English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.67

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | فايز : انا ابنة الريف واقوم بالعمل الخيري فقط

فايز : انا ابنة الريف واقوم بالعمل الخيري فقط

فايز : انا ابنة الريف واقوم بالعمل الخيري فقط

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 )

-1-
karim narif
10 نونبر 2013 - 19:38
achkor asaida almola9aba bimalikat aljamal bia3maliha alkhayria waatamana laha almazid min anajah
wala arigh 3ala aladina yochawihonaha bikawniha monhadira mina arif
liana alabtale ghaliban monhadirine mina alariaf wa bilakhas minta9atina al3aziza alhocayma wal3aziza 3ala jami3 almaghariba
مقبول مرفوض
7
-2-
Said Echaiban
11 نونبر 2013 - 12:21
أقول لملكة الجمال فاطمة فايز, لا تبالي بهاؤلاء المكبوتين المعقدين الحاسدين, فئن أمثال هؤلاء هم من طعنو عبد الكريم الخطابي من الخلف. أنتي ريفيه شجاعه لديكي الجرآه والطموح من أجل أن تصلي إلى ما تحلمين به, عكس هاؤلاء الذين لا قيمت لهم في المجتمع و لاهدف إلى نقد ألأشخاص الطموحين الشجعان مثلكي, الريف يفتخر بكي, ولو عاش عبد الكريم الخطابي اليوم لإفتر بكي أيضاً.
مقبول مرفوض
16
-3-
arayas
11 نونبر 2013 - 14:40
العمل الخيري الله أكبر،،،أسير تكمش في داركم وباركة من التبهديل، أراكم شوهتونا في جميع البلدان؟ يظهر أنك أثرو عليك أفلام مصرية؛؛؛؟ الخيرية في الريف وليس في القاهرة؛ الصدقة في المقربين أولى؟!
مقبول مرفوض
0
-4-
moha-rifi
11 نونبر 2013 - 14:48
هذهي أكبر مصيابة إن هذهي...الفتاة ريفية..أن أتنزل عن الجنسية ريفية... "وكيف ترون الذل َ دار َ إقامة ٍ .... وذلك فضل ُ الله في الأرض ِ واسعُ
مقبول مرفوض
-2
-5-
hakim
11 نونبر 2013 - 16:24
salam malikat jamal arif rahom fi adyourhom hadi mataswa hata basla chafto chi missriya jat ila arif adir 3amal khayri anti golti adiri 3amal khayri 3andak charikat pitrol anti amchiti atsaray atchouf cha3b almisri mol alfoul osafi cha3b 3ayach fi adoul aktar min almaghrib dak achie ali konti katchoufi fi aflam machi nichan daba 9arni dak cha3b am3a awlad hoceima iban lik alfar9
مقبول مرفوض
-3
-6-
yadjis narif
11 نونبر 2013 - 18:33
mostawa wadhi3
la akhla9 la tha9afa wala Jamal
cha3arto lila7dha bilichmiezaz min hadidhi wamin chakliha albahlawani alfor3oni
fatayat el hociema 3afifat
ta7adathi 3an nafsiki badala istighlal alhadith 3an amjadina
wamin hadha alminbar a9olo laki
la tha9afa la akhla9 la Jamal
waman intakhabaki malikatan
..........
مقبول مرفوض
-1
-7-
مطرب الحي لايطرب؟
11 نونبر 2013 - 21:54
الله على ملكة اللفت، أنا أعمل عمل خيري،علاه أللا فاطفة حنا معندناش الفقرآء في المغرب؟ وزايدا فيها أتمنى أن تكون لي علاقات مع المصريين،؟ مكاين ما أحسن من المصريين؟ وكأن المغرب خالي من الرجال؟ الله إشوهك كما شوهتنا؟
مقبول مرفوض
0
-8-
بنت الريف الحرة
11 نونبر 2013 - 22:40
إسمعي يا فاطمة الله يهديك كيف بكي تقولين أنك تعتزين بانماؤكي للريف وأنتي على هذه الحالة وأنتي يا فاطمة شبه عاية ، ؟ وحالكي كله لا يشرف اهل الريف الشرفاء ، ألا ترين أنكي تمثلين أهل الريف هناك في مصر حسب تصريحاتك تلك .؟ وخاصة ذكرتي لهم أنكي تعتزين وتفتخرين بجدنا الرجل البطل والمجاهد محمد عبدالكيم الخطابي ، أترين لو كان حياً سيرضى بهذه الحالة التي أنتي عليها.؟ إستحيي يا فاطمة من نفسك وانضر لِلْمِرءَةِ جيدا لترى حالك .؟ أختي فاطمة راجعي نفسك وحاولي أن تصلحي حالكِ ، إذا كنتي تعتزين بشهامة وعفة أهل الريف حقاً . ثم حاولي أن لا تكوني سببا في تشويههم ، إذا كنتي حقاً حرة وصادقة .
مقبول مرفوض
0
-9-
ازرو
13 نونبر 2013 - 11:19
يبدو ان جمال الوجه والقد لا يساوي شبئا امام الجهل وانعدام الثقافة لو كانت فاطمة مثقفة لستطاعت ان تتحاور بطلاقة وبدون السقوط في فخاخ الاسئلة وكانت ستدعم اعتزازها بانتمائها للريف بمظهر من المظاهر وليس بتعويج وتقويس الفم للحديث باللهجة المصرية التي لا تصلح الا للكدعان المهم نتمنى لهذه السيد التوفيق وننصحها بالقراءة والتكوين اذا ارادت ان تدخل في مثل هذه التصريحات والا عليها ان تكتفي بالصور وتعتني بمظهرها فقط من اجل ذلك
مقبول مرفوض
1
-10-
امير الليل
13 نونبر 2013 - 14:55
منذ امد بعيد وانا اتساءل عن المعايير التي يتم على اساسها اختيار ملكات الجمال؟
هل ملكات الجمال يتم اختيارهن على اساس الاخلاق والعلم والمعرفة والصفات الانسانية والاستقامة النفسية؟
ام ان الاختيار يتم على اساس حجم الارداف والمؤخرة وحجم التهدين واتساع العينين وسوادهما وطول القد ومشاقته وعلى اساس الاستعداد لتقبل الرذائل والسقاطة؟؟
والملاحظ ان المعايير اصبحت جسمانية وتقبل السقوط في الرذيلة والانحطاط،واغلب ملكات الجمال ينتهي بهن المشوارالى ممرات استعراض الارداف والدلال واشهار انواع الاثواب وتقليعات الموظة...
كما ان السيدات المحترمات العالمات المثقفات مهما بلغ جمالهن يمتنعن عن التقدم للمشاركة في المسابقات المميعة للجمال،ولا يتقدم لهذه المسابقات الا الفتيات الفاشلات في اكتساب المعرفة والقيم الانسانية.
ان الاعتماد على الاجسام الممشوقة والعقول الفارغة هو سلاح العاهرات للرقي المادي اما العفيفات فان سلاحهن هو اثبات الذات بالعلم والمعرفة والوعي بالظروف التي يريد المجتمع الرجولي فرضه على المرأة.
ومشكل التعرض لملكات الجمال بالسوء هو تحصيل الحاصل في المجتمعات ذات الخلفيات الاسلامية،والانسان المسلم المتشبع بالقيم الاسلامية لن يقبل بالمرأة وهي تستعرض جسمها امام الرجال ليحكموا على متانة نهديها وانتفاخ مؤخرتها وطول سيقانها...
وليس للمرأة المسلمة اي عزاء وهي تسقط الى الحضيض بمحض ارادتها وان كانت جميلة وعفيفة.
وكل ما يترتب عن مشاركة للمرأة القادمة من اعتراف الذكور بانوثتها وبجمالها الجنسي وجاذبيتها في مهرجانات المكبوتين والمرضى الجنسيين يندرج في المساهمة في التنقيص من قيمة المرأة كانسان وكام وزوجة واخت وابنة.
اتعجب كيف لفتاة ريفية قادمة من الريف ريف العزة والصمود والاخلاق ان تشارك في استعراط للارداف والمؤخرات.
بينما يزخر الريف بحكايات جرائم الشرف وما زال الريفيون في البوادي يسيجون منازلهم بالمتارس والاصوار حتى لا تنزلق عيون المتطفلين للاتقاط نظرات للحريم.
هل تطور المجتمع الريفي بهذه السرعة ليتجاوز هذه الطابوهات ويتخلى بهذه السهولة عن ما كان يعتبر قيما اخلاقية لا تقبل الشك الا تحت طائلة القتل والوأد؟ام ان الذين يمارسون هذا "التطور والتقدم والتحضر" لا ينتمون للمجتمع الريفي وبالتالي هم دخلاء ومندسين لضرب القيم الريفية من الداخل؟؟؟
ام انها حالات معزولة كالتي نشاهدها تنتشر في الجاليات الريفية باؤوروبا،؟؟
ام ان صراع الاجيال قد انتهى بانتصار الجيل الحالي وصار يتنكر لقيمه وثقافته المتأصلة والمتجذرة؟؟
كيف ما كان الحال فاننا لن نسمح لانفسنا بمصادرة حقوق الغير،وما تسمى بملكة جمال الحسيمة حرة في استعراض جسدها وهي حرة في اختيار شريك حياتها وهي حرة في اختيارتها...المطلوب التستر وعدم اثارة مشاعر المواطنين واستفزازهم.
مقبول مرفوض
1
-11-
منى الريفية
14 نونبر 2013 - 20:55
تحية عالية لكل غيور على وطنه وأبناء وبنات أمته ووطنه ، نعم كما يتضح لا جمال ولا هم يحزنون ، بل إنها فقط خدعة من شياطين بي البشر ، من الحاقدين على هذه المنطقة الطاهرة والمحافظة التي تتنتمي إليها هذه السيدة حسب قولها ، أراد المنافقون والفسدون جرها أي المنطقة وفتياتها ونسائها إلى المهالك من الإنحلال والتفسخ الخلقي ، وبعده التفكك الأسري وما إلى ذالك من المساوئ التي تتبع الإنحلال الخلقي ..، نعم في هذا الأخير نراهم يركزون على هذه المنطقة التي ينتمي إليها الرجل التاريخي ، والمجاهد العظيم محمد عبدالكريم الخطابي رحمة الله عليه . فانبهوا يانساء ورجال الريف فإن المخاطر بدأت تقتحم منطقتكم الطاهرة ، فحتى تلك المشاريع السياحية وراأها مخاطر لاتحمد عقباها ، إن لم ينتبه ويتكاتف ويتعامن أهل المنطقة لحماية عرضهم وأرضهم وأخوتهم ، لأنه هناك مخطط صهيوني أن لا يدع شبر من أرض المغرب إلاّ وملأه بالفساد طبعا بالتعاون مع الطيار الذي يسمي نفسه تنويري حداثي علماني وما إلى ذالك من المصطلحات الفارغة..........؟ كما لا ننسى أيضا أنه هناك بعض المغفلين الذين يدفعون في هذا الإتجاه دون أن يعوا إلى أين هم بنا سائرون .
مقبول مرفوض
-4
-12-
ريفية مسلمة وأعتز
14 نونبر 2013 - 23:19
إعلمي يا من تدعي أنها ريفية أن التبرج تخلف وانحطاط .!
نعم أكيد أن التكشف والتعري فطرة حيوانية بهيمية ، لا يميل إليه الإنسان إلا وهو ينحدر ويرتكس إلى مرتبة أدنى من مرتبة الإنسان الذي كرمه الله ، ومن هنا كان التبرج علامة على فساد الفطرة وانعدام الغيرة وتبلد الإحساس و موت الشعور ـ
لحد الركبتين تشمرينا ـ ـ ـ بربك أي نهر تعبرين
كأن الثوب ظلٌ في صباح ـ ـ ـ يزيد تقلصاً حيناً فحينا
تظنين الرجال بلا شعور ـ ـ ـ لأنكِ ربما لا تشعرينا
إن قصة آدم وحواء مع إبليس تكشف لنا مدى حرص عدُوِّ الله إبليسَ على كشف السوأت ، وهتك الأستار ، وإشاعة الفاحشة ، وأن التهتك والتبرج هدف أساسي له ، قال الله عز وجل: ( ( يابني آدم لا يفتننكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنة ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوآتهما إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ) فإبليس إذن هو مؤسس دعوة التبرج والتكشف ، وهو زعيم زعماء ما يسمى بتحرير المرأة ، وهو إمام كُلِّ مَن أطاعه في معصية الرحمن ، خاصة أولائك المتبرجات اللائي يؤذين المسلمين ، وَيَفْتِنَّ شبابهم ، فيا أختي المسلمة بادري إلى طاعة ربك عز وجل، ودَعي عنكِ انتقادَ الناس ولَوْمَهم ، فإن حساب الله غدًا أَشَدُّ وأعظم.تَرَفَّعِي عن طلب مرضاتهم ومداهنتهم ، فإن التساميَ إلى مَرْضَاةِ الله أسعدُ لكِ وأسلم ، قال تعالى :( فَلا تخشوا الناس واخشون ولا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا )، فقد ورد من حديث عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يمتحن من هاجر إليه من المؤمنات بهذه الآية {يا أيها النبي إذا جاءك المؤمنات يبايعنك. ... الإسلام ، فقال: (أبايعك على أن لا تشركي بالله شيئا ولا تسرقي ولا تزني ولا تقتلي ولدك ولا تأتي بهتان تفترينه بين يديك ورجليك ولا تنوحي ولا تبرجي تبرج الجاهلية الأولى .
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية