English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هل مثل الياس العماري الملك محمد السادس خلال زيارته للباراغواي

هل مثل الياس العماري الملك محمد السادس خلال زيارته للباراغواي

هل مثل الياس العماري الملك محمد السادس خلال زيارته للباراغواي

   افاد بلاغ صحفي لوزارة الفلاحة بالبارغواي ان اللقاء الذي جمع الياس العماري ووزير الفلاحة البرغوياني كان يهدف الى تمهيد الطريق لابرام اتفاق بين البرغواي و المغرب في المجال الفلاحي يسعى الى تحسين نوعية المحاصيل الزراعية و الحيوانية .

واضاف البلاغ الذي اطلعت عليه شبكة دليل الريف ان الياس العماري الذي كان يمثل الملك محمد السادس ناقش مع وزير الفلاحة البرغواني مجموعة من القضايا التي تهم القطاع الفلاحي منها موضوع المياه و الفوسفاط و الثروة الحيوانية وانتاج الالبان .

واشار البلاغ ان المغرب يعتبر حاليا اكبر منتج للفوسفاط في العالم وان هذا الامر يحضى باهتمام وزارة الفلاحة البرغوانية التي تسعى الى الحد من الفقر من خلال دعم الزرعة و الثروة الحيوانية التي تواجه مشاكل في فقر التربة وان استخدام الاسمدة المستخرجة من الفوسفاط سيساهم في القضاء على هذه المشاكل .

وللاشارة فان بلاغ وزارة الفلاحة البرغوانية لم يشر للصفة الحزبية لالياس العماري وقدمه مرة كممثل للملك محمد السادس  بن الحسن واخرى كممثل للمملكة المغربية.

وكانت زيارة العماري الى البارغواي التي تكللت باصدار بلاغ سحب دولة البرغواي الاعتراف بجبهة "البوليزاريو" قد اثارت جدلا سياسا واسعا بالمغرب خاصة من طرف حزب العدالة و التنمية الذي اكد ان مثل هذه الزيارات من اختصاص الحكومة .

وكان الياس العماري قد نفى في ندوة صحفية عقدت اول امس الاربعاء ان يكون مدفوعا من اي جهة عليا بالدولة لمباشرة المفاوضات مع المسؤولين بالبارغواي.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
محمذ ميس نريف ذصيلي.
21 دجنبر 2013 - 14:59
برافو الياس ، نحن معك في هذا التوجه لأننا نكفر بالحدود الفكرية والإديلوجية والسياسية . فالعالم اليوم اصبح قرية صغيرة، فمن استطاع ان ينتج فعلة ما غير ضارة بالثوابت التي أجمع عليه المجتمع فلا حرج في ذالك لا سيما حينما يتعلق الأمر بالسيادة ، فإما أن نكون أولا نكون. صحيح من الناحية الدبلوماسية الرسمية قد نعتقد ان الياس العماري قام ببدعة دبلماسية ، ولكن يحق لنا ان نسميها أم نضعها في خانة البدعة الحسنة وخاصة وعكس ذلك عندما تكون الحكومة غائبة ومتقاعسة همها الوحيد الدفاع عن التوجة اللحيوي البنكراني الذي لا ينتج إلا الضلالة الدبلماسية تلك البدعة الضالة القرنوسطوية.
مقبول مرفوض
-1
-2-
J aille moh
22 دجنبر 2013 - 12:54
Bravo ilyas l homme
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية