English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مسيرة فجائية حاشدة تُعلن استمرارية الحراك بشوارع الحسيمة (5.00)

  2. الـFDH: المعتقل جلول يُضرب عن الطعام بعد وضعه في زنزانة انفرادية (5.00)

  3. مسيرة ليلية صاخبة بالحسيمة (4.00)

  4. انطلاق الاجراءات الاولية لبناء سجن جديد بالحسيمة (1.00)

  5. رئاسة مجلس بني بوعياش ترد على الأحزاب الأربعة بتوضيح شديد اللهجة (1.00)

  6. انتخاب محمد بودرا رئيسا للجمعية الأورومتوسطية للجهات والأقاليم (0)

  7. البيضاء .. توقيف شخص من الحسيمة مُتلبسا بترويج ادوية مهربة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الواجهة | هل مثل الياس العماري الملك خلال زيارته للباراغواي

هل مثل الياس العماري الملك خلال زيارته للباراغواي

هل مثل الياس العماري الملك خلال زيارته للباراغواي

  افاد بلاغ صحفي لوزارة الفلاحة بالبارغواي ان اللقاء الذي جمع الياس العماري ووزير الفلاحة البرغوياني كان يهدف الى تمهيد الطريق لابرام اتفاق بين البرغواي و المغرب في المجال الفلاحي يسعى الى تحسين نوعية المحاصيل الزراعية و الحيوانية .

واضاف البلاغ الذي اطلعت عليه شبكة دليل الريف ان الياس العماري الذي كان يمثل الملك محمد السادس ناقش مع وزير الفلاحة البرغواني مجموعة من القضايا التي تهم القطاع الفلاحي منها موضوع المياه و الفوسفاط و الثروة الحيوانية وانتاج الالبان .

واشار البلاغ ان المغرب يعتبر حاليا اكبر منتج للفوسفاط في العالم وان هذا الامر يحضى باهتمام وزارة الفلاحة البرغوانية التي تسعى الى الحد من الفقر من خلال دعم الزرعة و الثروة الحيوانية التي تواجه مشاكل في فقر التربة وان استخدام الاسمدة المستخرجة من الفوسفاط سيساهم في القضاء على هذه المشاكل .

وللاشارة فان بلاغ وزارة الفلاحة البرغوانية لم يشر للصفة الحزبية لالياس العماري وقدمه مرة كممثل للملك محمد السادس  بن الحسن واخرى كممثل للمملكة المغربية.

وكانت زيارة العماري الى البارغواي التي تكللت باصدار بلاغ سحب دولة البرغواي الاعتراف بجبهة "البوليزاريو" قد اثارت جدلا سياسا واسعا بالمغرب خاصة من طرف حزب العدالة و التنمية الذي اكد ان مثل هذه الزيارات من اختصاص الحكومة .

 

وكان الياس العماري قد نفى في ندوة صحفية عقدت اول امس الاربعاء ان يكون مدفوعا من اي جهة عليا بالدولة لمباشرة المفاوضات مع المسؤولين بالبارغواي.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية