English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  4. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  5. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  6. قافلة التعبئة لأربعينية محسن فكري تحط رحالها بتماسينت (0)

  7. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحكومة المغربية تلتزم الصمت فيما يتعلق بمدخرات وأملاك مغاربة هولندا

الحكومة المغربية تلتزم الصمت فيما يتعلق بمدخرات وأملاك مغاربة هولندا

الحكومة المغربية تلتزم الصمت فيما يتعلق بمدخرات وأملاك مغاربة هولندا

أكد المركز الأورومتوسطي للهجرة و التنمية، في بلاغ حصلت جريدة العلم على نسخة منه، أنه بعد الاطلاع على تصريحات الحكومة الهولندية وبياني القنصليتين المغربيتين، وسجل المركز باستغراب التناقض الواضح بين تصريحات المسؤولين المغاربة في هولندا، وما كشف عنه سابقا كاتب الدولة الهولندي في وزارة المالية الذي قال في معرض جوابه عن سؤال في البرلمان «إن الحكومة الهولندية عملت على توقيع إتفاقية مع تركيا و المغرب لتبادل المعلومات حول الأملاك العقارية» كما قال في نفس المناسبة إن “المفاوضات مستمرة مع البلدين ( تركيا و المغرب ) من أجل الوصول الى صيغة تجعل تبادل المعلومات بين هولندا و تركيا وبين هولندا و المغرب، تتم سنويا بطرقة أوتماتيكية»

أمام هذا التناقض الصارخ يطالب المركز الأوروموسطي للهجرة و التنمية من الحكومة المغربية إصدار بيان لكشف الغموض الذي خلفه بيان القنصليتين. كما يطالب المركز الحكومة المغربية بالكشف عن موقفها من إتفاقية تبادل المعلومات الضريبية بين هولندا و المغرب

وأضاف في البلاغ ذاته أن الجالية المغربية تتابع بقلق بالغ المفاوضات الجارية بين هولندا والمغرب من أجل وصول البلدين الى اتفاقية لتبادل المعلومات الضريبية بطريقة الكترونية بين هولندا و المغرب .

ويتعلق الأمر بالأملاك العقارية والأرصدة البنكية التي يملكها المواطنون (هولنديون ومغاربة ) في البلد الآخر، خارج بلد إقامتهم الرسمي. معناه أن مواطنا هولنديا أو مغربيا ، مقيما رسميا في هولندا سيصبح ملزما بإخبار مصلحة الضرائب الهولندية (بلد إقامته) بأملاكه العقارية في المغرب. كما أنه يصبح ملزما أيضا بإطلاع مصلحة الضرائب الهولندية بمدخراته البنكية في المغرب.

بمقتضى الاتفاقية بين البلدين ، يصبح بإمكان مفتشية الضرائب الهولندية، التأكد من صحة المعطيات الضريبية المقدمة من طرف المواطنين في التصريح السنوي بدخلهم الضريبي. 

وذكر أنه أمام شح المعلومات حول سير هذه المفاوضات بين هولندا و المغرب ، التي سبق أن كشف عنها كاتب الدولة في وزارة المالية واستفسارات الجالية المغربية ، أصدرت قنصلية المملكة المغربية في أوتريخت بتاريخ 30 سبتمبر والقنصلية المغربية بروطردام بتاريخ 27 سبتمبر بيانين تؤكدان فيهما أن الأمر يتعلق بإشاعة لا أساس لها من الصحة و أن «الجهات الرسمية المغربية» لا علم لها بتاتا بما يفيد وجود اتفاقية أو مشروع أتفاقية لتبادل المعلومات الضريبية بين هولندا و المغرب. 

وتساءل المركز الأورومتوسطي حول ما إذا كانت الحكومة المغربية متفقة مع تصريح القنصليتين أم لا، وهل هناك اتفاقية أو تفاوض من اجل تبادل المعلومات الضريبية بين هولندا و المغرب، وهل الحكومة المغربية مستعدة لإشراك المعنيين في الحوار لمعرفة ظروف امتلاكهم لعقار في المغرب والاستعانة بمحام لمؤازرة الضحايا؟

عزيز اجهبلي/ العلم

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
منتش ذمشيش أَ تتنصر
12 أكتوبر 2013 - 12:04
كل ما بني على باطل فهو باطل.كل ما نهبوه من ستينيات القرن الماضي من هولندا سواء بالعمل أو الإحتيال أو المخدرات سيعود إلى أصحابها الأصليين الهولنديين بالطبع. كم نهبوا وكم سرقوا ومازالوا ينهبون ويسرقون بوسائل مختلفة ولاكن المخدرات لعبت دوراً كبيراً وتحويل أموال طائلة إلى المغرب بطريقة غير قانونية ولا ننسى أن هناك آلاف من المغاربة في السجون الأوروبية بسبب ترويج المخدرات ومنهم كبار السن والعجزة.
مقبول مرفوض
-4
-2-
rifain
12 أكتوبر 2013 - 14:20
apres cet accord avec les hollandais vous pouver dire adieu a la devise des ressortissants, pas de la holland mais de tous les pays europeen, et apres vous pouver chercher le petrole a tindoufe pour remplacer ces sources.
مقبول مرفوض
2
-3-
Nasser@live.fr
12 أكتوبر 2013 - 17:23
الدين خليتوه فالزاوية دبا على خطى الولايات المتحدة شوفو مع القانون
مقبول مرفوض
0
-4-
said rotterdam
12 أكتوبر 2013 - 18:37
had dalil rif 3ayakto bhad lkhbar , katjibo chi akhbar li katdir lfitna f3ibad llah matkatbaoch htta ikon lkhbar shih lah ihdikom
مقبول مرفوض
1
-5-
13 أكتوبر 2013 - 00:46
الخبر صحيح كما يقول المثل لي كلا شحاجا ماشي ديالو اردها لمواليهم هذه هولانذا واجرك على الله ما شي المغرب فيه السيبة فينما كان شحمال وشي عروبي راكم الاموال بالسرقة وشلا طرق ولا كاع عقارات وعمارات في المدن راه الى جا المغرب يطبق قانون من اين لك هذا ويتحاسب داك الساعة كلشي غادي اعيش مزيان اونكونو احسن دولة في العالم
مقبول مرفوض
-2
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية