English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.75

  1. 900 مليون لترميم وتأهيل موقع المزمة التاريخي بالحسيمة (0)

  2. فيدرالية الجمعيات الامازيغية تطالب بمراجعة التقسيم الترابي للريف (0)

  3. لفتيت يدافع عن تدخلات القوات العمومية لفض الاحتجاجات (0)

  4. الرايس يدعو الى التهدئة لتجاوز الأزمة التي تهدد مستقبل الحسيمة (0)

  5. هل سَتُشَكّل صيغة "رابح ـ رابح" مخرجاً لأزمة الريف؟ (0)

  6. لفتيت:فض مسيرة الرباط تم بشكل قانوني ولا وجود لمقاربة أمنية (0)

  7. لفتيت ومسيرة 20 يوليوز (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اعتقال تلاميذ بامزورن واستتنفار امني ببوكيدان

اعتقال تلاميذ بامزورن واستتنفار امني ببوكيدان

ارشيف ارشيف

افادت مصدر من داخل الحركة التلاميذية بامزورن انه تم مساء اليوم الاربعاء 11 دجنبر اعتقال العديد من التلاميذ بعد الانتهاء من وقفة احتجاجية نظمها تلاميذ مجموعة من المؤسسات امام ثانوية القدس .

واضاف نفس المصدر انه يوجد احاليا اكثر من 17 تلميذ بمخفر الشرطة بامزورن والذي يشهد محيطه انزالا امنيا مكثفا.

 ذات المصدر اوضح ان تلاميذ ثانوية مولاي اسماعيل بامزورن كانوا قد دخلوا في معركة احتجاجية منذ بداية هذا الاسبوع للمطالبة بمجموعة من المطالب المرتبطة اساسا بتحسين شروط التمدرس بهذه المؤسسة وباقي المؤسسات بالمدينة .

وفي سياق اخر علمت شبكة دليل الريف ان بلدة بوكيدان تعيش استنفارا امنيا بعد الدعوات لتخليد ذكرى الثالثة لاحداث بوكيدان حيث اكدت المصادر من عين المكان ان عناصر امنية تقوم بحملات تمشيط ليلا وقامت ايضا بتمزيق البيانات التي كانت قد علقتها جمعية ايت يوسف وعلي لمتابعة احداث بوكيدان بمختلف انحاء البلدة لدعوة لتخليد هذه الذكرى .

دليل الريف : متابعة  

تصريح احد التلاميذ المشاركين في الوقفة 


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
متتبع من وجدة
11 دجنبر 2013 - 21:38
تحية نضالية لكافة التلاميذ و التلميذات على هذا الصمود البطولي في خضم المعارك النضالية لدفاع المطالب العادلة و المشروعة .. فمزيدا من الصمود نحن معكم قلبا ....
مقبول مرفوض
2
-2-
الحاج قدور
11 دجنبر 2013 - 21:43
احتجاجات تلاميذ بني بوعياش هي فقط من أجل الاحتجاج لانها تتلقى اوامر من جهات خارجية معروفة هدفها اثارة البلبلة والفوضى ؟
يجب أن يعرف كل تلميذ أن هؤلاء لا يخدمون مصالح أحد بل يسترزقون ويتقاضون مبالغ مالية كبيرة من الخارج من أجل اثارة الفوضى وبالتالي تسويق صورة سيئة عن حقوق الانسان بالمغرب؟
يجب عدم اطلاق سراح المقبوض عليهم وايداعهم بمراكز اعادة التربية حتى يعرفوا أن هدفهم من الذهاب الى المدرسة ليس من أجل الفوضى والدخول في متهات وصراعات هم في غنى عنها بل هو و الدراسة والتعلم؟
مقبول مرفوض
-7
-3-
الياس
12 دجنبر 2013 - 22:55
تلميذ نجيب ومشروع مناضل ويحفظ قاموس االلغة النضالية . اطلب من مندوبية التعليم الى تحويل ثانوية مولاي اسماعيل الى معهد لتخريج المناضلين على المستوى الوطني. اش غيديرو بشي قراية واللا النم لكحل.احيي هذا التلميذ لانه يتنازل من الان عن حقه في ولوج سوق الشغل. اذا ساعده الحظ سيشتغل داخل محلبة او كريسون ديال الكار اوا هانت جبت الربحة مبروك عليك والله يحسن عاون والديك اللي فرحانين بولدهم اللي كيقرا .انت عنصر ضروري في المجتمع يضبو بك المثل اللي ماقرا يولي بحالك
مقبول مرفوض
-1
-4-
bilal tahiri
13 دجنبر 2013 - 01:29
tahayati nas imzoran nadilo min aj fo9o9ikom ya talamid
مقبول مرفوض
-1
-5-
زكية نور
13 دجنبر 2013 - 13:29
باعدادية الحسن الثاني بتارجيست الاستاد اع يقوم بالدعم بمقابل 100 درهم للتلميد والغريب ان هدا الدعم يتم داخل المؤسسة الشيء المحرم قانونيا ومن سمح له بالقيام بخرق القانون اهو رئيس المؤسسة ام الحراس العامين .
هده المؤسسة تعرف الفوضى حيث كثرة غياب الاستادات دون ان يستفسرن من طرف الادارة كيف يعقل ان الاستادة ل ح لا تعمل الا 12 ساعة في الاسبوع ومع دلك تغيب دون ان يقدم لها المدير الاستفسار لانها تنتمي لنقابة الفجور وادا قام المدير بواجبه يقوم المكتب المحلي والمكون من الحراس العامين ق الم وع بمجموعة من المناوشات الت تجعل المدير يتنازل عن تطبيق القانون
مقبول مرفوض
1
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية