English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  3. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  4. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  5. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  6. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تدشين مدرسة جماعتية بمركز جماعة زاوية سيدي عبد القادر

تدشين مدرسة جماعتية بمركز جماعة زاوية سيدي عبد القادر

تدشين مدرسة جماعتية بمركز جماعة زاوية سيدي عبد القادر

أشرف محمد الحافي والي جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف عامل اقليم الحسيمة رفقة وفد رسمي ضم شخصيات مدنية وعسكرية ، وبحضور جمع من المواطنين ، صبيحة يوم الابعاء 20 نوفمبر 2013 ، بالجماعة القروية لزاوية سيدي عبد القادر على تدشين وإعطاء الانطلاقة الرسمية للبدء في أشغال انجاز المدرسة الجماعتية بمركز الجماعة.

وشيد هذا المشروع على مساحة قدرت ب 8000 مترمربع وبتكلفة إجمالية 13.703.721.00درهم بمساهمة نيابة وزارة التربية الوطنية بالحسيمة وبتمويل من المملكة العربية السعودية ،  يضم هذا المشروع التربوي الهام 8 قاعات للدروس وقاعات للإعلاميات وللمطالعة وخزانة و مطعم مدرسي وقاعة متعددة الوسائط وقاعة للأساتذة وداخلية للفتيات والفتيان وسكنيات للأساتذة والمدير إضافة لساحات وملاعب للترفيه وادارة .


وسيساهم هذا المشروع الذي سيستغرق انجازه مدة 12 شهرا ،الدفع بالعملية التعليمية نحو الأمام وكسر حاجز الهدر المدرسي الذي مازال داء يستشري في العالم القروي ببلادنا وبجماعة زاوية سيدي عبد القادر بالخصوص أمام عجز كل مكونات المجتمع المغربي للحد منه كما ستمكن أطفال الجماعة من التمدرس في ظروف أفضل وستعمل على التخفيف من ظاهرة تدريس عدة مستويات في قسم واحد .

وتفقد والي الجهة خلال هذه الزيارة دار الطالبة التي تم بنائها بإعدادية الجماعة حيث انتهت الأشغال بها وستعمل على استقبال الفتيات من مختلف دواوير الجماعة النائية.

واختتم هذا الحفل بحفلة شاي نظمت بمقر الجماعة ، حيث ألقى السيد احميدو البنوضي رئيس المجلس القروية لجماعة زاوية سيدي عبد القادر كلمة ترحيبية بالسيد الوالي والوفد المرافق له وتقديم ملتمس الى السيد الوالي من أجل التدخل لدى المديرية الجهوية للتجهيز قصد التعجيل بانجاز أشغال الطريق الرابط بين مركز الجماعة وجماعة بني عبد الله وكذا الطريق الرابط بين مركز الجماعة وجماعة بني عمارت في اطار البرنامج الوطني للطرق بالعالم القروي كما التمس السيد رئيس المجلس في كلمته من السيد الوالي التدخل من اجل انجاز مشروع تهيئة مركز الجماعة وتوسيع برنامج المغرب الأخضر ليشمل جميع دواوير الجماعة وبناء السواقي الفلاحية .

كما أكد بدوره السيد محمد الحافي والي الجهة في كلمته بضرورة تضافر الجهود من أجل تنمية الجماعة وتحقيق الازدهار والتقدم لساكنة الجماعة.

تقرير اخباري 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
masjid alhijra
27 نونبر 2013 - 17:47
yasalam tadchin madrasa misahatouha 8000mitrmoraba3walaw kaysar9o lablad dyal povriyam msakin
مقبول مرفوض
0
-2-
AMZIR
28 نونبر 2013 - 20:45
بعد 60 عام من الإستقلال عن إسبانيا تم تدشين مدرسة وتدشين جامعة بمنطقة الريف سيتم بعد فنـــاء الدنيـــا. من المعروف أن الطلبة من منطقة الريف يلتحقون بما يسمى الجامعة الأقرب إليهم هي جامعة وجدة275 KM وفاس 350 KM وتطوان 280 KM
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية