English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.88

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  6. انقلاب حافلة لنقل المسافرين تربط الحسيمة بطنجة (فيديو) (0)

  7. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اعتقال مراسل شبكة دليل الريف اثر تغطيته لمسيرة تلاميذية ببني بوعياش

اعتقال مراسل شبكة دليل الريف اثر تغطيته لمسيرة تلاميذية ببني بوعياش

اعتقال مراسل شبكة دليل الريف اثر تغطيته لمسيرة تلاميذية ببني بوعياش

تعرض صباح هذا اليوم الجمعة 1 نونبر مراسل شبكة دليل الريف كرم الطاهري للاعتقال من طرف عناصر شرطة تابعة لمفوضية بني بوعياش وذلك على اثر همه لتغطية مسيرة لتلاميذ بثانوية الخوارزمي تطالب بتوفير وسائل النقل.

وتم اعتقال الطاهري  مع كاميراته وإدخاله في سيارة تابعة للأمن الوطني بحيث تعرض لوابل من الشتائم والضرب بالإضافة إلى الاستفزازات من احد عناصر الشرطة.

هذا وبعد وصول الخبر الى رئيس مفوضية الشرطة طالبهم بإطلاق سراحه قبل الوصول إلى "الكوميسارية" وهو الأمر الذي رفضه مراسل شبكة دليل الريف حيث طلب منهم إيصاله إلى المفوضية من اجل معرفة أسباب اعتقاله وتحرير محضر ان كان قد راتكب جريمة معينة، قبل ان يلتحق رئيس المفوضية حيث انزلوه أمام منزله بعد اكثر من ساعة من اعتقاله.

وقامت العناصر الأمنية بمصادرة "كارت ميموار" الخاصة بالكاميرا التي تحتوي على عدد كبير من الصور تخص انشطة سابقة قامت بتغطيتها شبكة دليل الريف.

وأمام هذا الوضع والخناق الحاد الذي تعرض له الصحافة بالمنطقة نستنكر في ادارة شبكة دليل الريف هذا الاعتقال وكذا الضرب والاستفزاز الذي تعرض له مراسلنا.

كما تعبر ادارة شبكة دليل الريف عن امتنانها وشكرها لكافة المناضلين والحقوقيين وكذا الاصدقاء الذيين اتصلوا بنا وعبروا عن تضامنهم مع الشبكة .

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (17 )

-1-
mis antwerpen
1 نونبر 2013 - 13:14
يريدون اسكات صوت الحق و الحرية ولكن الارادة الشعبية اقوى من ارادة المفسدون
لا ضاع حق وراءه طالب
مقبول مرفوض
50
-2-
beni bouyach
1 نونبر 2013 - 15:11
إصبرو وصابرو إن الله مع صابري
مقبول مرفوض
31
-3-
a7fir
1 نونبر 2013 - 15:15
pour regarder un match de foot vous etes des milliers dans les cafés mais pour defendre les droits de l'homme et stopper ses sauvages policiers on voit personne .
مقبول مرفوض
29
-4-
boyibar
1 نونبر 2013 - 17:35
أعلن تضامني مع الزميل كرم الطاهري
مقبول مرفوض
31
-5-
ولد الريف
1 نونبر 2013 - 18:01
ماهذا يا دولة الحق والقانون ، ما هذا يا دولة الدمقراطية ، أين نحن من حرية الصحافة ياحكومة بنكران ، ويا وزارة الداخلية ، ما يسمى برجال الأمن ببني بوعياش ، يعتقلون صحفياً يقوم بدوره المهني ، يصور مظاهرة لطلبة أو تلاميذ يطالبون بحقوقهم ، ( إعتقلت عناصر شرطة تابعة لمفوضية بني بوعياش وذلك على اثر همه لتغطية مسيرة لتلاميذ بثانوية الخوارزمي تطالب بتوفير وسائل النقل.) وبعدها تقوم بشتمه وإهانته وفي الأخير صادرت "كارت ميموار" الخاصة بالكاميرا التي تحتوي على عدد كبير من الصور تخص انشطة سابقة قامت بتغطيتها شبكة دليل الريف ؛ وهل هذا معقول يا أهل العقول والضائر الحية .؟ وربما تجد أولائك الأمنيين أنفسهم من يساهمون في نشر الدعارة في هذه المدينة المحافظة ، من الذين حاصرهم المواطنون في الأسابيع الماضية وبرفقتهم عاهرات جلبوهم من خارج المدينة ليمارسوا معهم الرذيلة والفحشاء الممنوعة في قانون الدولة ، وهم يفعلون ذالك في وسط الأحياء المكتضة بالسكان والعوائل المحترمة نساء رجال وأطفال .؟ كما لا ننسى أن نسأل المعنيين من رجال السلطة ، نسألهم إلى أين وصل هذا الملف ومحاكمة هؤلاء المفسدين الذي يسعون في نشر الفساد والرذيلة داخل المجتمع المسلم والمحافض ..؟
مقبول مرفوض
32
-6-
simsim
1 نونبر 2013 - 18:19
كفى من اعتقال الصحفيين كفى من الاستنطاق والتخويف والترهيب لأبناء الريف
أعلن تضامني المطلق مع شبكة دليل الريف التي تؤمن بحق المواطن في الخبر صوتا وصورة
مقبول مرفوض
37
-7-
mohoch
1 نونبر 2013 - 18:28
يبدو جليا أن شرطة بني بوعياش تريد أن تعيث فسادا دون أن يحرجها آحد
نعم لحرية الصحافة نعم للديموقراطية
لا للاستفزاز و تكميم الأفواه
مقبول مرفوض
31
-8-
1 نونبر 2013 - 18:48
الحل يكمن في حكم ذاتي للريف
أو الانفصال عن هؤلاء القوم
ولتعيش الصحافة الحرة النزيهــــــــة
مقبول مرفوض
19
-9-
بني بوعياش
1 نونبر 2013 - 19:34
الاعتقال والحجز التعسفي تعبر عن عملية اعتقال أو احتجاز الأفراد في قضايا
بحيث لا يكون هناك أي دليل أو اشتباه بقيامهم بأي عمل يخالف القوانين النافذة المحلية أو لم تكن عملية الاحتجاز جزءا من العملية القانونية. تكون على الأرجح مثل عمليات الاعتقال تلك نابعة من تعسف أو لا منطق يحكمها.
حرية المعلومات هو مصطلح يشير إلى حماية الحق في حرية التعبير بما يتعلق بوسائل الاتصال وشبكة الإنترنت. يتعلق مفهوم حرية المعلومات بشكل رئيسي بموضوع الرقابة على محتوى المعلومات، أو بمعنى آخر هو القدرة على الوصول إلى محتويات شبكة الوب دون وجود رقابة أو قيود.
وغليه ... اخونا الطاهري تعرض للاختطاف وليس الاعتقال لان الاعتقال يكون بموجب قرار من وكيل الملك واضافة لهذا...
تعد حرية المعلومات امتداد لحرية الكلام أحد حقوق الإنسان الأساسية والمعترف بها في القانون الدولي والتي تعرف اليوم بمعنى أوسع هو حرية التعبير باستخدام أي نوع من الوسائط سواء كانت مكتوبة أو مطبوعة أو صوتية ويعد الإنترنت أحد تلك الوسائط. بالإضافة إلى ذلك فقد يشير مصطلح حرية المعلومات إلى مفهوم حق الخصوصية في ما يتعلق بالإنترنت ووسائط تقنية المعلومات.
ندين ونرفض بتاتا هذا التصرف الوحشي الهمجي من قبل اجهزة الامن .فالصحافة خط احمر لا يجوز تخطيه.
مقبول مرفوض
29
-10-
Amir
1 نونبر 2013 - 20:30
سيأتي يوما سوف نحمل فيه السلاح كما حملوه أجدادنا
مقبول مرفوض
28
-11-
rambou rif
1 نونبر 2013 - 21:38
أعلن تضامني المطلق مع شبكة دليل الريف et mon camarad karam tahiri
مقبول مرفوض
21
-12-
mohaajir min rotterdam
1 نونبر 2013 - 22:28
أعلن تضامني المطلق مع شبكة دليل الريف التي تؤمن بحق المواطن في الخبر صوتا وصورة
مقبول مرفوض
18
-13-
عبد المنعم المساوي
2 نونبر 2013 - 00:29
كل التضامن مع الزميل كرم الطاهري وطاقم موقع "دليل الريف"
مقبول مرفوض
21
-14-
محند
2 نونبر 2013 - 13:14
من المهجر اتضامن مع الصحفي كرم الطاهري ومع طاقم شبكة دليل الريف واستنكر استفزازات وتعسفات عناصر الشرطة التابعة لمفوضية بني بوعياش. انصح الاخ كرم الطاهري وزملاءه ان يتابعوا قضاءيا عناصر الشرطة التي قامت باختطاف الصحفي وتعنيفه واستفزازه. هذا السلوك المنحط يعتبر اهانة للصفيين وابناء المنطقة ولجميع المغاربة الاحرار. يجب فضح هذه السلوكات الخبيثة وطنيا ودوليا. نحمل كذالك المسؤولية لنواب الامة وهذه الحكومة فيما يخص الدفاع عن حرية الصحافة وحقوق الانسان.
مقبول مرفوض
20
-15-
jamal
3 نونبر 2013 - 20:28
لاحول ولا قوة ألا بالله.كل المتدخلين السابقين أخطأوا في حق رجال أمن بني بوعياش...فلولاهم لما ساد الهدوء والامن والطمأنين في نفوس الساكنة...أشكركم جزيل الشكر على تفاتنيكم لأجل المدينة الفتية..وأشكركم على اعتقال مراسل شبكة دليل الريف ببني بوعياش.لان هذا الحقود على كل شئ حتى على نفسه لا ينشر الا الأكاذيب .....وأقول له راجع نفسك وسلوكاتك...الله يهديك أسف
مقبول مرفوض
-7
-16-
rad 3la si jamal
4 نونبر 2013 - 13:31
يقال إن العرب هم أصل العلم إنما الغرب فقط سرق الكتب...إلخ أحي الغرب على تحقيره للعرب ..لشدة علمه بهذا المكروب إحتقرهم بشدة لولا تعرفي على ديننا الحنيف لكنت صهيوني متطرف ....الإبادة كل الإبادة لهذا العرق الخبيث ...الحرية لكل الصحافة
مقبول مرفوض
4
-17-
كمال العنصري
5 نونبر 2013 - 23:05
احي الاخ كرام الطاهري على مجهوداته القيمة في ملحقة قوى الهمج والتاتر الدين اردو ان يكشرو بانيابهم المتسخة في هده البلدة الطاهرة والبريئة من تاريخهم واصولهم واعرافهم ......الخ وليكن الجميع على علم ان ريح التغير قادم لا محالة .وما علين الا ان نستعد ونكشف لهم اننا احفاد المجاهد عبد الكريم الخطابي .
مقبول مرفوض
1
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية