English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الشركة العامة العقارية تستحوذ على المشاريع الكبرى بالحسيمة

الشركة العامة العقارية تستحوذ على المشاريع الكبرى بالحسيمة

الشركة العامة العقارية تستحوذ على المشاريع الكبرى بالحسيمة

تستحوذ الشركة العامة العقارية على جل المشاريع السياحية الكبرى باقليم الحسيمة  حيث انفقت 3,5 مليارات درهم لانجاز ثلاث مشاريع كبرى وهي مدينة بادس ، وفنادق منتجع كيمادو ومنتجع السواني .

واكدت الشركة ان مشروع سواني الذي انجز جزء منه سيكلف مليار و 600 مليون درهم وسيقام على مساحة 67 هكتار كانت في السابق منتجعا سياحا يستقطب العديد من السياح .

ويقول عثمان حناوي مدير العمليات في الشركة العامة العقارية ان مشروع سواني تم تصميمه لتطوير سياحة مستدامة من خلال تبني مفهوم السياحة الصديقة للبئية .

واشار حناوي ان المشروع يحتوي على فندق اربعة نجوم ومركز للترفيه مع 113 شقة و 58 من المحلات التجارية مضيفا ان المشروع سيوفر 3400 سرير اضافي .

وبخصوص الفنادق المشيدة على شاطئ كيمادوا اكد الحناوي ان ميزانية المشروع وصلت الى 429 ميلون درهم وانه سيتم تسليمه بحلول شهر ديسمبر القادم .

مشروع سواني كان قاد اسال الكثير من المداد بسبب الشكوك في نوايا المشرفين على هذا المشروع حيث يرى عدد من المتتبعين ان هدف الشركة هو تشيد مشروع عقاري وليس مشاريع سياحية وكان البرلماني عبد الحق امغار قد اثار هذه الشكوك في قبة البرلمان متهما الحكومة بتحويل مشروع سواني السياحي إلى تجزئة سكنية و الترامي على أراضي المواطنين بداعي المصلحة العامة.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
أجدير
6 نونبر 2013 - 18:55
مشاريعكم مكشوفة هدفها نهب العقارات للبسطاء و اليتامى ونبذ الوسط المحافظ بالفساد والتفقير اما النتيجة و الله لم تفلحون في مخططكم المافيوي يا اهل النهب و السطو وذلك أنكم جئتم في زمن ليس بزمنكم
مقبول مرفوض
10
-2-
Al mohajir
7 نونبر 2013 - 10:31
انجاز فنادق اربعة نجوم لاستقبال البدو من اجل انتشار الرذيلة في هذه الرقعة المحافظة من ريفنا العزيز. الى الجحيم يامن تريدون تدنيس مدينة الحسيمة واهلها.
مقبول مرفوض
6
-3-
ريفي قاسح
7 نونبر 2013 - 13:06
نحن نعرف ماذا تفعلون وماذا تريدون أن تفعلوا، سنكون لكم بالمرصاد بالقلم وبالفأس
مقبول مرفوض
5
-4-
عابر سبيل
7 نونبر 2013 - 14:28
نعم فقد راينا على الارض اجراة مفهوم السياحة الصديقة للبيئة من خلال اجتثاث الغابة التي شجرت قبل الاستقلال ،وكذلك نهب الرمال وبعد ذلك جلبوا يد عاملة من خارج المنطقة ولولا تظافر جهود الغيورين لاصبحت غابة اصفيحة تجزئة سكنية
مقبول مرفوض
8
-5-
labib
7 نونبر 2013 - 15:36
ايها المغفلون مستثمر من هذا الحجم بملايير الدراهم عوض ان تشكروا هذه التي تغامر براسمالها ومالها في اقليم معزول عن العالم الخارجي .
الناس يفعلون المستحيل للبحث عن المستثمرين... وأنتم.....
!!!!!!!!!!!
أغبياء و ستظلون أغبياء....
السواني الذي سيتحول من رْحُوجَاثْ الى منتجع سياحي سيوفر الشغل للعاطلين....
المهم الريفيون يكفي ان تخاطبهم بالدين يعطون لك كل مايملكون!!!
مقبول مرفوض
2
-6-
عابر سبيل
8 نونبر 2013 - 10:14
الى labib
اعلم حفظك الله ورعاك وسدد خطاك ان لعاب c.d.g قد سال منذ 2000 والهدف واضح جلي الاستيلاء على الوعاء العقاري بالريف والقادم اعظم.فبعد خليج الحسيمة سياتي الدور على كامل الشريط الساحلي ثم اراضي النكور الفلاحية والعنوان الحسيمة الكبرى بمعنى انتزاع اراضي الناس ب80 درهما للمتر وتحويلها الى تجزئات عقارية ب12000درهم للمتر الواحد ويحدثونك عن التنمية واتحداك ان تحصي عدد اليد العاملة بما يسمى "مشروع السواني"اللهم اذا احصيت عمال الحراسة وعاملات النظافة
مقبول مرفوض
1
-7-
المفسدون في الأرض
8 نونبر 2013 - 19:09
هذه الفنادق معروفة عند الجميع والهدف واضح . هي لممارسة الدعارة وخاصةً بــــدو الشر الأوسخ وأصحاب بول البعير وكل المفسدين في الأرض وأكثرهم أعراب الضلالة والفسوق والفجور عليهم من الله ما يستحقون.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية