائتي لهذه الردود استنتج ان الامر لا يعدو ان يكون تصفية حسابات ضيقة وان اصحابها من هواة plapla في العاصمة على بعد عشرة امتار يوجد في الاقسام العلمية 52 تلميذا ولا احد يحرك ساكنا العبرة في المواظبة والاجتهاد و مراقبة الاباء المستمرةلابنائهم وليس اصطحابهم للمقاهي لمشاهدة ميسي واصدقاءه .
مقبول مرفوض
-2
-10-
رجل تعليم مسكين
6 أكتوبر 2013 - 07:49
تمادي هذا النائب في الفساد بسبب تواطؤ النقابات التعليمية التي يتقاسم معها الكعكة.
تبا لهم جميع، أدعو من هذا المنبر إلى انتفاضة قوية ضد هذا النائب يشارك فيها جميع رجال التعليم الغيورين على الإقليم وأبنائه. فما تثير العجب أن النواب السابقين كانت النقابات تحتج عليهم باستمرار، ولكن هذا النائب ونظرا لأنه ولد لبلاد التزمت هذه النقابات الصمت والسكوت.
مقبول مرفوض
3
-11-
Foctionnaire
7 أكتوبر 2013 - 09:23
ادعو الى انتفاضة ضد النائب الاقليمي كما جاء في التعليق السابق ارحل
مقبول مرفوض
1
-12-
المرابط
29 أكتوبر 2013 - 16:27
النائب الإقليمي رجل مسؤول و باحث أكاديمي من الطراز الرفيع، و هذا ما لا يعرفه الذين يهرفون بما لا يعرفون، تبا لكم يا خفافيش الظلم و الظلام ...تحياتي السيد النائب
مقبول مرفوض
0
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية