English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. غليان بالحسيمة بعد محاولة اعتقال ناصر الزفزافي (5.00)

  2. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  3. مناوشات في بني بوعياش (3.00)

  4. محاولة اعتقال ناصر الزفزافي على فرانس24 (1.00)

  5. إطلاق القنابل المسيلة للدموع بامزورن (1.00)

  6. الحسيمة .. مصلون يَنسحبون من خطبة الجمعة بسبب مهاجمة الحراك (0)

  7. عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات العمومية ومحتجين بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | فصيل الطلبة القاعديين بوجدة يخلد الذكرى الثانية لاغتيال كمال الحساني

فصيل الطلبة القاعديين بوجدة يخلد الذكرى الثانية لاغتيال كمال الحساني

فصيل الطلبة القاعديين بوجدة يخلد الذكرى الثانية لاغتيال كمال الحساني

خلد فصيل الطلبة القاعديين بوجدة يوم الجمعة الجمعة 15 نونبر الذكرى الثانية لاغتيال الناشط كمال الحساني ببني بوعياش في 27 اكتوبر 2011 . 

يأتي هذا التخليد حسب المنظمين بعد "قمع" النشاط الذي كان من مزمع تنظيمه بهذه المناسبة في بني بوعياش في 27 اكتوبر الماضي من طرف مجموعة من الاطارات تتقدمهم الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب .

استهل الطلبة القاعديون تخليد الذكرى المعنية بحلقية نقاش موسعة بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية ، تعريفا بمسار كمال الحسياني ومواضيع ذات صلة ربطت بالمشهد السياسي العام في سياق التفاعل مع الطلبة الملتحقين من باقي الكليات و الطلبة الجدد بشكل خاص .

تلتها تواضيح بالحي الجامعي ليلا و مسيرة تأبينية باغتيال الشهيد كمال الحساني شارك فيها الطلاب بشكل مكثف ومتفاعلين فيها مع الشعارات الثورية الصداحة التي عرف بها الفصيل عبر تاريخه النضالي .جابت مختلف ارجاء الحي الجامعي تقدمها نعش رمزي يمثل شهداء الفصيل و الحركة الطلابية ككل ، لتنتهي المسيرة بـ"الشارع السياسي" .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
مكانكم كـوبــا أو كوريا الشمالية
17 نونبر 2013 - 18:19
مساكين طلبة الشيوعية أو بالأحرى أحفاد كارل ماركس.ألم يسمعوا أن الشيوعية ماتت في عقر دارها وآنتهت إلى مزبلة التاريخ ولم يعد أحد يؤمن بالشيوعية القذرة ولا بالإمبريالية الدموية ولا بالأخونجية القتلة. إنني أئمن بحياة سعيدة كالمسكن والعمل وغير ذالك من مستلزمات الحياة. ولتذهب جميع الأحزاب إلى مجاري الصرف الصحي.
-2-
متعاطف مع الطلبة القاعديين ساقا
17 نونبر 2013 - 19:22
أقولها بما قل ودل وموجه إلى هؤلاء الطلبة: عليكم أن تدركوا أن الكل يتطور ، وهذا ما يؤكده الفكر الماركسي، أما أنتم كقهوة "سمر" لا تتغير خاصة بعض المنحذرين من إقليم الحسيمة.
-3-
تلميذكم
18 نونبر 2013 - 14:03
الى الذي يتحدث عن موت الشيوعية فالشيوعية فكرة والفكرة لا تموت ولنفترض ماتت , فمعانااااة ابناء الشعب من العمال المفقرين لم تموت بعد.
-4-
AFGHOUR
18 نونبر 2013 - 14:21
طلبة وما زالوا يحملون الراية الحمراء التي تجدها في متاحف السوفيات فقط. حقاً من قال العرب لا يقرأون وإذا قرأوا لا يفهمون وأتمنى لكم مزيداً من التخلف.
-5-
طالب..موقع سلوان
18 نونبر 2013 - 17:33
تحية مجد وخلود لكافة شهداء الشعب المغربي وعلى رأسهم المناظل بجبال الريف الشهيد البطل محمد بن عبد الكريم الخطابي..
-6-
che geuvara
18 نونبر 2013 - 18:35
تحية نضالية عالية لكل الرفاق الذين سهرو لتخليد ذكرى استشهاد هذا الرفيق، الذي كان امس البارحة يناضل مع الجماهير الطلابية وكذا الجماهير الشعبية وهنا نتحدث عن كمال الحساني وما أدراك ما كمال الحساني، كفاكم كذب على أنفسكم أيها النضاميون ....
-7-
صنهاجي
18 نونبر 2013 - 20:02
تحية نضالية لساكنة تارجيست الصامدة والطلبة في وجدة رغم القتل لايفنينا والقمع لايرهبنا اما قضية كمال الحساني هي قضية المغاربة جميعا
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية