English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | ثانوية الامام مالك تحتفل بيوم العالمي للحقوق الانسان بالحسيمة

ثانوية الامام مالك تحتفل بيوم العالمي للحقوق الانسان بالحسيمة

ثانوية الامام مالك تحتفل بيوم العالمي للحقوق الانسان بالحسيمة

في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، وتفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين نيابة  وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحسيمة واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة: الحسيمة- الناظور، نظم نادي المواطنة  والتربية على حقوق الإنسان بثانوية الإمام مالك التأهيلية بالحسيمة نشاطا بالمناسبة، وذلك يوم الجمعة 20/03/2013 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف مساء إلى غاية الساعة الخامسة والنصف.

وقد تم افتتاح النشاط من خلال كلمة ترحيبية للمؤسسة تلتها إحدى عضوات النادي، التلميذة: بنعمر سمراء، أعقبتها كلمة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، قدمها السيد موحا محمد حيث تم التعريف بالمجلس وأهدافه وغاياته، ثم قدم بعد ذلك عضو اللجنة السيد محمد المرابطي عرضا قيما تناول فيه قراءة لمضامين المجزوءات والمحتويات الدراسية وكيفية تناولها لموضوع حقوق الإنسان من خلال  الكتاب المدرسي) اللغة العربية، اللغة الفرنسية، التربية الإسلامية، الاجتماعيات، الفلسفة، التربية التشكيلية...( كما عمل الأستاذ المرابطي مع التلاميذ من خلال ورشة قراءة الصورة، وذلك بتوزيع بعض الصور التشكيلية على التلاميذ والصادرة عن الأمم المتحدة، وتقدمت تلميذة وتلميذ على التوالي لتقديم خلاصة ما تناولته هذه الصور على الحاضرين.

 بعد ذلك قدم عضو آخر من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان السيد: محمد المحتوشي شريط فيديو قصير موجه إلى الناشئة، ومن إعداد مندوبية الأمم المتحدة، يتناول مضامين الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والبروتوكولات  الملحقة به. 

وبعد استراحة شاي تم الانتقال إلى النقاش حيث تدخل مجموعة من   التلاميذ  11) تدخلا ) انصبت في مجملها على المدرسة المغربية، ومدى حضور ثقافة حقوق الإنسان داخلها ( المناهج ، البرامج، بنايات، العنصر بشري.. إلخ.

قبل أن يتم إنهاء اللقاء على أمل عقد أنشطة أخرى تفعيلا لاتفاقية الشراكة المشار إليها آنفا.

وقد حضر هذا النشاط الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة، وأطر اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان "الحسيمة الناظور"، بالإضافة إلى رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ بالثانوية، وبعض ممثلي جمعيات المجتمع المدني.

مراسلة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية