English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  2. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  3. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  4. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. من الحسيمة إستعداداً للأربعينية (0)

  7. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الكروج يتراس دورة المجلس الإداري للأكاديمية جهة الحسيمة

الكروج يتراس دورة المجلس الإداري للأكاديمية جهة الحسيمة

الكروج يتراس دورة المجلس الإداري للأكاديمية جهة الحسيمة

 تراس عبد العظيم الكروج الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني،يوم الاثنين 9 دجنبر الدورة الثانية للمجلس الإداري برسم سنة 2013 للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة تازة الحسيمة تاونات بمقر عمالة الحسيمة بحضور, والي جهة تازة الحسيمة تاونات عامل محمد الحافي ،وعمال عمالات الجهة وممثلي الهيئات المنتخبة ومدير الأكاديمية ونواب الوزارة بالجهة وأعضاء المجلس الإداري .

في كلمة بالمناسبة أكد الوزير على ضرورة التعبئة الجماعية مع أهمية الانخراط الفعلي لجميع الشركاء والفاعلين في منظومة التربية والتكوين لإنجاح "ورش الإصلاح".

و أشار السيد الكروج إلى لحاجة المغرب الماسة لتعليم جيد ومتميز من شأنه أن يرفع من قيمة الرأسمال البشري حتى يضاهي باقي الامم في مجال العلم والإنتاجية وكذلك من أجل تحسين مكانته بين باقي الأمم .

كما واكد على ضروري نهج الحكامة في التدبير التعاقدي بين الأكاديمية والوزارة من جهة وباقي الشركاء من جهة أخرى وذلك من أجل الوصول إلى النتائج المرجوة في أفق الرقي بمنظومة التربية والتكوين.

ومن جانبه قدم مدير الأكاديمية عرضا مفصلا عن واقع التعليم بالجهة  أوضح فيه حصيلة سنة 2013 لينتقل بعد ذلك إلى عرض مشروع ميزانية وبرنامج عمل سنة 2014 حيث أشار الى وجود تطور بالأكاديمية على مستوى الميزانية والإحداثات الجديدة مما انعكس بشكل ايجابي على عدد التلاميذ المتمدرسين وكذا تحسين جودة العملية التعليمية التعلمية بالجهةعلى حد تعبيره .

كما تطرق مدير الأكاديمية إلى ما عرفته ميزانية الاكاديمية من تغيرات مهمة موضحا بالأرقام والنسب الإعتمادات المرصودة في كل من ميزانيتي الاستغلال والاستثمار مع الإشارة الى المشاريع المبرمجة خلال سنة 2014.

وبعد مناقشة لأعضاء المجلس للعروض المقدمة وتسجيل تباين الردود بين مختلف المتدخلين والتي انصبت في مجملها على ضرورة الرفع من الميزانية المخصصة للأكاديمية وحصيص الجهة من الموارد البشرية ودعم القدرات التدبيرية للأكاديمية من الأطر الكفأة صادق جميع الأعضاء الحاضرون على مشروع الميزانية وبرنامج عمل سنة 2014.

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
نور الهدى
13 دجنبر 2013 - 13:33
في عهد الفوا بلغت الاختلالات 11 مليار والله لاطفرتوه ا الشفارا عند سيدي ربي غادي يكون لحساب
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية