English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. صرخة سائق طاكسي بالحسيمة (0)

  5. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  6. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  7. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اضريس: الداخلية ستقضي على زراعة الكيف وفق منظور تدريجي وواقعي

اضريس: الداخلية ستقضي على زراعة الكيف وفق منظور تدريجي وواقعي

اضريس: الداخلية ستقضي على زراعة الكيف وفق منظور تدريجي وواقعي

قال الشرقي اضريس الوزير المنتدب في وارة الداخلية ان مجهودات وزارة الداخلية في محاربة زراعة الكيف ، افضت الى الحفاظ على النتائج الايجابية المحققة خلال السنوات الاخيرة ، والمتمثلة في تقليص المساحات المزروعة بحوالي 65 في المائة ، مقارنة مع سنة 2003 التي تم فيها انجاز اول دراسة ميدانية بالتعاون مع مكتب الامم المتحدة للجريمة والمخدرات .

واضاف اضريس الذي كان يتحدث امام اعضاء لجنة الداخلية والبنيات التحتية يوم الجمعة الماضي ان وزارته اختارت القضاء على هذا النوع من الزراعات وفق منظور تدريجي وواقعي يراعي خصوصيات المجال الذي تنتشر فيه مع العمل على ايجاد منافذ جديدة للدفع بعجلة التنمية البديلة بهذه المناطق .

واعتبر اضريس هذا الخيار خيارا استراتيجيا للقضاء على هذه الزراعة عبر اشراك الساكنة المحلية في المبادرات التنموية معلنا انه منذ بداية هذه السنة الى منتصف شهر اكتوبر تم حجز 53 طنا من مخدر الشيرا و 141 طنا من الكيف و11 كيلوغراما من الكوكايين .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
الماء
4 نونبر 2013 - 23:54
أياكم من الاحتكاك مع جهنم اذ سعرت فلا بمقدور أحدا من اطفائها
مقبول مرفوض
4
-2-
الهدهد
5 نونبر 2013 - 22:23
العجب ليس بالعشبة التي يتداوى بها الكثير وانما العجب في المخدرات التي تستورد مثل الكوك والهروين الذي يأتي على شكل قويبلات تخزن في البطون والمخارج الانسان والانسانية ؟ ؟ عند عبراهما بها حوجز الجمركية سواء كان منها المطارات او الموانئ مثل مناء بنينصار أو طنجة وسبتة ومن المطارات كل مرة أي اتجاء يسلكونه وهذا هو مصدر استنزاف للآموال لآعلى قيمتها التي تصل بعض الآحيان الى خمس مائة درهما للكرام الواحد أكثر بكثير مما يعود للحشيشة ومن جهة الحبوب المهروسة فمصدرها وجدة ومليلية وهذه الآنواع من المصائب تغزوا كثير من المدن والقرى وبيوتهما وسريعة الانتشار وتسبب الكوارث لطبقة الشباب والكثير منهم نراهم يهومون في الانحراف وقطع الطرق والنصب والاحتيال بالسلاح الابيض ليوفروا بما يقتنون المصيبة المدمنين عليها................................ووووو
مقبول مرفوض
1
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية