English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. 12 شخصا ينحدرون من الريف قدموا طلبات لجوء في مليلية المحتلة (1.00)

  2. حراك الريف.. تقديم معتقلي العروي امام النيابة العامة وتمديد الحراسة النظرية لمعتقلي امزورن (1.00)

  3. الحسيمة منارة المتوسط .. 71 مليار لتهيئة الطرق بالاقليم (0)

  4. البوليزاريو تسعى لاستغلال "ازمة الريف" للضغط على المغرب (0)

  5. حوليش يرفع الرسوم الجبائية لتحرير ارصفة الناظور من المحتلين (0)

  6. أسئلةٌ من وَحي الحِراك تَحتاجُ إلى جوابٍ جمَاعي (0)

  7. سيليا تكشف عن تفاصيل أول لقاء جمعها بقادة الحراك في "عكاشة" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | AMDH تنطم يومين تحسيسيين حول حقوق الإنسان بالحسيمة وبني حذيفة

AMDH تنطم يومين تحسيسيين حول حقوق الإنسان بالحسيمة وبني حذيفة

AMDH تنطم يومين تحسيسيين حول حقوق الإنسان بالحسيمة وبني حذيفة

نظم فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالحسيمة يومين تحسيسيين لفائدة تلاميذ وتلميذات كل من  م م بني حذيفة يوم السبت21 دجنبر2013، و مؤسسة فاطمة الزهراء بالحسيمة يوم الأحد  22دجنبر 2013، في إطار مشروع “مشتل” لنشر ثقافة حقوق الإنسان وسط ا لتلميذات و التلاميذ  التعليم الإبتدائي .  و تفعيلا للشراكة مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني ،  و ذلك في إطار أنشطة تخليد اليوم العالمي لحقوق الإنسان 10 دجنبر 2013 . استفاذ منها 11O تلميذة وتلميذ من مستوى الخامس والسادس و بعض الأستاذات و الأساتذة ، الأطر الإدارية و التربوية العاملة في المؤسسة،و آباء وأولياء تلاميذ  ، وساهم فيها أطر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان .

وقد شمل برنامج النشاط الفقرات التالية:

- كلمة ذ.علي بلمزيان، رئيس فرع الجمعية تناول خلالها بإيجاز تاريخ الجمعية، أهدافها، مبادئها، كما قدم نبدة عن المشاريع التكوينية في مجال التربية على حقوق الإنسان والتي استهدفت التلاميذ والتلميدات في مختلف مستويات التعليم وعن الأهادف من مشروع “مشتل” .

ـ عرض : " التربية على حقوق الإنسان في الوسط المدرسي " أطره  ، ذ.فيصل أوسار عضو اللجنة الإدارية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، تناول العرض المفاهيم المرتبطة بالتربية على حقوق الإنسان و الاستراتيجيات المختلفة للتربية على الحقوق و أهمية التركيز على القيم و السلوكات و الممارسة بدل التركيز على المعارف فقط . و أبرز مختلف المشاكل و الصعوبات الموضوعية و الذاتية التي تحول دون الارتقاء بالتربية الحقوقية داخل الحياة المدرسية و التناقضات بين المنظومة الحقوقية و المنهاج التربوي و الممارسات من جهة و بين القيم الحقوقية و الواقع المليء بالممارسات و السلوكات المتنافية مع حقوق الإنسان . و قد تجاوب ا لتلميذات و التلاميذ ، الأساتذة و الأستاذات المشاركين مع العرض من خلال إبداء مجموعة من الأفكار و الملاحظات ركزت على أهمية التربية على الحقوق في الوسط المدرسي . و تم تنظيم ورشات من تأطير أطر و منخرطي الجمعية ،ذ.فيصل أوسار، ذ.زياني محمد،

ذ.ة فلك إبراهمي  : تناول مواضيع حقوقية،

" أطفال الشوارع " ، " العنف في الوسط المدرسي "،" إتفاقية حقوق الطفل " ، "المدرسة و إشعاع ثقافة حقوق الإنسان".و قد تميزت أشغال الورشات بالحيوية و بالمشاركة الايجابية للتلميذات و التلاميذ ، واستحسانه من طرف الأطر الإدارية والتربوية، في هذا اليوم التحسيسي تبلور من خلالها استيعاب ايجابي لقيم حقوقية مختلفة من بينهاالتربية على حقوق الإنسان و أهمية الحق في التعليم بالنسبة لكافة الأطفال و لكل إنسان. 

مراسلة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية