English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مندوبية السجون تصدر بلاغا بخصوص الناشطة المعتقلة سيليا الزياني (2.67)

  2. الحنودي يدعو رؤساء الجماعات بالحسيمة للإستقالة بعد احداث العيد (2.00)

  3. نيويورك تايمز : متمردو جبال المغرب ينتفضون مجددا (1.33)

  4. الأولى وأحداث الحسيمة (0)

  5. دوزيم وأحداث الحسيمة (0)

  6. أحداث العيد بالحسيمة على فرانس24 (0)

  7. جمعية المعطلين ببني بوعياش تطالب باطلاق سراح عضو مكتبها محمد الحنكاري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بوليف : نأمل في الحصول على دعم أوروبي لربط الناظور بالطريق السيار

بوليف : نأمل في الحصول على دعم أوروبي لربط الناظور بالطريق السيار

بوليف : نأمل في الحصول على دعم أوروبي لربط الناظور بالطريق السيار

أكد الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف اليوم الخميس ببروكسيل أن المغرب يرغب في إعادة إطلاق المشروع الضخم لإقامة نفق بحري بمضيق جبل طارق  .

وقال بوليف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء قبيل انطلاق المؤتمر الوزاري الثاني الأورومتوسطي حول النقل إن "النفق البحري الذي يفترض ان يربط المغرب بإسبانيا يمثل مشروع القرن الذي يتعين على بلدان المنطقة الانكباب عليه بجدية ووضعه في مقدمة الأجندة المتوسطية".

وأضاف أن المغرب يأمل في إقناع بلدان المنطقة وعدد من جهات التمويل بالانضمام لهذا المشروع الضخم الذي يوجد في طور البحث منذ حوالي عشرين سنة مسجلا بأن طموح المملكة يتمثل في التمكن من تقديم مشروع ناجع تقنيا لشركائها في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات .

وتأمل المملكة أيضا، يضيف بوليف، بالإضافة إلى مشروع النفق البحري، الحصول على دعم الاتحاد الأوروبي والاتحاد من أجل المتوسط لمشاريع مهيكلة أخرى في مجال النقل البري والبحري والجوي مشيرا في هذا الصدد إلى الطريق السيار الذي سيصل إلى ميناء الناظور ، أحد أكبر المشاريع في منطقة المتوسط وخط القطار الفائق السرعة الذي يعتزم المغرب مده إلى مراكش وأكادير.

 

دليل الريف :متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
.أشخصك ألعور خصني لخوتم
15 نونبر 2013 - 15:45
وهل أن أوروبا ستقوم بضخ أموال هائلة في مشاريع لا تغني ولا تسمن من جوع، فمذا يمكن أن تستفيد أوروبا المتقدمة من دول القحط المتناحرة الجائعة والتي أهلكتها الحروب الأهلية من عشرات السنين ومازال.بعد أن إنظنمت الدول الشرقية إلى الإتحاد الأوروبي فلا يمكن لأوروبا أن تستثمر أموالاً في دول الموز,وأن إنشاء نفق أو جسر بحري بين أوروبا المتقدمة وإفريقيا الجائعة سيسبب لها مشاكل عديدة ومنها الطوفان والمسيرات البشرية بإتجاه الجنة أوروبا.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية