English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.50

  1. امغار يجر رجال واعوان سلطة ورؤساء مكاتب تصويت الى القضاء (5.00)

  2. ثلوج متوقعة على مرتفعات الحسيمة مع انخفاض في درجة الحرارة (4.00)

  3. ظهور سمكة قرش ابيض عملاقة بسواحل تمسمان قرب الحسيمة (صور) (0)

  4. القضاء الاسباني يبرئ "زعيم خلية ارهابية" تنشط في الناظور ومليلية (0)

  5. صفحة أخرى من تاريخ الريف المنسي .. أميـر الريـــــف (0)

  6. سلطات مليلية : مواد غذائية تدخل الى الناظور قتلت اكثر من 20 شخصا (0)

  7. بالصور .. الكشف عن تصميم ملعب الحسيمة الكبير (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | الشرطة الاسبانية تقتحم منزل لشبكة تتاجر في المخدرات وتعتقل 11 مغربي (فيديو)

الشرطة الاسبانية تقتحم منزل لشبكة تتاجر في المخدرات وتعتقل 11 مغربي (فيديو)

الشرطة الاسبانية تقتحم منزل لشبكة تتاجر في المخدرات وتعتقل 11 مغربي (فيديو)

اعتقلت الشرطة الاسبانية 11 عضوا من شبكة تتاجر دوليا في المخدرات يوجد مقرها في تارغونا تعمل على ادخال الحشيش من المغرب الى اسبانيا عن طريق البحث، ومن ثم الى الدول الاوروبية مثل فرنسا ايطاليا وبلجيكا بواسطة سيارات فارهة .

وياتي اعتقال هؤلاء المتهمون وهم كلهم من جنسية مغربية بعد ان قامت الشرطة باقتحام منزل في المنطقة المذكورة بداية هذا الاسبوع وحجزت كمية من المخدرات كانت مخبئة في حديقة المنزل كما قامت بمصادر مبلغ 13500 يورو اضافة الى ثلاث سيارات ومسدس .

وذكر بلاغ للشرطة اطلعت عليه شبكة دليل الريف انها كانت تراقب هذه العصابة منذ مارس من سنة 2011 عندما ضبطت 60 كيلوغرام على متن سيارة فارهة على طريق سريع  واعتقال راكبين ثبت من خلال التحقيق معهم ارتباطهم بالشبكة المفككة .

واضافت ان هذه العصابة هي فرع لشبكة دولية تعمل بمختلف الدول الاوروبية(هولندا ، بلجيكا ، فرنسا...) والمغرب وانه منذ 2011 تم القبض على ما مجموعه 25 شخصا - أربعة منهم في فرنسا - وضبطت 4،207 كيلوغراما من الحشيش: 1،294 في فرنسا و2،229 في مخابئ على ساحل تاراغونا.

دليل الريف 


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
بوعمار عبد الإله أيتعيش
16 نونبر 2013 - 19:03
لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فلا يجوز للمسلم أن يعمل في المافيا أو أن يكون تاجر مخدرات ومحرمات لا في بلاد الغرب ولا في غيرها وذلك لما يأتي:-
1- لأن جريمة المخدرات وأعمال المافيا تظل جريمة في حق الإنسان أيَّ إنسان بما تمثله من شر وفساد في الأرض، وقتل وتدمير للإنسان. وهذا الوصف لا ينفك عنها في أي مكان، فالتحريم ملازم لها في كل الأحوال ولا يختص بزمان ولا مكان. وما جاء الإسلام إلا لينقذ البشرية من الشرور بجميع أصنافها.
ولا شك أن كلا من العمل في ترويج المخدرات والعمل في عصابات المافيا يعتبر شراً محضاً، وقد حرم الإسلام الخمر -وهي أقل ضرراً من المخدرات- وأوجب على شاربها الحد، ولعنها رسول الله صلى الله عليه وسلم ولعن شاربها وعاصرها وحاملها والمحمولة إليه.
أما المافيا فإن الإسلام سمى أصحابها محاربين، وقد أنزل فيهم قول الله جل وعلا:إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ [المائدة: 33].
2- المسلم يلتزم أحكام الإسلام أينما حلَّ وذهب، يقول الشوكاني رحمه الله: فإن أحكام الشرع لازمة للمسلمين في أي مكان وجدوا، ودار الحرب ليست بناسخة للأحكام الشرعية أو لبعضها. السيل الجرار4/152.
ويقول الشافعي: والحرام في دار الإسلام حرام في دار الكفر. الأم 7/355.
3- المسلم إذا دخل ديار الغرب بإذن منهم واشترطوا عليه عدم الفساد أو الإخلال بأمن بلادهم، فيجب على المسلم أن يفي بالشرط وأن يُنجز الوعد والعهد، فالله تعالى يقول:يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ ، وهذا عام فيجب الوفاء بالعقد مع أي كان من مسلم و كافر. وفي الحديث الصحيح: المسلمون على شروطهم.
4- إن صورة المسلم الذي يتعامل بالمخدرات ويروج لها أو يشارك في المافيا، صُّد عن سبيل الله وقطع لطريق هؤلاء إلى الإسلام، والله تعالى يقول:أَلا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ*الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجاً وَهُمْ بِالْآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ [هود:19].
مقبول مرفوض
1
-2-
abdelilah
17 نونبر 2013 - 17:16
akida narif sir atazoud chi watmon adatchad roum ba3da ma chak sou9 inak ikhwa awlidi
مقبول مرفوض
-1
-3-
rifland
20 نونبر 2013 - 20:47
Manayani an bouazzati zi bnibouyach yawar tfan yini oyagin walo apatron an yini bouazzati
مقبول مرفوض
0
-4-
soltaan
22 نونبر 2013 - 15:52
المغاربة هذا حالهم وأحوالهم؛أرادو أن يكسب المال بسرعة ليذهب إلى المغرب في الصيف ليشتري الفيلات الفاخرة ليتعالى على الفقراء من حوله،ونسو أن الدنيا والمال لا يدوم؛ لوكان المال يدوم؛لدام لي فرعون وقارون وهامان!!! ولكن لمن تحكي زابورك ياداود؟
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية