English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مجلس امزورن يتحفظ على تصميم التهيئة العمرانية للحسيمة الكبرى

مجلس امزورن يتحفظ على تصميم التهيئة العمرانية للحسيمة الكبرى

مجلس امزورن يتحفظ على تصميم التهيئة العمرانية للحسيمة الكبرى

شكل موضوع تصميم التهيئة العمرانية للحسيمة الكبرى اهم النقط التي ناقشها المجلس البلدي لامزورن خلال دورته العادية بشهر اكتوبر المنعقدة يوم امس الاثنين 22 اكتوبر .

ويهدف هذا المشروع حسب ما اوضحه مدير الوكالة الحضرية للحسيمة الى تحسين التنافسية الاقتصادية بين المراكز الحضرية والقروية من خلال تاهيل كافة المراكز الحضرية والقروية لتقليص الفوارق بينها وبين مدينة الحسيمة وكذا تدعيم ذلك بتقوية الشبكات الطرقية وتطوير النقل العمومية فيما بين هذه المراكز بالاضافة بالاضافة الى تقوية التماسك الاجتماعي والتحكم في التعمير و تدعيم الحكامة المحلية .

اعضاء من المجلس البلدي لامزورن واثناء مناقشتهم لهذا التصميم اكدوا ان هذا المشروع تم انجازه بشكل فوقي ولم يتم اشراك كل المتدخلين في ذلك وان مقترحاتهم في الموضوع لا تعدوا ان تكون اراء قد لا يتم الاخذ بها كما اشار بعضهم الى ان التصميم تحاشا التطرق لمجموعة من النقط خصوصا الى تعتبرها الدولة منطقة فلاحية بامزورن والمتواجدة شرق الطريق الوطنية رقم 2 والتي اقيم فيها مجموعة من البنيات والمشاريع الخاصة بالدولة في الوقت الذي يتم منع المواطنين من البناء فيها ولم يتم تضمينها في التصميم وهو ما سيحرم الساكنة التي تقطن فيها من حقها في التنمية .

واضافة الى هذه النقطة ناقش المجلس مجموعة من النقط الاخرى منها دراسة مشروع الميزانية برسم سنة 2014 وبرمجة الفائض اضافة الى مشكل الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب الذي اصبح يورق الساكنة .

دليل الريف : تغطية خاصة

تصوير كرم الطاهري  

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
اكوح
22 أكتوبر 2013 - 18:07
العمالة هي الحل الوحيد لمدينة امزورن بني بوعياش وبوكيدارن**استقلال مالي وتسيير شؤوننا بانفسنا******
مقبول مرفوض
-5
-2-
borgerhout
22 أكتوبر 2013 - 19:18
خعجيب امركم سبحان الله ورقة بيضاء بجانبها ورقة صفراء على طريقة أجتياز الإمتحانات الجامعية بالمغرب أكيد ليس صدفة وإنما هي حب السلطة تمعنت هذه الوجوه فلم فيها من صلح أن يكون حتى بوابا من طريقه جلوسهم تعرفهم خشب مسندة مجتمعون كأنهم أصحاب قرار
مقبول مرفوض
0
-3-
borgerhout
22 أكتوبر 2013 - 19:18
عجيب امركم سبحان الله ورقة بيضاء بجانبها ورقة صفراء على طريقة أجتياز الإمتحانات الجامعية بالمغرب أكيد ليس صدفة وإنما هي حب السلطة تمعنت هذه الوجوه فلم فيها من صلح أن يكون حتى بوابا من طريقه جلوسهم تعرفهم خشب مسندة مجتمعون كأنهم أصحاب قرار
مقبول مرفوض
0
-4-
Said Echaiban
23 أكتوبر 2013 - 12:47
يجب إدماج بني بوعياش و إمزورن في مدينه واحده, إسمها مدينت النكور, و يجب تحويل كل شيئ إلى هذه المدينه من الحسيمه. و تبقى الحسيمه مدينه سياحيه فقط. حوض النكور إسترتيجياً و عملياً أولى ولديه المساحه لتصبح قطب خضاري أكبر من الحسيمه لأن الحسيمه محاصره بين الجبال و لا يمكن لها أن تتوسع,أو أن تستقطب عدد كبير من الحركه. و يجب تسميت هذا ألإقليم إقليم النكور بدل إقليم الحسيمه, لأن لهاذا ألإسم دلالات تاريخيه أكبر.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية