English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. محاربة السيدا بالناظور (0)

  3. نبيل اوراش يجر مستشار ببلدية الحسيمة الى القضاء (0)

  4. مسيرات بإمزورن وتارجيست تُبصم على الحراك الاحتجاجي بالريف (0)

  5. إتحاد آيث بوعياش يُبصم على بداية قوية في منافسات القسم الشرفي (0)

  6. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  7. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مضيان: الداخلية تعين رجال سلطة يحنون الى امهاتهم ويبكون في الليل

مضيان: الداخلية تعين رجال سلطة يحنون الى امهاتهم ويبكون في الليل

مضيان: الداخلية تعين رجال سلطة يحنون الى امهاتهم ويبكون في الليل

وجه البرلماني عن اقليم الحسيمة ورئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب انتقادات لوزارة الداخلية لكونها تقوم بتعيين رجال سلطة في مرتبة قائد رغم صغر سنهم .

وقال مضيان لوزير الداخلية الذي كان يتحدث خلال جلسة لمناقشة الميزانية "جيبولنا قياد كبار عندهوم تجربة، ماشي قايد باقي لابس الدجين ويحن إلى أمه ويبكي في الليل ".

واضاف مضيان أن هناك رؤساء جماعات يفوق سنهم الخمسين والسبعين سنة، بينما القياد الجدد في سن 25 سنة، متسائلا كيف سيتم التفاهم والتنسيق بينه.

ويعتقد ان مضيان يقصد بالقول قائد قيادة بني عمارت باقليم الحسيمة التي يشغل مضيان منصب رئيس جماعتها خصوصا بعد ان قام القائد الشاب بمجموعة من التصرفات التي اعتبرت تجاوزا للقانون كان اخرها اعتداءه على عون سلطة في السبعين من عمره .

وكان مجموعة من سكان بني عمارت قد اتهموا نورالدين مضيان بحماية قائد بني عمارت والتستر على افعاله غير القانونية وذلك مقابل تغاضي هذا الاخير على التجاوزات التي تقع في الجماعة .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
monir hollanda
2 نونبر 2013 - 19:08
ياك ما القايد ديالكم ماشي حريفي ، خصكم شي واحد اكون عارف التخريجات ديال كلشي وخاصة ما يتعلق ب ....................كمل من عندك
مقبول مرفوض
9
-2-
استغلاليون وراكم والزمن طويل
2 نونبر 2013 - 21:17
هاد الحزب د الاستغلال عاث في أرضنا فسادا أومازال ما شبع....أشنو بغيتو سيرو توبا راه طفا ليكوم شمع
مقبول مرفوض
5
-3-
Tifri
2 نونبر 2013 - 22:02
راه في مصلحة داك القايد أمنير هولاندا
مقبول مرفوض
5
-4-
Tunssi
2 نونبر 2013 - 22:36
سي مضيان مخربق كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير دابا إما يخدم أيشرف على المنطقة أحسن إشراف أولا إيشوف كيفاش أهو راه أصلا ماشي شغلو
مقبول مرفوض
6
-5-
دوار امسعدية* الشايف*
3 نونبر 2013 - 06:57
مضيان *كما يقول المثل الشعبي *القاتل وسط الموكب الجنائزي*فهذا القائد الذي يدعي صاحبنا مضيان كونه* مراهقا او ولد ماماه*هو الذي دافع عنه وقرر بقاءه في قيادة نبي عمارت التابعة لدائرة لتركيست وعدم تنقيله الى جهات اخرى في عدة مناسبات لا لشيء سوى كونه خادم مضيان للضغط على المواطنين الشرفاء في بني عمارت قصد جلب الاصوات لحزب الاستقلال بالتهديد والترغيب والوعيد ايام الانتخابات وامام التجاوز الاخير واعتداء الشاب اليافع القائد 30سنة على ذلك الشيخ المسن 72 معاقا وبسبب دراجة نارية *والذي مازال طريح الفراش في مستشفى محمد الخامس بالحسيمة,وامام هذا المشكل العويص اراد مضيان ترك صديق الامس والهروب بجلده تاركا القائد غارقا في همومه يواجه مصيره لوحده حتى لا يفقد ثقة واصوات بني عمارت وصنهاجة عموما وبالتالي *مغازلا شعرة معاوية* وهنا يكمن غباء هؤلاء القواد الجدد الذين لم يعرفوا جيدا شيطنة السياسيين والانقلاب ضدهم في اي لحظة وذلك حسب المنفعة و*** وكما هو معروف فحزب الاستقلال حتى ابان الاستعمار كان يستعمل القواد العملاء لخدمة اجندته,وكان انذاك القواد يعينون بالولاء والزبونية كما يحصل اليوم في *مغرب القرن21حيث القواد يتم تعيينهم حسب الحسوبية والزبونية وليس الكفاءةالمهنية لهذا نرى هرلاء القواد المراهقين غير اكفاء ويتم بسرعة نتقيلهم قبل اكتمال نصاب 4 سنوات من الخدمة *كما حصل مؤخرا في قيادة بني عبدالله *بني حديفة وسيدي بوتميم حيث تم نتقيل ثلاث قواد دفعة واحدة نظرا لنقص التجربة المهنية لديهم
مقبول مرفوض
0
-6-
Tifri
3 نونبر 2013 - 19:26
دوار امسعدية* الشايف*

إذا كان مضيان يمارس السياسة داخل مجال معين فالقائد هو من يحرص على عدم تجاوز هذا المجال
مقبول مرفوض
1
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية