English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | وزير الصحة يوقف جراحا للعظام وتقني للتخدير بطنجة

وزير الصحة يوقف جراحا للعظام وتقني للتخدير بطنجة

وزير الصحة يوقف جراحا للعظام وتقني للتخدير بطنجة

انتشر الخبر بسرعة كبيرة دون تفاصيل كثيرة عن أسباب نزوله، حين تزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، في الوقت الذي فاجأ عدد من العاملين بمرفق الصحة العمومية بطنجة.قرار توقيف طبيب جراح للعظام والمفاصل وتقني في التخدير والإنعاش بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بطنجة، صدر يوم السبت المنصرم، في بلاغ صحفي لوزارة الصحة، يشير إلى ضبط المعنيين بالأمر يعملان بإحدى المصحات الخاصة خلال فترة مداولتهما، وهو ما استدعى اتخاذ وزير الصحة هذا الإجراء بتوقيفهما عن العمل وإحالتهما على المجلس التأديبي .

هذا الإجراء لم يتم تبليغه بشكل رسمي لمندوب الصحة بعمالة طنجة أصيلة، الذي أكد في اتصال هاتفي معه، صباح أمس، على أن الوزارة لم تراسله حول هذا الموضوع، وبأنه لا علم له بالبلاغ الذي تم تعميمه في عدد من المواقع الإلكترونية، كما أنه لا يمكنه تأكيد أو نفي ما تم ترويجه إلى حين توصله بمراسلة رسمية من الوزارة.

مصادر طبية أكدت على أن القرار الذي اتخذه وزير الصحة، يرتبط بنتيجة البحث الذي قامت به لجنة تفتيش كانت قد حلت بمستشفى محمد الخامس يوم الأربعاء المنصرم، من أجل التقصي حول مضمون شكاية وجهها المجلس الإداري لتعاونية الأمل للجزارين بطنجة لوزير الصحة، تطعن في شهادة طبية كان قد أدلى بها أحد الأشخاص عقب شجار وقع خلال الجمع العام للتعاونية، حين حصل على مدة العجز تصل إلى 120 يوما، أدلى بها لدى القضاء.

المفتشون اكتشفوا خلال مباشرتهم البحث حول هذه القضية، بأن الطبيب الذي وقع على الشهادة المذكورة، أجرى عملية جراحية بمصحة خاصة رفقة التقني المختص في التخدير والإنعاش، حين كانا في فترة الحراسة بمكان عملهما بمستشفى محمد الخامس يوم 5 يوليوز الأخير.

هذه الخلاصة التي توصل بها وزير الصحة حول انتقال عاملين بمرفق الصحة العمومية للعمل بالقطاع الخاص خلال فترة مداولتهما، دفعته إلى الإسراع باتخاذ قرار توقيفهما، وقد تزامن ذلك مع وجوده بمدينة تطوان، حيث كان منتظرا أن يقوم بزيارة مع نهاية الأسبوع المنصرم لمستشفى محمد الخامس، لكنه اكتفى بزيارة مجموعة من المؤسسات الصحية بتطوان .

الاحداث المغربية

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية