English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | إسبان ولدوا في الحسيمة يستنكرون التلاعب في تنقيط سياراتهم بنقط العبور

إسبان ولدوا في الحسيمة يستنكرون التلاعب في تنقيط سياراتهم بنقط العبور

إسبان ولدوا في الحسيمة يستنكرون التلاعب في تنقيط سياراتهم بنقط العبور

 في نقط الدخول و الخروج من حدودنا يتم تسجيل كل السيارات الداخلة لأرض وطننا و التشطيب عنها عندما تقفل راجعة و يُسلم توصيل يُثبت أن السيارة المعنية غادرت بلدنا.

غير أن بعض أصحاب تلك السيارات يفاجَئون عند الرجوع إلى المغرب بعد ذلك حينما يقال لهم بأنهم تركوا هنا سياراتهم المرقمة بالخارج، و التي أتوا بها العام الماضي، و تتدعي الجمارك بأن الحاسوب هو الذي يثبت ذلك. و عبثا يحاول صاحب السيارة أن يدافع عن موقفه بإشهار التوصيل الذي أعطي له لدى خروج سيارته من المغرب. ذلك ما حدث لأحد المواطنين الأسبان عدة مرات. ففي إحداها قيل له في نقطة العبور ببني انصار بأن سيارته مسروقة و لا يمكن الرجوع بها إلى مليلية لأنها لم تدخل الأراضي المغربية أصلا، بل اُحتُجِز لعدة ساعات حتى تدخلت السلطات الأسبانية. و مرة أخرى قيل له في ميناء طنجة بأن سيارته لا يُسمح لها بدخول المغرب لأنها دخلت في الماضي و لم تخرج بعد. و آخر مرة ترجع إلى 17 أكتوبر 2013 الأخير، قيل له مرة أخرى في معبر سبتة بأن سيارته لا زالت في المغرب منذ العام الماضي رغم أنه أخرج من جيبه التوصيل الذي يثبت بأنه عاد إلى وطنه أسبانيا بنفس السيارة. و بعد أخذ و رد جاء أحد ضباط الجمارك و أخرج طابعا من جيبه ليختم له ورقة رسمية مدٌتها شهر و سلٌمها له، و سُمح له بدخول المغرب شرط أن لا يفقد الورقة أثناء مُقامه هنا.

هنا نتساءل يا تُرى: عندما قيل للمواطن الأسباني بأن السيارة لا يمكن أن تخرج من المغرب لأنها لم تدخل قط، و عندما قيل له بأن السيارة لا يمكن أن تدخل المغرب لأنها لم تخرج من هناك بعد، فهل أتى بها أحد عفاريت سيدنا سليمان قبل أن يرتدٌ إليه طرفه؟ و ما مهمة الحاسوب إذا لم يضبط الأمور الإدارية كما ينبغي؟ الغلط ليس غلط الآلة، لا أبدا. إنه التهور الذي يتميز به بعض موظفينا. إنها اللامبالاة و عدم الاكتراث و انعدام الاحساس بالمسئولية الذي يتميز به بعض من أُسنِدت إليهم تلك المسئولية.

هل بهذه التصرفات الرعناء نساعد بلدنا على جلب عدد أكبر من السياح؟ لقد أكٌد لي المواطن الأسباني أن لا يأتي بسيارته أبدا إلى المغرب، و لولا حنينه الدائم إلى مدينة الحسيمة التي أبصر النور فيها أول مرة لما رجع إلى المغرب مدى حياته.

صديق عبد الكريم 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
abakkouy
21 أكتوبر 2013 - 14:29
querido saddik alucemas esta in mano de gamberros e cabrones arabes que no sabaen nada de nuestro historia.
مقبول مرفوض
-1
-2-
amrani
27 أكتوبر 2013 - 14:39
الجمارك والشرطة المغربية معروفة, قانون على حسب المدن والاشخاص؛ ليس أبناء الإسبان فقط.,بل حتا الجالية المقيمة بالديار الأروبية،لان عقلية المغاربة مبنية على الإحتيال والنصب والتزوير والكراهية والقمع والإستبدادية؟؟؟؟؟؟ ومن شب على شيئ شاب عليه,ولم يتغر مهما طال الزمن؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
2
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية