English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.67

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اعتقالات واستفزازات ببني بوعياش لمنع تخليد ذكرى اغتيال الحساني

اعتقالات واستفزازات ببني بوعياش لمنع تخليد ذكرى اغتيال الحساني

اعتقالات واستفزازات ببني بوعياش لمنع تخليد ذكرى اغتيال الحساني

تدخلت القوات العمومية بعد زوال هذا اليوم الأحد 27 اكتوبر بالقوة لمنع تنظيم احتجاج بمدينة بني بوعياش بمناسبة الذكرى الثانية لاغتيال الناشط في حركة 20 فبراير والجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب كمال الحساني.

وحاصرت القوات العمومية التي قدمت إلى بني بوعياش عبر العديد من الحافلات  والعشرات من السيارات منها سيارات نقل خاصة (حاصرت) كل شوارع ومنافذ المدينة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

وبمجرد توجه مخلدي الذكرى من معطلين ونشطاء حركة 20 فبراير ومواطنين عاديين الى الساحة المقابلة لساحة البلدية من اجل بدء الشكل الاحتجاجي تدخلت القوات العمومية بشكل عنيف أسفر عن إصابات واعتقالات في صفوف المحتجين (اطلق سراحهم فيما بعد) ليبدأ مسلسل من المطاردات في نختلف شوارع المدينة.

المواطنين في المقاهي والشوارع بدورهم لم يسلموا من استفزازات ومضايقات القوات العمومية والمسؤولين الامنيين الذين شرعوا في تهديد كل من صادفوه في الشارع كما حدث مع بعض المواطنين الذي تعرضوا للركل والرفس من قبل القوات العمومية، في حين اكد ناشط حقوقي بالمنطقة انه تعرض لتهديد صريح من مفوض شرطة.

كما حاصرت القوات العمومية أيضا منزل عائلة كمال الحساني في الوقت الذي تجمع مخلدي ذكراه الثانية عند قبره حيث التقيت كلمات باسم الجمعية الوطنية وحركة 20 فبراير وفصيل الطلبة القاعديين.

وفي تصريح لرئيس المكتب التنفيذي لشبكة دليل الريف اكد عماد كابو ان مسؤولين امنيين صرحوا له ان تعليمات منع الشكل الاحتجاجي صدرت من المركز.

بدورهم لم يسلم الصحفيين من استفزازات وتهديدات الشرطة حيث تعرض مراسل شبكة دليل الريف لمضايقات من رئيس الامن بالمنطقة الذي طالبه بالمغادرة بلغة فيها تهديد واضح وهو الامر الذي نستنكره في ادارة شبكة دليل الريف بشدة.

وكانت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب قد اعلنت عن تخليد الذكرى الثانية لاغتيال كمال الحساني تحت شعار " الحقيقة كل الحقيقة في اغتيال الشهيد كمال الحساني ومعاقبة الجناة الحقيقيين". 

وتجدر الاشارة الى ان الناشط في الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين وحركة 20 فبراير في بني بوعياش كمال الحساني اغتيل يوم 27 اكتوبر سنة 2011  على يد شخص يُعتقد انه" بلطجي" سخر من جهات معينة بطعنه بخنجر على مستوى الابط و العنق اثناء اجتماع لحركة 20 فبراير ببني بوعياش.

دليل الريف : تغطية خاصة


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
الحاج قدور
27 أكتوبر 2013 - 18:48
ورغم ما أرسل من قوات القمع الى بني بوعياش ، يبقى عددهم ضئيل جدا بالنظر الى عدد القوات من مختلف الالوان التي ارسلت الى تارجيست هذا اليوم والتي حاولت منع مسيرة شباب تارجيست لهذا اليوم؟ وقد نظم شباب المدينة المسيرة رغم قرار المنع الذي اصدره باشا المدينة ورغم كذلك التهديد وتحذير اباء الشباب من السلطات وتخويفهم باعتقال كل من يشارك في التظاهرة؟
ويبقى القمع هو المطلب الوحيد الذي يطالب به المجلس البلدي تحقيقه لفائدة الساكنة؟ شرطي ومخزني ومخبر لكل مواطن؟
تحية الى المجلس البلدي لتارجيست على هذا المطلب؟
مقبول مرفوض
12
-2-
27 أكتوبر 2013 - 21:04
موقع منحاز و فاقد للمصداقية. من الأفضل أن تغير اسم الموقع و تسميه "فتنة. كوم" أو "تحريض.كوم" ... تتحدثون عن المحتجين وكأنهم ملائكة. ريحتك عطات
مقبول مرفوض
-19
-3-
fikri al jaouhari
28 أكتوبر 2013 - 14:11
salutations pour tous .d abord il faut discutez les evenements qui se passent dans les rues et les gents qui offrent leurs ames pour la lutte en fidel .le devoir de toute l habitation du rif et les tribunes des nouvellles.et tous les marocains honnets de faire soutenir tous les millitants et les mouvements de lutte contre les autoritees traditionelles
مقبول مرفوض
4
-4-
29 أكتوبر 2013 - 09:38
هاد مو رحتك اعطت باين شكون هو وانتم لي رحتكم اعطات والمحاسبة قريبة امام الشعب
مقبول مرفوض
3
-5-
29 أكتوبر 2013 - 19:07
a l'exterieur du maroc on apprecie pas et on croit pas le makhzen car chacun a un membre de famille .....etc
مقبول مرفوض
2
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية