English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. لفتيت من الحسيمة: لا وجود لـ"العسكرة" ولعن الله من ايقض الفتنة (5.00)

  2. غليان بالحسيمة بعد محاولة اعتقال ناصر الزفزافي (5.00)

  3. الخلفي: موضوع ظهير "عسكرة الحسيمة" انتهى وسنُطبّق القانون (3.67)

  4. مناوشات في بني بوعياش (3.00)

  5. محاولة اعتقال ناصر الزفزافي على فرانس24 (1.00)

  6. الوالي اليعقوبي يُباشر مهامه بالحسيمة ولا صحة لخبر اعفاءه (0)

  7. هي أزمة ثقة .. رغم تحركات الدولة ووعودها .. الاحتجاجات تتواصل باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | تنظيمات متشددة بسوريا تمنع هولنديين من اصل مغربي من العودة الى عائلاتهم

تنظيمات متشددة بسوريا تمنع هولنديين من اصل مغربي من العودة الى عائلاتهم

تنظيمات متشددة بسوريا تمنع هولنديين من اصل مغربي من العودة الى عائلاتهم

علمت شبكة دليل الريف ان مجموعة من الشبان الهولنديين من اصل مغربي من الذين ذهبوا للقتال الى جانب التنظيمات المتشددة قد علقوا في سوريا بعد ان ابدوا رغبتهم في العودة الى عائلاتهم .

واكد مصدر مطلع ان هذه التنظيمات عملت على تجريد هؤلاء الشبان من جوازات سفرهم وذلك لمنعهم من العودة الى بلدانهم .

المنسق الوطني لمكافحة الارهاب في هولندا اكد ان سفر الشبان المسلمين الى سوريا قد عرفة زيادة خلال الشهور الماضية مشيرا الى ان نحو 20 منهم قد عادوا الى هولندا منذ بداية الصراع هناك .

رغبة هؤلاء الشبان بالعودة الى هولندا يرجعها محللون الى خيبة امل نتيجة للتحول الذي اصبح يعرفه الصراع في سوريا حيث تحولت الجماعات المتشددة من قتال نظام الاسد الى الاقتتال فيما بينها وهو ما دفع مجموعة من الشبان الى التفكير في العودة الى ديارهم .  

والدة احد الشبان العالقين صرحت انها اتصلت بابنها فترجته ان يعود اليها غير ان الابن رد عليها "نراكم في الاخرة" بعد ان اصبحت من غير الممكن عودته نتيجة تجريده من جواز سفره .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
أين المفر أيها المرتزقة
23 أكتوبر 2013 - 12:55
هذا هو مصير المرتزقة الملاعين الذين يجاهدون لإسقاط أنظمة الأعراب الكفرة وتركوا أرضهم تحت الإستعمار الإسباني منذ 750 سنة وهذه المدن سبتة ومليلية والجزر الواقعة شمال المغرب لا تبعد عن اليابسة سوى مرمى حجر.سحقاً لكم أيها الأنجاس لا مكان لكم اليوم في أرض الورود واللبن والزبدة HOLLANDA القتال حتى الموت أو الإستسلام لجنود حزب البعث .
-2-
AGHATAS
23 أكتوبر 2013 - 19:41
وجوه ملتحية قذرة ولدت من طينة ملوثة بجراثيم مختلفة هدفعهم الإستعجال بالموت وسفك الدماء البريئة بدون ذنب تقرباً إلى الله كما يزعمون والفوز بحور العين الذين ينتظرونهم في السماء.ولاكن الغريب في الأمر كيف وسوس الشيطان في عقول بعض الريفيين الذين وصلوا أوروبا على قطعة من خشب وغامروا بحياتهم بالبحر وتحولوا بعد أن شبعوا الخبز والبطاطة إلى جهاديين من أجل العرب في أرض الشام بينما أرضهم مازالت محتلة.ولقد قتل بعض فلول الإرهاب الدولي الذين ينحدرون من إمزورن وبني بوعماش فسحقاً لأصحاب السعير.
-3-
إمارة طالبان على حدود تركستان
24 أكتوبر 2013 - 11:29
كشفت صحيفة جمهوريت التركية عن مضمون رسالة أرسلها تنظيم القاعدة لرئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان ، هدد فيها بشن هجمات انتحارية في تركيا لتنظيفها من "كفارها" ما لم تكف تركيا عن مساندة "الجيش الحر" في سوريا وتقوم بإعادة فتح الحدود التركية مع سوريا ولاسيما باب الهوى وباب السلامة، بعد ان اغلقتهما تركيا امام رجال ابي بكر البغدادي.
اما ناقوس الخطر الاخر فدقته صحيفة طرف التركية التي نقلت عن تقرير للمخابرات كشف: أن نحو 500 تركي يقاتلون ضمن 1200 جماعة معارضة في سوريا أغلبها تحمل اسم الجهاد في حين يعمل آخرون كمرتزقة يتقاضون 1500 دولار شهريا، واصفا التقرير الحدود التركية بالهشة جدا ، مشددا على انه لن يتحرك احد دياره في منطقة الأناضول ليقاتل من أجل الديمقراطية في سوريا ، فالجهاديون ، كما يقول التقرير ، يذهبون لقتال الكفرة وهذا هو الخطر الذي تواجهه تركيا.
-4-
لي معندو هم ولداتلو حمارتو
27 أكتوبر 2013 - 13:14
كثير من المغاربة جاهلون ؛كيف يعقل أن تذهب إلا سوريا للقتال مع حزب لاعلاقة بنا كمغاربة!! ,المغاربة لايقرؤون؛ إذا قرأوٌ لا يفهمون؛ وإذا فهمو لايعقلون! لي هذا هو جزائهم للمغاربة الذي ذهبو إلى هناك ,,,دخول الحمام مشي بحال خرجوا؛ ذوقو العذاب ولا يزيدكم إلى عذابا في سوريا!!!
-5-
العالم يتجه لخنق الإرهاببيين دوليًا
28 أكتوبر 2013 - 12:31
قال ليهي في مقابلة على محطة (سكاي نيوز) الأسترالية “كيف يمكن لأسترالي أن يذهب ويقاتل في سوريا، وفي بعض الحالات إلى جانب جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة، والعودة بعدها إلى أستراليا؟”.
وطالب ليهي بمراجعة القانون لتحديد ما يمكن القيام به لمنع حاملي الجنسيتين الأسترالية والسورية من الذهاب أساساً إلى سوريا.
وأضاف انه “في حال مشاركتهم في بعض من الأعمال الكريهة الدائرة هناك، فلا بد من العمل على عدم السماح بعودتهم إلى أستراليا”.
وتساءل عما إذا كان من المناسب أن يحمل شخص جنسيتين، وتابع “هل يمكن لشخص أن يكون مخلصاً لبلدين؟ أنا لست واثقاً من ذلك”.
ويشار إلى أن كلام ليهي يأتي بعدما ذكر وزير الخارجية الأسترالي بوب كار أن حوالي 200 أسترالي غادروا إلى سوريا وبعضهم يقدم المساعدة فيما البعض الآخر يشارك في القتال، ولفت إلى ان الحكومة أبلغته انه لا يمكن القيام بشيء لمنعهم من العودة إلى أستراليا.
-6-
HADDOU MOUH AMZIAN
28 أكتوبر 2013 - 20:53
انتقد مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ الدعاة الذين يحرّضون الشباب على الذهاب إلى الجهاد بينما يمنعون أبناءهم عنه، مؤكداً أنهم يزجّون بهؤلاء الشباب في الهاوية.
وكان أحد الدعاة حرّض عبر شبكات التواصل الاجتماعي، أخيراً، على الجهاد في سوريا قبل أن يتجه إلى أوروبا لقضاء إجازته السنوية، وكان قد سبقه آخر بجواز القتال في العراق، وعندما علم بذهاب ابنه طلب من السلطات السعودية ردَّه بأسرع وقت.
بينما حرّض ثالث على القتال في سوريا وعندما سُئل عن أبنائه ولماذا لا يذهبون قال إنهم يجاهدون بجمع المال، وهناك داعية آخر قد طالب معتصمي رابعة العدوية بالصمود وتحمّل الشقاء فيما كان يتنقل هو بين عواصم العالم يلقي محاضرات عن تطوير الذات ويقيم أولاده في أميركا.
وفي هذا الشأن قال الباحث الشرعي الدكتور أحمد الغامدي خلال استضافته في "نشرة الرابعة" على قناة "العربية"، الاثنين، إن هذا الانتقاد من مفتي المملكة "متزن وعاقل، حيث خاطبهم بما يطالبون به الناس".
وأضاف أن "هؤلاء الدعاة منقسمون إلى ثلاثة وهم: إما متهورون ومندفعون، أو أصحاب أجندات يريدون تنفيذها، أو مقلّدون لا يفقهون".
-7-
aba zobir
12 دجنبر 2013 - 16:46
إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آَمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ شَاقُّوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَمَنْ يُشَاقِقِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ للَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ذَلِكُمْ فَذُوقُوهُ وَأَنَّ لِلْكَافِرِينَ عَذَابَ النَّارِ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا زَحْفًا فَلَا تُوَلُّوهُمُ الْأَدْبَارَ وَمَنْ يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلَّا مُتَحَرِّفًا لِقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزًا إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاءَ بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية