English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. البام يخرج عن صمته .. وهذا ما قاله عن توقيع وثيقة ضد حراك الريف (1.50)

  2. انزال امني مكثف لمنع مسيرة من ايت قمرة الى الحسيمة (1.00)

  3. أهداف مباراة شباب الريف والقنيطرة (0)

  4. الناظور .. إصابات اثر هجوم على مسيرة الحراك من طرف "مناوئين" (0)

  5. شباب الريف يَعود بفوز ثمين ويُنعش آماله في البقاء (0)

  6. تارجيست تجمع لجان الحراك بغرب الحسيمة في مسيرة وحدوية (0)

  7. لقاء خاص.. أربعون دقيقة مع مكي الحنودي حول الحراك الاجتماعي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | رياضة | كريم اشهبار ابن الريف الذي يتالق مع المنتخب المغربي للفتيان

كريم اشهبار ابن الريف الذي يتالق مع المنتخب المغربي للفتيان

كريم اشهبار ابن الريف الذي يتالق مع المنتخب المغربي للفتيان

كانت بداية المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة الإمارات رائعة، حيث أحرز ثلاثة أهداف في الشوط الأول من المباراة الإفتتاحية ضد كرواتيا، وحقق نصراً لم يتوقعه أكثر المتتبعين تفاؤلاً. وكان دور المهاجم كريم أشهبار مهماً في انتزاع هذا الفوز، إذ سجل هدفين، وأكد بذلك أنه قناص أهداف متميز. وقد صرح الشبل المتعود على هز الشباك في مسابقات الفئات الصغرى بفرنسا بعد هذه البداية الواعدة: "إنني أحقق واحداً من أحلامي."

ولد هذا المهاجم في مدينة جانجون الفرنسية، وهناك بدأت قصته مع الأهداف. حيث أثبت منذ الصبا علو كعبه في مركز المهاجم الأوسط، وأثارت مواهبه اهتمام مسؤولي فريق جانجون، مما دفعهم إلى التعاقد معه قبل عام تقريباً، وهو ما أشار إليه بالقول "هذا ما كنت أريده منذ الصغر، فقد ولدت هناك، ويعيش أبواي بالقرب من ملعب رودورو، لذلك كانت سعادتي عارمة عندما التحقت بفريق محترف."

ولم يكن أشهبار الذي ينحدر ابويه من قرية "اصوفين" بجماعة تفروين اقليم الحسيمة ضمن نجوم المنتخب المغربي البارزين قبل بداية أعراس الإمارات 2013 رغم مؤهلاته الكبيرة وأهدافه الكثيرة في دوري الهواة الفرنسي. لكن الأنظار تركزت عليه بعد هدفيه في الموقعة الإفتتاحية، حيث سُجلا في ظرف 13 دقيقة وحَسما بشكل الكبير مصير المباراة.

وكان هدفا أشهبار ضد الكتيبة الكرواتية متشابهين، وأثبتا أنه لاعب يجيد التمركز في معترك الخصم. حيث كان متواجداً في المكان المناسب، واستطاع إيداع الكرة بسهولة في الشباك بعد اختراقات رفيقه عمر العرجون وتمريرته. وقال الهداف الواعد "لعبنا مباراة جيدة، واستطعنا إحراز 3 أهداف في الشوط الأول، وهو أمر لم نكن ننتظره بطبيعة الحال."

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية