English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "خليج الحسيمة" يشارك في مؤتمر نادي أجمل خلجان العالم بالكامبودج

"خليج الحسيمة" يشارك في مؤتمر نادي أجمل خلجان العالم بالكامبودج

"خليج الحسيمة" يشارك في مؤتمر نادي أجمل خلجان العالم بالكامبودج

 شهدت منطقة كامبوط الواقعة بجنوب مملكة كامبوديا فعاليات المؤتمر التاسع لنادي أجمل خلجان العالم يوم الجمعة سادس دجنبر من السنة الجارية، بحضور الوزير الأول و وزير الدفاع ووزير السياحة لدولة الكامبوج إلى جانب وزراء السياحة لدول الفييتنام و اللاووس و التايلاند و ميانمار، إذ تميزت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة للوزير الأول الكامبودي سامديك أكا موحا هون سين، الذي شدد على أهمية أن يقترن الفعل التنموي بالشواطئ والخلجان ذات الاستعمالات السياحية بالمحافظة على البيئة والمحيط، مبرزا في ذات الوقت أن التنمية المستدامة أصبحت خيارا لا رجعة فيه بالنسبة لبلد مثل كامبوديا، الذي يراهن على الصناعة السياحية في الإقلاع التنموي.

وتقدم محمد بودرا رئيس جهة تازة الحسيمة تاونات خلال أشغال المؤتمر بملف خليج الحسيمة حيث نال عضوية هذا النادي الذي يضم أزيد من 30 دولة تمثل مختلف قارات العالم، وقد نال ملف الحسيمة استحسان أعضاء النادي، لتصبح الحسمية المتوسطية ثاني مدينة بالمغرب بعد أكادير الأطلسية و التي ستنال عضوية نادي أجمل خلجان العالم.

وخلال تدخلها بالمناسبة شددت الدكتورة ليلى مزيان باسم مجلس الجهة على الأهمية الإستراتيجية لخليج الحسيمة المعروف عالميا كوجهة سياحية تتمتع بجاذبية خاصة، مبرزة أن المؤسسات المنتخبة وعلى رأسها جهة تازة الحسيمة تاونات قد سطرت برنامجا طموحا لتنمية خليج الحسمية في احترام تام للمقتضيات البيئية قصد ضمان تنمية مستدامة بهذه الجهة .

ومن خلال التحاق الحسمية بهذا النادي سيتمكن الخليج من الاستفادة من تجارب أعضائه في مجال التنمية السياحية، إضافة إلى العمليات الترويجية التي يقوم بها نادي أجمل خلجان العالم لفائدة أعضائه.

من جهة أخرى، سيقوم وفد من مكتب النادي من زيارة الحسيمة في غضون شهر يناير المقبل لتفعيل عملية الالتحاق والتعرف عن قرب على مختلف المشاريع والبرامج الخاصة بالتنمية السياحية لخليج النكور في أفق الحسم في انضمامه للنادي خلال شهر مارس من السنة المقبلة و جدير بالذكر أن الوفد الذي ترأسه السيد محمد بودرا رئيس المجلس الجهوي ضم كل من الدكتورة ليلى مزيان  أستاذة التعليم العالي في مجال التاريخ البحري و السيد عبد الكريم صديق أستاذ اللغة الانجليزية و السيد سفيان بنعلي رئيس قسم العلاقات الخارجية و التعاون بالمجلس الجهوي منسق عملية إعداد ملف الترشيح.

تقرير اخباري
مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 )

-1-
loool
7 دجنبر 2013 - 00:24
انشري يا دليل الريف ما دور صديق عبد الكريم الذي يتوفر على الباكالوريا فقط ، هناك اناس اكثر كفتئة منه او لانه يهرج ، يكتب على الطماطم والتين الشوكي وعلى الخلجان والطاقة ، والماء، انه عبقري زمانه محترف في قص ولصق copie/coller من الحاج غوغل او جوجل google مع تغييرات بسيطة وادفع للمواقع لتنشر والقراء ليسوا سذاج وحتى التلاميذ في القسم لهم رأيهم في استاذهم الفاضل ولو شئتم اسألوا وستعرفون الحقيقة هل هناك استاذ في هذا الزمان يعلق صةرا لا معنى لها في الفايسبوك ويتكلم مع التلاميذ في اتفه الامور انشروا يا رجال بني بوعياش
مقبول مرفوض
1
-2-
mohamed
7 دجنبر 2013 - 09:56
bravo layla
مقبول مرفوض
0
-3-
هالعار سترو ماستار الله
8 دجنبر 2013 - 13:42
ورد في المقال كل من الاسم : الدكتورة ليلى مزيان و السيد عبد الكريم صديق والكل يعلم أنهما ليسا موظفان في الجهة وليسا منتخبا الجهة وشاركو في المؤتمر . السؤال المطروح من تكلف بالمبيت والمأكل والمشرب والسفر و..... و من سابع المستحيلات أن يكونا من جيبهم الخاص أو لسواد عيون التعريف والعشق المجنون لمدينة الحسيمة . أدن مصاريفهم قد تكون الجهة هي التي مولتهم من أموال الشعب دافي الضرائب أي المال العام . وبالتالي تنضاف هده الفضيحة الى فضيحة 115 مليون لجميعة مغمورة . هالعار سترو ماستار الله
مقبول مرفوض
0
-4-
كمال
8 دجنبر 2013 - 14:54
أحيانا يسافر في بعض هذه البعثات أو اللقاءات أشخاص لا علاقة لهم بالانشطة والمواضيع المطروحة للدراسة والنقاش ومستواهم لا يتعدى الشهادة الابتدائية ,
ولا أحد ينتقدهم , وحينما يتعلق الامر برجل التعليم تقوم القيامةّ ؟؟؟
واش ماعندكم ب الشغل غير تحضيو رجال التعليم او باز ليكم
مقبول مرفوض
0
-5-
ردا على كمالsimou
9 دجنبر 2013 - 00:09
يا استاذ كمال ما هي نتيجة رجال التعليم الذي اغلبهم لا يدرس ويعمل الدروس الخصوصية انا لا يهمني من سافر او من ادى اترضى لابنائك ان يغادرهم استاذ الى بلد مغمور لاجل فسحة على نفقتك لانك تدفع الضرائب اما المجلس البلدي فقد رفع عنه القلم فسد منذ زمان ورحم الله اقلية رجال التعليم التي تقدم وتشتغل بتفان ووعي ومسؤولية ومخافة من الله واستسمحك يا استاذ كمال
مقبول مرفوض
0
-6-
mandila
9 دجنبر 2013 - 00:16
الجهة فاحت رائحتها وعرتها العدالة والنمية وروائحها مازالت تعطي والمال العام سيحاسبون عليه وما فعلوا به ولائم وسفريات ووووو ، ولابد من التبرع على الاصدقاء بسفريات مجانية مادام في الحسيمة اناس لا يعرفون مسؤوليتهم ويمنحون شواهد مغادرة التراب الوطني للفسح والنزهة مبروك على الحسيمة شاركة في خلجان العالم بخليج ينتمي الى جماعة دريوش واقليم الناظور وأرجوا من أصحاب التقسيم الاقليمي ان يدققوا في هذا وشكرا لكم
مقبول مرفوض
0
-7-
حسيمي
9 دجنبر 2013 - 09:29
يقول المثل:" القافلة تمر والكلاب تنبح"
بغض النظر عما قيل أو يمكن أن يقال سأدلو بدلوي في الموضوع، وأشهد شهادة بريئة من غير خلفيات، إن الرجل الذي تنهشون عرضه أستاذ محترم ونشيط، وإذا كان هناك من يرى غير ذلك فلا ينبغي التخفي في الفراش والكتابة على النيت، بل المطلوب إظهار ما في الجعبة، " وريونا حنيت يديكم" كما يقال في المثل الشعبي، إن مجرد الكلام هو هراء في هراء، وأرى أن من تسول له نفسه الحديث فيما لا يعنيه أو القدح في الآخرين بدافع الحقد فقط لن يجدي نفعا لأن المطلوب الفعل وليس القول وراء الستار...
مقبول مرفوض
0
-8-
محمد
9 دجنبر 2013 - 17:34
الاستاذ صديق عبد الكريم اكثر من اخ وصديق انه من الناس القلائل الذي عرفتهم اعتبره عضو من العائلة واشاركه افراحي واحزاني انه انسان نبيل وابي وعزيز النفس ، واما ما يكتب و يقال هو حسد وهراء وعواء في خواء والقافلة تسير والكلاب تنبح وانا أقول من هذا الموقع بصحتوا او راحتو ....لما لم تتكلموا فعدد كبير من اعضاء المجلس يسافرون للفسح ولا يفقهون شيء ما بالكم يا جماعة الحاقدين ...ارجوا من اصحاب تحرير جريدة دليل الريف الغراء النشر
مقبول مرفوض
0
-9-
abidahom
9 دجنبر 2013 - 17:41
حرام عليكم ما تقولونه في رجل تعليم نشيط في جميع الميادين الا حسد كبير لقد سبق له ان مثل المجلس في اليونان لما كان اغلبيتهم اميون وحصلت الحسيمة على جائزة بفضله وكان في المجلس اوخيار رئيسا ولم تنطقوا باي شيء لقد اقنع احمد ابو طالب عمدة روتردام كي يرسل مساعدات الى المستشفى وارسل وفذا وقام السيد عبد الكريم بالتنسيق مع المندوب الجهوي للصحة هناك اشياء اعرفها عنه وساختصرها في ما يلي انه رجل الضل لا يحب الاضواء وموتو حسدا
مقبول مرفوض
0
-10-
dolidol
9 دجنبر 2013 - 18:39
عبد الكريم ضليع في كل اللغات يجيد اللغة العربية نحوا وصرفا واعرابا احسن من اساتذة المادة أماالشعر حدث ولا حرج من الشعر الجاهلي والعباسي والحر حفظ كما هائلا اما الاسبانية سبق لهان تحدث الى اغلب اذاعاتها اما الاذاعة الوطنية الامازيغية واذاعات الراديو في اتصال دائما معه انه قدماء ساكنة الاسبان يكنون له احتراما كبيرا ويقدرونه احسن تقدير اما صور المدينة فله الافﻻمنها يفيدنا بها عبر حائطه الفايسبوكي ادركو الرجل بسلام انه خير سفير لمدينتي الحسيمة وافضله على الكثير ...والله اسي عبد الكريم راك حمرتينا لوجه بالصحة والراحة
مقبول مرفوض
0
-11-
كريم
9 دجنبر 2013 - 20:27
نظرة سريعة على التعاليق تظهر لنا ان كاتب العليق الأول والثاني والسابع والثامن والتاسع والعاشر هو نفس الشخص , لذا أسال صاحبها ماذا يريد ؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
-12-
Salamanca
10 دجنبر 2013 - 10:51
سبحان الله ! المنافق الدي تهجم على عبد الكريم صديق هو نفسه من مدحه , وهو يعرفه أكثر من أي شخص آخر, فقط رمى بطعمه لكي قلول له أنني دافعت عنك بعد عودته , قبح الله سلوكا كهدا
مقبول مرفوض
1
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية