English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تدخل أمني لتفريق مسيرة احتجاجية بتارجيست يخلف عدة إصابات

تدخل أمني لتفريق مسيرة احتجاجية بتارجيست يخلف عدة إصابات

تدخل أمني لتفريق مسيرة احتجاجية بتارجيست يخلف عدة إصابات

خرجت ساكنة تارجيست مساء هذا اليوم الاحد 20 غشت مرة اخرى للاحتجاج على "الأوضاع المزرية" التي تعيشها المدينة والتنديد بما اسموه تماطل المسؤولين في تنفيذ الوعود التي قطعوها مع الساكنة في حوار سابق مع ممثلي الحركة الاحتجاجية.

وبمجرد انطلاق الشكل الاحتجاجي الذي كان عبارة عن مسيرة احتجاجية تدخلت القوات العمومية بشكل عنيف في حق المتظاهرين مما أسفر عن إصابة العديد من المحتجين إصابات متفاوتة الخطورة نقل حوالي ستة مصابين منهم الى المستشفى المحلي بالمدينة.

واورد مصدر من عين المكان انه رغم القمع الا ان المحتجين نجحوا في تنظيم نفسهم في مسيرة حاشدة رفعوا من خلالها عدة شعارات تطالب بتنفيذ الوعود الممنوحة لهم ومحاسبة ورحيل من وصفوهم بالمفسدين والاستجابة لكافة مطالب الساكنة.

 

كما جدد المتظاهرون من خلال شعاراتهم مطالبتهم باخراج مشروع عمالة خاصة بتارجسيت والانفصال عن اقليم الحسيمة وهو المطلب الذي رفعته الساكنة في كافة خرجاتها الاحتجاجية.

وتجدر الاشارة الى ان ممثلي الحركة الاحتجاجية بالمنطقة  قد عقدوا  لقاء مع والي الجهة محمد الحافي الذي قدم لها وعود بالتسريع من وتيرة تنفيذ مشاريع عالقة منذ سنة 2008 وهي الوعود التي لم تشرع الولاية في تنفيذها حسب نشطاء من الحركة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
الحاج قدور
20 أكتوبر 2013 - 22:58
نشير انه لولا تدخل أعضاء الحركة حيث منعت من وقوع اسطدام قوي بين عناصر الامن والمتظاهريت الغاضبين من التدخل العنيف ، لكان الساقط أكثر من الواقف في صفوف الطرفين.
يجب الاستجابة لمطالب الساكنة المشروعة عوض البحث عن الحلول الامنية والقمعية؟
مقبول مرفوض
13
-2-
يوسف
21 أكتوبر 2013 - 01:10
نيستاهلو كل لا يجرا ليهل لانهم اهل الريف عنصرين خصوصا اهل تاركيست .تواضعو من فضلكل من تواضع لله رفعه لن تنالو آلا ما قسم الله لكم .لا تسعو إلى الفتنة .أطلب الله و شكرا.
مقبول مرفوض
-4
-3-
زكية نور
21 أكتوبر 2013 - 07:03
المرة المقبلة سناتي بالحجارة لان المخزن لا يتركنا وشاننا
الحجارة الحجارة الحجارة لان حريتي فوضاي
مقبول مرفوض
4
-4-
عبد اللطيف
21 أكتوبر 2013 - 16:26
نحيي شبابنا الترجيستي من قلب امستردام ونقول لهم النضال النضال حتى النصر فقد حدرنا صابقا من الوعود الكاذبة للسلطة لهاذا نحن كمهاجرين من مدينة تارجيست نطالب من جديد ملكنا محمد السادس ان يتدخل لردع اللصوص ومافيا العقار فمازلنا نطالب بالتحقيق النزيه في انتزاع ارض مراحة بغير حق
مقبول مرفوض
0
-5-
bouzrmade narrif
21 أكتوبر 2013 - 19:45
تجارب المخزن في جص النبض لارهاب المتظاهرين معروفة, فكل اوراقه قد بعثرت واكتشفت وما نبهنا منه حصل لان السلطات القمعية ذكية في امتصاص غضب وحماس للمحتجين*وتوهيمه بالوعود المعسولة,فالمكاسب والمطالب لم تحقق اذا لم يصاحبها نضال وتحدي وصمود *كما حصل في امزورن وبني بوعياش وبوكيدارن**انظروا الان مشروع تلو الاخر في هذه الجهة الشرقية من الحسيمة* لهذا اصمدوا وناضلوا ايها التركستيون *الصنهاجيون الامازيغ*كونوا كما كان اجدادكم واسلافكم ايام الحرب الريفية 1921 وخصوصا في جبال صنهاجة 1926 بعد نفي *محند الخطابي*اليد في اليدfous gui fous فالحرية ثمنها غال والمطالب اكثر غلاء ولا يهمكم استفزاز وقمع السلطات حتى لا تصبحوا في خبر *كان*وبالتالي القضاء على مشروعكم الذي جئتم من اجله, الا وهو تنمية *صنهاجة ورد الاعتبار لها* ولكن اعدكم *فالنصر قريب لان هذه المحاولة القمعية ارادت منها السلطات معرفة رد فعلكم وكنتم اليوم كما كنتم في السابق اذكياء بامتياز ولم تنجروا لرغم استفزاز القوة العمومية الغاشمة لكم
مقبول مرفوض
1
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية