English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. صرخة سائق طاكسي بالحسيمة (0)

  5. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  6. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  7. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بعد الاحتجاجات..هل ستستجيب عمالة الحسيمة لمطالب ساكنة تارجيست

بعد الاحتجاجات..هل ستستجيب عمالة الحسيمة لمطالب ساكنة تارجيست

بعد الاحتجاجات..هل ستستجيب عمالة الحسيمة لمطالب ساكنة تارجيست

افاد مصدر مطلع ان ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات نشرت اعلانا عبارة عن محضر للمشاريع التنموية التي كان الملك محمد السادس قد دشنها سنة 2008 بمدينة تارجيست والتي تدخل في اطار التهيئة الحضرية للمدينة.

واوضح نفس المصدر لشبكة دليل الريف ان اغلب المشاريع التي تضمنها المحضر حددت السلطات الاقليمية تاريخ إنطلاقها في يناير من السنة المقبلة بعد الانتهاء من الدراسات التقنية الخاصة بها، واقتناء العقار بالنسبة للباقي من المشاريع.

كما كشف المحضر المذكور الذي عممته عمالة اقليم الحسيمة حسب نفس المصدر عن المراحل التي قطعها أشغال مشروع بناء وتجهيز مركز تصفية الكلي الذي انطلق مباشرة بعد انطلاق شرارة الاحتجاجات بتارجيست.

وكانت حركة متابعة الشان المحلي بتارجيست التي تقود احتجاجات الساكنة قد عقدت حوار مع والي الجهة تم التطرق من خلاله الى المطالب التي رفعتها الساكنة في خرجاتها الاحتجاجية وكذا مصير مجموعة من المشاريع التي أعطيت انطلاقتها سنة 2008 والتي تخرج إلى حيز التنفيذ الى حدود الان.

من جهتهم يؤكد نشطاء من حركة متابعة الشان المحلي ان احتجاجات ساكنة تارجيست لن تتراجع الى الوراء الا بتنفيذ كافة المشاريع  والمطالب التي خرجت من اجلها الساكنة في اول يوم لها.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
marahi
2 نونبر 2013 - 20:18
تحية لشباب تارجيست واقول بدون حل مشكل اراضي مراحة المسروقة من طرف المجلس البلدي ثم مشكل الزبالة التي هي على اراضي مراحة فلن ولم يهدئ الحال في مدينة تارجيست لان الحق لم يرد لاهله فحداري من الوعود الكاذبة لربح الوقت وتفتيت الاحتجاجات وشكرا دليل الريف.
مقبول مرفوض
7
-2-
سعيد
2 نونبر 2013 - 21:17
تحية لمناضلي الحركة الاحتجاجية بتارجيست وتهنئة لكم من تماسينت على ابداعكم ونجاحكم في تأطير الحركة الاحتجاجية وتحصينها والرفع من شأنها وقيمتها وفرض احترامها وتحقيق مطالبها ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, وشكرا دليل الريف,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
مقبول مرفوض
5
-3-
موح
3 نونبر 2013 - 18:05
عدمية الاستيلاب الحزبي شرط اساسي لاستمرارية الحركة اعطيتم نمودجا متحضرا في نيل المطالب الاجتماعية تراهات الانتقادات لا المجال لها امام اصرارالحركة على المضي قدما لطمس التجربة المخزنية.
البقرة حلوب
تحلب قنطار
لكن مسلوب
من اهل الدار
مقبول مرفوض
2
-4-
pina
4 نونبر 2013 - 16:18
tahiya lchabab almoustaqbal
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية