English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تلاميذ ثانوية الخورزمي يخلدون الذكرى العالمية لحقوق الانسان

تلاميذ ثانوية الخورزمي يخلدون الذكرى العالمية لحقوق الانسان

تلاميذ ثانوية الخورزمي يخلدون الذكرى العالمية لحقوق الانسان

تخليدا للذكرى 65 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، نظم المكتب المسير لنادي حقوق الإنسان و المواطنة بثانوية الخوارزمي ببني بوعياش، ندوة داخلية في موضوع "حقوق الإنسان في البعدين الوطني و الدولي : وضعيات و آفاق".

 أطر الندوة تلميذات و تلاميذ أولــــى علوم تجريبية، في جلسة دامت مدة ساعة ونصف و التي احتضنت مجموعة من المواضيع والقضايا ، حيث ابتدأتها رئيسة الجلسة التلميذة نهال حدو بكلمة شكر و ترحيب للمؤطرين و المؤطرات و لكافة الحضور، أما كلمة رئيس النادي التلميذ عبد الحكيم العلوشي فأكد فيها على أهمية هذه الملتقيات في تكوين ثقافة حقوقية لدى التلاميذ ،أما كلمة منسق النادي الأستاذ ابراهيم مومي فقد قدم مجموعة من التوضيحات المرتبطة بوضعية حقوق الإنسان على الصعيدين الوطني و الدولي مبديا عزيمة النادي على الرفع من وعي التلاميد و ثقافتهم الحقوقية بما يتوافق مع مستواهم .

و خلال هذه الندوة تم عرض شريط يتناول موضوعات حقوق الإنسان المنتهكة و المنتزعة سواء في قطاع الطفولة أو المرأمة أو البيئة... ،من إعداد و تقديم التلميذ سفيان الشباري ، كما قام مجموعة من التلاميذ والتلميذات بتقديم معلومات موجزة في مواضيع متعددة مثل:حقوق الطفل و ذلك من اعداد التلميذ أيوب أشهبار ، وموضوع عن حقوق المرأة الذي أطرته التلميذة ماجدة الهنساس، المتمحور حول القضايا و الحقوق التي يجب على الإنسان احترامها وتوفيرها للمرأة.، كما أعد التلميذ محمد أولاد زيان ورقة موجزة في موضوع الحقوق البيئية .، و التي عرضت مجموعة من الأفكار و القضايا التي يجب علينا أن نحترمها ونراعيها سواءا ما يتعلق بحقوق الطفل أو المرأة او البيئة.

مراسلة / زكريا بنحتال

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية