English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  6. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

  7. تفاصيل تقديم ملف الغازات السامة بالريف لدى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | إ م ش: بلدية الحسيمة اصبحت مقر لتصفية الحسابات وخدمة ذوي القربى

إ م ش: بلدية الحسيمة اصبحت مقر لتصفية الحسابات وخدمة ذوي القربى

إ م ش: بلدية الحسيمة اصبحت مقر لتصفية الحسابات وخدمة ذوي القربى

 عقد المكتب النقابي للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية (فرع الحسيمة) المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يوم الاثنين21/10/2013 اجتماعا حول الوضع الراهن الذي يعيشه قطاع الشغيلة الجماعية بالمغرب عامة و بالجماعة الحضرية للحسيمة خاصة.

واكد المكتب النقابي في بيان له توصلت شبكة دليل الريف بنصه ان "الشغيلة الجماعية بالجماعة الحضرية للحسيمة تعيش حالة من القلق الدائم، حالة الانتظارية في كل شيء، فملف السكن لازال طي العرقلة الدائمة بأساليب بدائية رضوخا لمافيا العقار بالاقليم، وطي الوعود السنوية التي لا تجد طريقها للتنفيذ. وعلى المستوى الاداري و الحقوقي فان حقوق الموظفين في الترقية و في التكوين و غيرها تبقى طابوهات ادارية و آخر نقطة في جدول أعمال الجماعة. و على المستوى المادي فإن التعويضات عن الاعمال الشاقة و الملوثة، و التعويضات عن الساعات الإضافية و العمل الخارجي و غيرها ... لم تعد حقوقا وانما اكراميات و صدقة لا يحصل عليها مستحقيها إلا بعد شق الأنفس، و بطرق بدائية لا تستحضر بتاتا حقوق العامل والموظف".

واضاف البيان ان "ما يحز في النفس أن نعاين تسييرا إداريا يتدهور يوما بعد يوم، تسييرا عشوائيا و ارتجاليا يحقق رغبات أشخاص مرضى بالسلطوية، والبروز بمظهر المسؤول الكبير الآمر و الناهي خارج القوانين المؤطرة لعلاقة العامل و الموظف بالادارة، فتحولت الجماعة الى مقر لتصفيات حسابات ضيقة حسابات أقل ما يمكن أن يقال عنها، ذات حمولة سيكولوجية تنبذ البناء وتهدم، و تعكر الماء من أجل العيش من داخله، و ما التعيينات الغير الخاضعة للمساطر الجاري بها العمل و القائمة على أهواء أشخاص شاءت الصدف أن يصبحوا ذات يوم مسؤولين يصدرون أوامر عقابية في حق كل من سولت له نفسه الوقوف ضد تيار الاستهتار، وجر هذه المؤسسة الى غياهب النفعية لصالح ذوي القربى بعيدا عن الدور المنوط بها في التنمية و التقدم."

وفي ظل ما اعتبره البيان تجاهلا لرئيسة المجلس للملف المطلبي للشغيلة الجماعية الذي تم تقديمه في يونيو من هذه السنة هدد باللجوء الى خطوات اخرى لتحقيق هذه المطالب.

وندد البيان بما اسماه بالتعيينات العشوائية والمرسلة بشكل غير قانوني وكذا التمييز المستشري من طرف المسؤولين تجاه الموظفين بدءا من تسجيل الدخول و الخروج، حيث فئة تحاسب و فئة أخرى غير معنية، الى الاستفادة المادية لفئة على حساب المجهود العملي لفئة أخرى .

هذا وطالب البيان بتسوية وضعية الموظفين حاملي الشواهد والترقيات في الدرجة و الرتبة وملف السكن الاجتماعي  

وإشراك المكتب النقابي في كل ما يتعلق بتدبير الموارد البشرية بالجماعة.

 

دليل الريف : متابعة  

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 )

-1-
Arifi
23 أكتوبر 2013 - 18:42
مطالب مستحيلة الترقية للموظفين وليس للأشباح السكن ام البقع؟تريدون نهب اراضي الغير يا مافيا النضال الانتهازي صححوا أوراق المطالب اما العقار فلاهله واما ستقام عليكم الفاتحة
مقبول مرفوض
1
-2-
موظف
23 أكتوبر 2013 - 19:46
ما يعجبك في البيانات النقابية اللعب على أوتار رنانة في الظاهر لتنبعث منها إيقاعات متناغمة قد تتلقاها الأذن غير الفنانة والخبيرة بأمور الموسيقى والإيقاع وتلقى عندها استحسانا لكنها في العمق نشاز واضح للعارف بحقائق الامور فكل مافي الامر انه تم احداث مقاطعة رابعة وتطلب الامر اجراء تعيينات جديدة لبعض الموظفين لكن صادف ان هذه التعيينات شملت بعض ممن الف الجلوس الى المكتب دون ان يحرك ساكنا ولم يستصيغوا ان يلتحقوا بإدارة جديدة اما الحديث عن منحة الاعمال الشاقة والساعات الإضافية والترقيات فقد اصبحت أسطوانة مشروخة بحاجة الى تغيير لانه لا علاقة له بناصية الامور
مقبول مرفوض
-1
-3-
احمد
23 أكتوبر 2013 - 22:10
موظفون مرضى لا يحسنون استقبال الناس ولا الصواب وهم في دار غفلون يعتقدون ان الشعب احمق. رغم تسلط احمد العزوزي النفعي وبعض مصاصي المواطنين الجهلة والذي لوثوا البلدية، الا ان المرظف يجب ان يشتغل ويحسن عمله بدل الحديث عن السكن والصحة والاستثمار والميزانية... ليست ساكنة الحسيمة حمقاء لكي تثق بكم مهما بلغ ضعف وفشل سيدة البلدية
مقبول مرفوض
5
-4-
salwa
24 أكتوبر 2013 - 01:14
لا يعقل مستشار الرئيسه ذو القاعدة الميكيبية وما جاورهما ... الحقود على كل ما هو ريفي يحكم داخل البلدية وكأنه في ملكيته الخاصة
مقبول مرفوض
1
-5-
حسيمي غيور
24 أكتوبر 2013 - 08:31
يقول المثل : " إذا أسندت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة"، وهذا ينطبق تماما على السيدة "رئيسة البلدية" التي أصبحت كارثة على تسيير الشأن المحلي بمدينة الحسيمة وخطأ جسيم ارتكبه حزب "البام" بإسناده مهمة الرئاسة لها، زد على ذلك التعيينات الأخرى الذي أوكلها هذا الحزب لبعض المسؤولين المنحدرين من الحسيمة في تسيير مثلا شؤون التربية والتعليم والصناعة التقليدية...إلخ والتي أبانت في الأخير على أن النتيجة تساوي صفر أي 0.
مقبول مرفوض
1
-6-
نبيل
24 أكتوبر 2013 - 17:44
بلدية الجسيمة يجب ان تسير من أشخاص ذو شخصيات قوية وأعطي نموذجين من الرءساء سيتوفقون. في. تدبير بلدية الجسيمة. الرئيس ازغاي امزورن. والرئيس اكومي بني لحذيفة اما بقية الباقيات الى مزبلة التاريخ
مقبول مرفوض
0
-7-
نبيل das
24 أكتوبر 2013 - 17:51
بلدية الجسيمة يجب ان تسير من رؤساء ذو شخصية. قوية وغير مزاجيين. وأعطي مثالين لرءيسين سيتوفقون في. تدبير. شؤون. الجسيمة الكبرى ازغاي رئيس امزورن اكومي رئيس بني لحذيفة. نضرا لما يتميزون به من حنكة وتبصر قبل اتخاذ القرار
مقبول مرفوض
1
-8-
سوسن
24 أكتوبر 2013 - 22:59
القانون الجماعي يقول يتم تدبير الشان المحلي لاي بلدية من طرف المجلس البلدي يتم انتخابه من طرف المواطنين .اقول مجلس يعني مجموعة من الاشخاص لهم تقافة تشاركية .تشاركية في الراي و تشاركية في المسؤولية .التشاركية في المحاسبة .مجموعة من المستشارين لم يفهموا ان اسم مستشار جماعي ليس هم ممثل الحي . بقي الفهم القديم .كيف يمكن تغيير العقليات .اغلبية المستشارين ليس لهم علاقة بما يقع في الواقع في جماعتهم حتى المشاريع التي يتم الاتفاق عليها اغلبيتهم لا علم لهم بها .فاذا كان المجلس البلدي لا يعلم ما يقع في نطاق اختصاصاته ونطاق ترابه المحلي فهذا مشكل . اغلبية المستشارين يحبون الاختباء وراء رئيس او رئيسة المجلس لانهم لم يتعودوا المبادرة و لم يتعودوا المشاركة ولم يتعودوحتى السماع فقط يعرفون كلمة (يكون خير) بكل بساطة ليس في يدهم حيلة . تعلموا ان يقولوا نعم لمن يامرونهم كيفما كان الحال .ليس تقافتهم في مستوى مسؤولياتهم للاسف هذا هو الواقع ونتمنى خيرا. الخطا في انا اولا لانني اخترت شخصا ليس في المستوى .ليتكلم بلساني فالنتيجة ستكون معروفة فالتنازلات الصغيرة تادي الى التورطات الكبيرة و الله اعلم
مقبول مرفوض
1
-9-
سراب
25 أكتوبر 2013 - 14:16
يحز في نفسي ما اسمعه وأكره العمل مثلا ذات يوم ذهبت اللجنة لزيارة حي ما دون الذكر لجنة التعمير قبل العيد فطلبت نزيهة من المواطن شراء الخروووووف لان العيد على الأبواب أخذت اللعنة والفضيحة وراحت تتعوج في الطريق ماسكة يد موضف معها
مقبول مرفوض
0
-10-
حسيمية
25 أكتوبر 2013 - 21:57
اعرف جيدا الرئيسة فاطمة السعدي انها اقسم لكم بالله انها لا تستحق ان تكون شوش في البلدية ولا حتي وسيلة نقل البضاءع للبلدية. مصيبة اصابت بلدية الحسيمة . ارجوا من دليل الريف النشر وانا زبونة الموقع منذ زنان فلا تحرموا المشاهدين من هذه الحقيقة.
مقبول مرفوض
0
-11-
ابن سينا
25 أكتوبر 2013 - 22:18
الجماعات المحلية حلقة هامة من حلقات التنمية المحلية و فشل هذه الجماعات في القيام باءدوارها الدستورية يصيب العجلة التنموية للاقليم بالتوقف و الركود لقد عانت مدينتنا و للاسف من تعاقب رؤساء و منتخبين فاسدين عبر سنوات طويلة و ليس السي بودرا او السيدة المصون فاطمة السعدي الا حلقات معدودة من مسلسل بئيس ارخى بظلاله على الشاءن العام المحلى اعجزت ارحام الريفيات عن ولادة كفاءات محلية قادرة على قيادة قطار التنمية و تصويبه في الطريق الصحيح ام ان قدرنا سيظل مرتبطا ابد الدهر بالسي الفاسد بودرا و """"السعدي و بطانتهم الفاسدة ان لادارة المحلية بالحسيمة تعاني تكدس الفساد على نطاق واسع الولاية ترعى الفساد و الجماعات البلدية تفرخ الفساد و المستشفى الاقليمي يضمد جراح الفساد ليتقوى و ينموا اكثر فاءكثر و المندوبيات مشاتل صناعية للفساد و كل مجالات التسيير ادمنت الفساد ولا يسعنا والحال هذه الا ان نقول الله يعفوا عليكم
مقبول مرفوض
0
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية