English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. نقل المعتقل اعمراشا من سلا إلى الحسيمة لحضور جنازة والده (5.00)

  2. مصدر أمني: لهذه الأسباب تم اخضاع معتقلي الحراك لاختبار الحمض النووي (3.00)

  3. بوعشرين : ساكنة الحسيمة خرجت للاحتجاج بسبب الحشيش !! (2.00)

  4. "البام" يدعو عائلات معتقلي الحراك لتفويضه للترافع عن ابناءها (0)

  5. نداءات إنسانية لأسر معتقلي الحراك على قناة العربية (0)

  6. الحكومة تكشف عن عدد المعتقلين على خلفية الحراك ووضعيتهم (0)

  7. ضرب و تعنيف معتقلي حراك الريف على فرانس24 (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | العماري يحذر الجزائر من عواقب تشجيع الانفصال

العماري يحذر الجزائر من عواقب تشجيع الانفصال

العماري يحذر الجزائر من عواقب تشجيع الانفصال

حذر إلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الجزائر من مغبة تشجيع النزعات الانفصالية في المنطقة المغاربية، مؤكدا أنها ستكون أول ضحية لها، على اعتبار الخطر المحدق بها داخليا من طرف نشطاء الحركة الأمازيغية والطوارق.

وأبرز العماري، خلال ندوة صحافية عقدها بمقر الحزب بالرباط، مساء أول أمس (الخميس)، أن مخاطر الإرهاب والتحديات المرتبطة بالأمن والسلم في منطقة الساحل والصحراء تفرض التحلي باليقظة والنضج وتنسيق جهود بلدان المنطقة لمواجهة أخطار التطرف والإٍرهاب.

من جهة أخرى، دعا العماري الدبلوماسية المغربية الرسمية إلى التحرك لاحتواء التوتر الذي يطفو بين المغرب والجزائر من حين لآخر. 

وقال القيادي في “البام” إن التوتر السائد في العلاقات بين المغرب والجزائر لا يخدم مصلحة الطرفين، مُضيفا أن القواسم المشتركة بين البلدين والشعبين كثيرة، وعلى رأسها القواسم التاريخية والثقافية والدينية والجغرافية. وزاد قائلا إنه إذا كان بإمكاننا أن نغير الثقافة والقناعات، فإنه لا يمكن أن نُغير الجغرافيا.

وأوضح العماري أن العلاقة التي تجمع المغرب والجزائر وموريتانيا ينبغي أن تكون متميزة، مُشيرا إلى أن “البام” تجمعه علاقة وطيدة ببعض الأحزاب في الجزائر وموريتانيا، خاصة الأحزاب الحداثية والديمقراطية. وأكد وجود حبل التواصل  حتى مع  حزب  المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب افريقيا، مشددا على مكانة هذا البلد الإفريقي ضمن القارة السمراء، باعتباره قوة اقتصادية ويتوفر على سوق ضخم  على مستوى الإنتاج والاستهلاك، ومن الأهمية أن تكون للمغرب علاقات طبيعية معه.

دليل الريف : جمال بورفيسي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية