English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. السباعي: معتقلو الحراك خضعوا لتحليل الحمض النووي دون علم الوكيل العام (فيديو) (5.00)

  2. لجنة للتقصي تطالب بفتح حوار مع قادة الحراك لتجاوز الاحتقان بالحسيمة (1.00)

  3. الحسيمة تتفوق وطنيا في امتحانات الباكالوريا (1.00)

  4. "البام" يدعو عائلات معتقلي الحراك لتفويضه للترافع عن ابناءها (0)

  5. نداءات إنسانية لأسر معتقلي الحراك على قناة العربية (0)

  6. الحكومة تكشف عن عدد المعتقلين على خلفية الحراك ووضعيتهم (0)

  7. فرانس24: اعتقال ثلاثة نشطاء جدد يخرج المئات للاحتجاج بالريف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | دعوات من داخل البرلمان لاستبعاد "الكيف" من قائمة المواد المخدرة

دعوات من داخل البرلمان لاستبعاد "الكيف" من قائمة المواد المخدرة

دعوات من داخل البرلمان لاستبعاد "الكيف" من قائمة المواد المخدرة

في خطوة اعتبرت هي الأولى من نوعها دعا مجموعة من السياسيين والبرلمانيين إلى تدشين نقاش عمومي داخل قبة البرلمان يتجه في مسار استبعاد القنب الهندي ا"لكيف" من قائمة المخدرات.

وسينظم  مجلسا النواب والمستشارين بعد غد الأربعاء يوما دراسيا تحت عنوان، "دور الاستعمالات الإيجابية لنبتة الكيف في خلق اقتصاد بديل" يشارك فيه خبراء مغاربة وأجانب، جاء ثمرة لتحركات قام بها لوبي من الجمعيات عن مدن الشمال.

وكان "الائتلاف المغربي من أجل الاستعمال الطبي والصناعي للكيف»" قد عقد لقاءات مع ممثلي عدد من الفرق البرلمانية منها فرق العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة ودعا من خلالها إلى فتح نقاش عمومي حول تقنين زراعة الكيف، ووضع حد لما وصفه بحالة النفاق الذي تمارسه الدولة مع المزارعين بمدن الشمال.

واجمعت الفعاليات السياسية التي تدعو لتقنين زراعة القنب الهندي ان تقنين زراعة الكيف سيجعل الدولة تتفادى المشاكل الأمنية المرتبطة بزراعة المادة، وتجني مداخل من وراء تصنيعها للاستعمال الطبي وهو ما يزكي الطرح الذي يدعو الى اخراج الكيف من قائمة المواد المخدرة وفق تعبير عدد من المهتمين.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
صنهاجي
3 دجنبر 2013 - 11:51
تحية نضاليةلساكنة الريف خصوصا وساكنة المغرب عموما الكل يعلم ان منطقة شمال افريقها كانت مستعمرة اسبانية والتاريخ يشهد على المقاومة التي تشكلت من ابناء المنطقة فقط لطرد المستعمرين الدين نهبو المنطقة وعندما رحل الاستعمار ترك الفقر والتهميش والمنطقة حاليا ازداد فيها عدد السكان وظاهرة البطالة ازدادت بنسبة تسعين بالمءة السءال المطروح هو اين هو دور الحكومة بعد الاستقلال عوض تنمية المنطقة قامو بقمع ساكنة الريف واعتقالهم وقتلهم وسرقة كل المشاريع التي تءتي من اوروبا ليفعلو ما شاءو
مقبول مرفوض
3
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية