English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. تعيين المفتش العام بوزارة الداخلية عاملا على اقليم الحسيمة (5.00)

  2. روبورتاج .. جولة إنسانية مع جمعية الرحمة ببني بوعياش (5.00)

  3. إلياس الفايسبوكي .. باراكا من "خيطي بيطي"‎ (5.00)

  4. الحراك الشعبي ينزل بمسيرة احتجاجية جديدة في شوارع الحسيمة (5.00)

  5. العماري يطالب حصاد بإلغاء الظهير الذي يعتبر الحسيمة منطقة عسكرية (4.00)

  6. بأمر من الداخلية .. الغاء جميع أنشطة المؤسسات الرسمية بالحسيمة (4.00)

  7. حصاد: سكان الحسيمة والنواحي أبانو عن نضج ووعي كبيرين (3.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بوهني يطالب القاضي باحضار رئيس جماعة بني بوعياش ونوابه للمحكمة

بوهني يطالب القاضي باحضار رئيس جماعة بني بوعياش ونوابه للمحكمة

بوهني يطالب القاضي باحضار رئيس جماعة بني بوعياش ونوابه للمحكمة

أجلت المحكمة الابتدائية بالحسيمة يوم أمس الخميس 28 نونبر مرة أخرى النظر في الملف الجنحي الذي يتابع فيه 4 نشطاء من بني بوعياش بينهم المعتقلين عبد الحليم البقالي ومصطفى بوهني وذلك إلى غاية 12 دجنبر المقبل.

وعلمت شبكة دليل الريف من مصدر حضر المحاكمة أن المعتقل مصطفى بوهني المدان بسنتين سجنا نافذا من طرف غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف طالب من رئيس الجلسة بضرورة احضار رئيس المجلس البلدي لبني بوعياش وبعض نوابه ومحسوبين اخرين على المجلس البلدي للمحكمة لكونهم معنيين بهذا الملف وهو الملتمس الذي ادى برئيس الجلسة الى تأجيل النظر في الملف.

وتتابع المحكمة النشطاء الاربعة بمجموعة من التهم منها على الخصوص الاحتجاز وتخريب أشياء مخصصة للمنفعة العامة والقذف و السب والشتم واهانة موظفين عموميين اثناء قيامهم بعملهم وقطع الطريق العمومية والمشاركة في كل ذلك.

وتعود تفاصيل هذه القضية الى 31 ماي 2011 حين اقدم مجموعة المواطنين الغاضبين على احتجاز أعضاء المجلس بقاعة محمد بن عبد الكريم الخطابي الذين كانوا يناقشون أطوار دورة ابريل 2011 المؤجلة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
عبد الاله بوعمار ايتعيش
1 دجنبر 2013 - 16:30
أصدرت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بالحسيمة، عشية هذا اليوم الأربعاء 25 يوليوز الجاري، حكماَ بالسجن سنتان نافذة وغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم، في حق الناشط الفبرايري وعضو منتدى شمال المغرب لحقوق الإنسان، مصطفى بوهني (وسط الصورة) الذي اعتقل الجمعة الفارطة، من أمام إحدى مقاهي بني بوعياش من طرف عناصر الشرطة مرتدية لزي غير رسمي.

وقد تُوبع الناشط الحقوقي المُدان بوهني، بتُهم تتمثل في الإحتجاز وتعييب وتخريب أشياء مُخصصة للمنفغة العامة و القذف والسب والشتم وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم، وقطع الطريق العمومية والمُشاركة في كل ذلك.

وقال مصدر حقوقي من الحسيمة، إن عدد حالات الإعتقالات التي طالت نشطاء الحركة الإحتجاجية ببني بوعياش، إمزورن وبوكيدان التي صدرت في حقها أحكاما بالسجن وغرامات مالية، قد تجاوزت 25 حالة.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية