English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية يدين أعتقال مراسل دليل الريف

الإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية يدين أعتقال مراسل دليل الريف

الإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية يدين أعتقال مراسل دليل الريف

 

على ضوء توقيف الزميل مراسل موقع دليل الريف بمدينة بني بوعياش يوم الجمعة عقب تواجده بعين المكان من اجل تغطية تظاهرة تلاميذية بثانوية الخوارزمي، حيث انتزعت منه آلة التصوير ومختلف الوسائل اللوجيستية التي كانت بحوزته، عقد مكتب فرع الإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية اجتماعا طارئا عقب تناهي الخبر عبر المواقع الأكلترونية المنددة بهذه الممارسات التي تعود بنا إلى سنوات عجاف عانينا من ويلاتها وما زلنا رغم الكثير من المتغيرات التي ابانت بالملموس عن مدى الحقد الذي يكنه بعض المرضى للصحافة والصحفيين.

وبعد نقاش مستفيض لجوانب هذا الإعتقال  التعسفي وتداعياته  على الجسم الصحفي بالمدينة اصدر المكتب البيان التالي.

أولا : يعبر  المكتب عن تضامنه المطلق مع الزميل كرم الطاهري ، ويدين بشدة طريقة اعتقاله، ويعتبرها مقصودة لإهانة الصحافة والصحفيين.

ثانيا : تأكيده على أن هذا الإعتقال يندرج ضمن سياسة التضييق على الصحفيين بالمدينة من خلال العديد من التجليات التي تدينها القوى الحية ومعها الغيورون على المنطقة. 

ثالثا : يدعو جميع الهيئات الحقوقية والمدنية إلى التنديد بالإعتقالات المتكررة للصحفيين دون موجب قانوني ولا مسوغ أخلاقي، مما يدل بالملموس عن مدى التراجع الخطير في حرية الراي والتعبير بالمغرب.

 رابعا : يهيب مكتب فرع الإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية بالإعلاميين الشرفاء إلى تحمل مسؤوليتهم في متابعة جادة لملف اعتقال الصحفيين ومحاكمتهم في الكثير من الحالات بتهم واهية لا اساس لها من الصحة.

عن المكتب

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
kamal
4 نونبر 2013 - 00:16
police arrête toi
مقبول مرفوض
0
-2-
علي
4 نونبر 2013 - 10:21
هل يوجد في التاريخ صحفي يغطي حدث و تظاهرة في ثانوية اسست من أجل التعلم و المعرفة’’’؟؟؟؟؟ استفيقو أيها الريفيون
مقبول مرفوض
3
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية