English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. مهاجر من بني بوعياش يحفر قبره قرب قنصلية مغربية في فرنسا (فيديو) (5.00)

  2. رأي : حراك الريف يكشف عن ضرورة مراجعة ظهير 1959 المتعلق بالتقسيم الإداري (5.00)

  3. الخلفي في حديث الصحافة حول احتجاجات الحسيمة (5.00)

  4. هذا ما قاله حزب اخنوش عن احتجاجات الحسيمة في ختام مؤتمره (4.00)

  5. شقيق محسن فكري يتحدث عن الحراك (3.50)

  6. وزير الداخلية لفتيت يحل بالحسيمة في زيارة جديدة (3.00)

  7. وفد وزاري كبير يترأسه وزير الداخلية يصل الى الحسيمة (1.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحدوشي يُحذر من تبادل التهاني في رأس السنة ويعتبر ذلك حرام

الحدوشي يُحذر من تبادل التهاني في رأس السنة ويعتبر ذلك حرام

الحدوشي يُحذر من تبادل التهاني في رأس السنة ويعتبر ذلك حرام

في خرجة جديدة حذر عمر الحدوشي أحد ابرز شيوخ ما يعرف بالسلفية الجهادية من الاحتفال برأس السنة أوتهنئة المسيحيين بها واعتبر الاحتفال بها حرام.

وقال  الشيخ السلفي ابن اقليم الحسيمة في شريط نشره على حسابه على الفايسبوك "نحذّر إخواننا ومن يصنع الحلويات ويبارك لليهود ومن ومن... فإن معنى ذلك انه يقرّهم على دينهم، فليحذر، اجعل الاسلام في كفة ومباركتك لليهود والنصارى في كفة".

و أضاف الحدوشي الذي غادر السجن مستفيدا من عفو ملكي أن "النبي (ص) كان يأمرنا بمخالفة اليهود والنصارى، والله يقول لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء... يقولون سنة سعيدة، أي سعادة هذه؟ بل ويباركون لهم، وأنت عندما تبارك له وتدعو له بالسعادة، معناه أنك تقرّه على دينه، لذلك قال العلماء هذا حرام، ومن تشبه بقوم فهو منهم".

هذا واعتبر عمر الحدوشي أن من يصنع الحلويات ويقوم بتحضيرها وبيعها بمناسبة رأس السنة فهو مرتكب لفعل محرّم.

دليل لريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (41 )

-1-
27 دجنبر 2013 - 16:23
salafia lahrira
-2-
ريفي حر
27 دجنبر 2013 - 16:44
متخلف حتى البورتابل و بيسي ديالك حرام .جهلاء
-3-
السي احمد المدا
27 دجنبر 2013 - 16:56
إنه مدمن على شرب بول البعير و الفكر الوهابي، فلا تؤاخذوا عليه ـ لم يقرأ في حياته إلا كتب البخاري و بن تيمية ، كتب الكفار حرام لديه
-4-
اتفسكاس
27 دجنبر 2013 - 17:02
**** ما علاقة البيسي والبرتابل مع ما يقول الحدوشي انه على صواب لمقولته التي توجد في كل مراجع الاسلامية بدون استثناء اي منهما يا رقم (2)
-5-
wald lablad rotterdam
27 دجنبر 2013 - 17:18
Abolahya tadak pisi li kstakhdam bih haram odak lportabl li katahdar fih haram asiro almonafi9in johala naramarkom t9admo l9adam achafara bokarcha kroch lahram ozradi
-6-
الحسيمة
27 دجنبر 2013 - 17:49
رجل يعيش في العتمة رغم تواجده قرب هذا الحجم من الكتب السحرية في الصورة
هو ودينه هي حقيقة هذا العالم
-7-
ahanjir
27 دجنبر 2013 - 18:58
haram asi alhadouchi walakin achkon lighaychofha chabab bghaw i3icho m3a ansara....................ahsan mai lamaghrib ani nazbar.......................
-8-
samo
27 دجنبر 2013 - 19:41
شيوخ بول البعير ....انظرو الى الحاسوب امامه و iphon اليس هذا من صناعة الكفار فليحرم هذا على نفسه اولا .تكنلوجيا في يد متخلف .
-9-
27 دجنبر 2013 - 19:43
اهتم بالعلم وابحث عن التفوق في المجالات المهمة وانه السبيل الوحيد للوصول الى المبتغى الذي تتفوه به واترك الاشياء البسيطة والخرافات التي لا تفيد في شيء وعليكم بالطب اولا لعلاج هذا المرض الذي يدفع صاحبه الى الخراب ولا شيئ الا الخراب وهاهو اخوكم بنكيران بمجرد ان اوصله عباد الله انقلب عليهم وظهر امام العباد بوجه اخر ظالم فما هذا المرض وما ذا اصابكم وانكم لتنتقلون من خراب الى خراب
-10-
Afras
27 دجنبر 2013 - 20:08
Iwa sars khak ttilifun nni, ndar computer nni zzath nnech. khzar cha n urgham ttaf abridh ghar ssa3udi.

Immu7 ikkar adh issiwar.
-11-
محند
27 دجنبر 2013 - 20:49
يا شيخ الجاهلية ارحل الى الجزيرة العربية او الى كندهار وتورا بورا او الصومال او من الاحسن الى كوكب اخر لان من امثالكم هم الذين اسيؤا للاسلام والمسلمين والانسانية. انظر واسمع وابصر لما يحدث يوميا في العراق وسوريا ومصر والسودان وافغانستان. اغلب الحروب الاهلية التي اصيبت هذه البلدان والشعوب جاءت نتيجة ظلم حكامها والمغذية من طرف شيوج الجاهلية. هل تريد نشر الفتنة في بلدنا الامن? سنة سعيدة لجميع الانسانية.
-12-
الحاج قدور
27 دجنبر 2013 - 21:33
أولاً: أن الاحتفال بهذا اليوم يعد عيدًا من الأعياد البدعية المحدثة التي لا أصل لها في الشرع، وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الإحداث في الدين. عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد"[1]. وفي رواية لمسلم: "من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد". فلا يخصص يوم بفرح واحتفال إلا بدليل شرعي.

ثانيًا: لا يجوز للمسلم الاحتفال بعيد إلا بالأعياد المشروعة المأذون فيها في ديننا، وقد شرع لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عيدين؛ عيد الفطر وعيد الأضحى. فقد روى أبو داود والنسائي وغيرهما بسند صحيح عن أنس -رضي الله عنه- قال: "قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون بهما، فقال: قد أبدلكم الله تعالى بهما خيرًا منهما يوم الفطر والأضحى". فالنبي -عليه الصلاة والسلام- أبطل أعيادهم؛ حتى لا يضاهى بها أعياد المسلمين. وإذا تساهل الولاة والعلماء بذلك، عظّم العوام أعياد الكفار كتعظيمهم لأعياد المسلمين.

ثالثًا: لا يشرع في ديننا الاحتفال بمولد أحد مهما كان، سواء كان يتعلق بمولد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أو غيره من الأنبياء أو الصديقين والصالحين. فمولد الأنبياء ومماتهم -صلوات الله عليهم- ليس مناسبة دينية يتقرب بها إلى الله، ويظهر فيها الفرح أو الحزن أو غير ذلك من مظاهر الاحتفال.

ولذلك لما كسفت الشمس على عهد النبي صلى الله عليه وسلم، ظنَّ الناس أنها كسفت لموت إبراهيم ولد النبي صلى الله عليه وسلم، فردَّ صلى الله عليه وسلم هذا الظن وأبطله، كما أخرج البخاري حديث المغيرة بن شعبة قال: كسفت الشمس على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم مات إبراهيم، فقال الناس: كسفت الشمس لموت إبراهيم. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الشمس والقمر لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياته، فإذا رأيتم فصلوا وادعوا الله". ولذلك لم يرد في شرعنا دليل يدل على الاهتمام بمناسبة المولد أو الممات ومشروعية الاحتفال بهما، ولم ينقل عن النبي صلى الله عليه وسلم أو الصحابة أو الأئمة المتبوعين الاحتفال بذلك.

رابعًا: أن الاحتفال بعيد المسيح فيه نوع من إطرائه والغلو فيه والمبالغة في حبه، وهذا ظاهر في شعائر النصارى في هذا اليوم. وقد أشار النبي صلى الله عليه وسلم إلى ذلك فقال: "لا تُطروني كما أطرت النصارى المسيح ابن مرين، فإنما أنا عبده، فقولوا: عبد الله ورسوله"[2]. وقد نهى الشرع عن تقديس الأنبياء والغلو فيهم وعبادتهم دون الله ورفعهم فوق منزلتهم التي أنزلهم الله تعالى. فالرسل بعثهم الله مبشرين ومنذرين يدعون الناس لعبادة الله، لا لأجل عبادتهم والغلو فيهم.

خامسًا: أن الاحتفال بذلك العيد فيه موالاة للكفار ومشاركة لهم في شعائرهم الباطلة وإشعار لهم أنهم على الحق وسرورهم بالباطل، وكل ذلك محرم من كبائر الذنوب. قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ} [المائدة: 51]. وهذا إذا لم يقصد المسلم الرضا بدينهم والإقرار بشعائرهم من التثليث والتعميد والذبح لغير الله وشد الزنار وغيره، أما إن قصد ذلك فهو كافر مرتد عن دين الإسلام باتفاق أهل العلم. والعامي لا يفرق في هذا المقام؛ ولذلك يجب على المسلم اجتناب كنائس ومعابد النصارى في هذا اليوم وغيره.

سادسًا: أن الاحتفال بعيدهم فيه تشبه بالنصارى فيما هو من خصائصهم من شعائر الكفر، وهذا من أعظم الذنوب التي نهى عنها الشرع وذمَّ فاعلها. قال النبي صلى الله عليه وسلم: "من تشبه بقوم فهو منهم"[3]. والتشبه بالظاهر يوجب التشبه بالباطن، ويوجب أيضًا المحبة والمودة بين المتشبه والمتشبه به؛ ولذلك قطع الشرع الحكيم كل وسيلة توصل المسلم إلى الإعجاب بالكفار والرضا بدينهم واللحاق بعسكرهم.

سابعًا: العيد المشروع للمسلمين ما كان بعد الفراغ من العبادة. فهو شكر لله على تيسيره للعبادة وفرح للمسلم على إتمامه العبادة؛ فعيد الفطر بعد إتمام الصوم، وعيد الأضحى بعد إتمام الحج وعشر ذي الحجة. فهو فرح وعبادة وشكر وإنابة للمولى عز وجل، وليس فرحًا لمخلوق أو أمر من الدنيا. وهذا المعنى غير موجود في عيد المسيح عليه السلام وشريعته قد نُسخت، فلا يشرع لمسلم أن يحتفل به ويتبع شرعه.

ثامنًا: أن الاحتفال بهذا اليوم فيه مخالفة لهدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وتنكب لسبيله. فقد كان رسولنا -عليه الصلاة والسلام- يبالغ في مخالفة طريقة أهل الكتاب ويعجبه ذلك في عبادته وزيه وأخلاقه وعادته في شئون الدنيا؛ كمخالفته لهم في استقباله القبلة، وفرق شعره، وقيام الناس له، وتغيير الشيب، وصفة السلام، وغير ذلك مما هو من خصائصهم. وقد ثبت عنه ذلك بالقول والفعل. وهذا أصل عظيم يجب على المسلم الاعتناء به. وقد أخبر النبي -عليه الصلاة والسلام- بوقوع طائفة من المسلمين في التشبه باليهود والنصارى آخر الزمان، فقال صلى الله عليه وسلم: "لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرًا بشبر وذراعًا بذراع، حتى لو دخلوا جحر ضب لتبعتموهم. قال الصحابة: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: فمَن"[4]. وهذا أمر مشاهد والله المستعان.

فلأجل هذا يحرم على المسلم الاحتفال بعيد النصارى وشهوده والمشاركة فيه بوجه من الوجوه، وتبادل الهدايا فيه وتهنئتهم بذلك، والتجارة فيما يعينهم على فعله والتسويق والدعاية له...........................منقول للفائدة
-13-
Boutantoon
27 دجنبر 2013 - 22:05
Arretez vos connerie.vous etes le cancer de ce monde.vous consommés ce que vous ne produisezpas
-14-
anir rifi
28 دجنبر 2013 - 00:23
إذا ذهبنا في نهج " السلفيين الظلاميون الرجعيون فحرام أن تشتري سيارة و تركب طائرة و كل الآدوات الحديثة من هواتف محمولة و حواسب التي يصنعها " المسيحيين و اليهود "،هؤلاء من الرجعيين المنغلقين يدافعون على التخف و الإستغباء و الإستحمار،ماذا صنع السلفيون الجهاديون؟إلا الأحزمة المتفجرة و العمليات الإنحارية و السيارات المفخخة و غسيل أدمغة شبابنا لأجل بعثهم للقتال وذبح في بعض الأحيان لأبناء جلدتهم،الجهاد الحقيقي هو كيف تحقق العيش الكريم للمواطن و تحارب الفقر و الهششة و الحقرة و الحرمان و ليس " الفتوى المطبوخة من أجل الدمار " تجار الدين آنتشرو في كل العالم الإلامي وهم لا ينتجون إلا التعصب و التشدد و عدم التسامح مع غير المسلمين و هذا مرفوض.... صديقك أبو زيد لن يتورى على قذف و سب عرق الأمازيغ بعنصرية خطيرة، هل هذا حرام أم حلال يا شيوخ الفتن و العيش على كاهل ضرائب المواطنين المغبربة الذين يدفعون لكم رواتب كي تفترون عليه تزويرا لمبادئه و قيمه السمحاء...
-15-
jalal
28 دجنبر 2013 - 00:43
Bonne année a tous le monde,musulman chrétiens et juifs
-16-
مسلم ضد جاهل
28 دجنبر 2013 - 01:04
فما عسانا ان نفعل نحن معشر المسلمين مع غيرالمسلمين الذين نتفاعل معهم بشكل يومي، هل ترانا نقاطعهم أم نرغمهم لكي يدخلوا في هذا الدين الذي لا اعرفه أيها الشيخ الأبله المعاق . فان كان هذا هو الاسلام الذي تدعو اليه أيها الجاهل فاني لن أؤمن به بل ساحتقره واحتقر كل من يعمل به.
-17-
28 دجنبر 2013 - 01:35
لا عيب ان نقول بيننا المسلمين فليجعل الله علينا هذه السنة الجديدة بالسعادة والصحة والعافية وطول العمر ، كما لا ارى عيبا في القول بهذه المناسبة سنة سعيدة سواء للنصارى او اليهود مسالة عادية جدا كما هو الحال في المهجر المسلم يبادل التحية معهم ويجالسهم فهذا التصرف جميل يعبر عن اسلام السلام والتسامح بين الاديان .........
-18-
28 دجنبر 2013 - 01:35
لا عيب ان نقول بيننا المسلمين فليجعل الله علينا هذه السنة الجديدة بالسعادة والصحة والعافية وطول العمر ، كما لا ارى عيبا في القول بهذه المناسبة سنة سعيدة سواء للنصارى او اليهود مسالة عادية جدا كما هو الحال في المهجر المسلم يبادل التحية معهم ويجالسهم فهذا التصرف جميل يعبر عن اسلام السلام والتسامح بين الاديان .........
-19-
3alouch
28 دجنبر 2013 - 07:30
wa mada sa ya9oul fi 1/1/2964 . jahlon fi jahl
-20-
HAKIM
28 دجنبر 2013 - 07:37
عندما يمرض السيد الحدوشي يذهب عند الطبيب ويداويه بأدوية صنعها اليهود والنصارة كل الأجهزة الموجودة في المستشفيات وفي منزلك من صنع النصارة واليهود إعلم السيد الحدوشي بأنك انت ومجموعتك مثل الجراد تستهلكون وتخربون فقط أنتم فاشلون وظلاميون تتفوهون الئ بالتخريب
-21-
انسان
28 دجنبر 2013 - 10:25
سنة سعيدة بالصحة والهناء والسعادة لجميع سكان الارض
-22-
NABIL
28 دجنبر 2013 - 12:19
يجب أن لانؤمن حتى بمن سيحاسبنا في القبر مثلآ عزراءيل او ميكاءيل أوجبراءيل هذه الاسماء كلها يهوديات ياسيد الحدوشي تمعن بالعقل ستجد اليهود هم من إخترع هذه الدينات ونسحبوا منها وتركوا الجهالة يتوغلون فيها ويفرضونها بالعنف عن أبناء جلدتهم حتى يبقوا في الإستحمار الى الأبد
-23-
muslim
28 دجنبر 2013 - 13:03
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلا م على النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم تسليما
إن كل من رفض شيئ مما جاء به رسول الله فهو كافر وكل من إهتدى بغير الإسلام فهو ضال و كافر لإن يوم القيامة كل من أتى بدين غير الإسلام لا يقبل منه هذا يعين أنه سوف يقذف به إلى نار جهنم.
فكل من تهكم على سنة رسول الله فهو كافر كالذي يسب صحيح البخاري فالويل له من عذاب جهنم
أما من يرى أن الهدى في كتب الكفار فل يقتد بها ولكن ليكن على علم أن كل هذه الكتب تدعوا إلى نفي فكرة وجود إلإله الواحد بل تنفي وجوده تماما لذالك فلا مانع أن نقرأها لكن إتباع أفكاها الملحذة هو كفر بالله وخروج عن ملة رسول الله .(إن الذين كفروا وماتو وهم كفار ؤلىئك عليهم لعنت الله والملائكة والناس أجمعين خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينظرون) صدق الله العظيم سورة البقرة.
و نستنتج من كل هذا أن ما يقوله الشيخ صحيح وهو يدعو إلى الإسلام وهو ليس سلفيا ولا سنيا ولا شيعييا ولا وهابيا ولا ينتمي إلا أي طائفة فهو مسلم يتبع كتاب الله وسنت رسوله فاستمعو لمايقول فهو على حق وصواب وأصلح الله جميع المسلمين آمين والسلام على من اهتدى.
-24-
muslim
28 دجنبر 2013 - 13:05
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلا م على النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم تسليما
إن كل من رفض شيئ مما جاء به رسول الله فهو كافر وكل من إهتدى بغير الإسلام فهو ضال و كافر لإن يوم القيامة كل من أتى بدين غير الإسلام لا يقبل منه هذا يعين أنه سوف يقذف به إلى نار جهنم.
فكل من تهكم على سنة رسول الله فهو كافر كالذي يسب صحيح البخاري فالويل له من عذاب جهنم
أما من يرى أن الهدى في كتب الكفار فل يقتد بها ولكن ليكن على علم أن كل هذه الكتب تدعوا إلى نفي فكرة وجود إلإله الواحد بل تنفي وجوده تماما لذالك فلا مانع أن نقرأها لكن إتباع أفكاها الملحذة هو كفر بالله وخروج عن ملة رسول الله .(إن الذين كفروا وماتو وهم كفار ؤلىئك عليهم لعنت الله والملائكة والناس أجمعين خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينظرون) صدق الله العظيم سورة البقرة.
و نستنتج من كل هذا أن ما يقوله الشيخ صحيح وهو يدعو إلى الإسلام وهو ليس سلفيا ولا سنيا ولا شيعييا ولا وهابيا ولا ينتمي إلا أي طائفة فهو مسلم يتبع كتاب الله وسنت رسوله فاستمعو لمايقول فهو على حق وصواب وأصلح الله جميع المسلمين آمين والسلام على من اهتدى.
-25-
العالم مهدد بالسرطان الوهابي
28 دجنبر 2013 - 15:44
"لماذا لا يستجيب الله لدعائهم"، فما يلاحظ أن آلهة الصحراء لا تتنكر لدعواتهم كلها، ولا تستجيب لها، وحسب، وإنما تعمل على النقيض منها، رغم دعم أولي الأمر وأصحاب الشأن للفقهاء، وفتح المنابر والشاشات الوطنية للفقهاء على مصراعيها لهم كي يكيلوا بشتائمهم على شعوب الأرض وترذيلها وسبها وقدحها بأبشع الصفات.
فهم يسمون أولياء نعمتهم الغربيين، مثلاً، في أدعيتهم بحفدة القردة والخنازير، وبعد ذلك يذهبون متذللين إلى ديارهم لطلب حمايتهم وتقديم المساعدات العسكرية، والاستشفاء والاستنقاه في مشافيهم، ومن دون أي إحساس بالخجل والحرج، أو أي نوع من الحياء. ويتصرف الفقهاء والشيوخ، ومن ورائهم أنظمة الدمار الشامل، ويحاولون الإيحاء لهذه الشعوب المنكوبة، بأن لهم خطوطاً ساخنة مع السماء ويملكون مفاتيحها، وأن العلاقات فيما بين السماء وبينهم هي "خوش بوش"، وعلى "أبو موزة"، وبمجرد أن يطلبوا أي شيء من السماء فإنها ستستجيب لهم على الفور، لأنهم خير أمة أخرجت للناس، وفضلهم الله هم وأنظمتهم ورموزهم الكبار على كل بني البشر، الذين-بني البشر- لا يساوون ذرة تراب في نعال بدوي جاهل، كما عبر أحد رموز الصحوة في إحدى مقالاته اللوذعية مؤخراً. ولكن، وبكل أسف، ما يتأتى بعد كل تلك الخطب الدينية الرنانة الطنانة النارية التي تبث على الهواء، هو حدوث العكس تماماً، وبروز نوع من الدعاء بالمقلوب.
-26-
thighanimin
28 دجنبر 2013 - 16:52
ayoha l,ikhoua kounou 3aklaniyena ina bima jaouabtom hada rajol inakom katabtom akbar jarima 3inda llah 3ala hisabokom ina ma hadaatha bihi hada rajol sahij jidan cha2a man cha2a ada man ada inaho sahih oua ziyada hada rajol la yokhatiba amthalokom inaho yokhatib nas lati laha roghba lita3rifa akthar 3ala din l,islami kama ouajib an tahtarimo hada chakhs li2anaho laysa mintojar din ladina tosamounaho antom ana ara bi2anakom akhta2tom kathiran ama fi kadiyat l,kompieuter oua telefoon oua daoua2 houa chay2on akhar la ya3ni hada ida kana l,moslim la yahtafila bi a3yad nasara oua l,yahoud la ya3ni hada an la tasta3mila ma yosadirounaho ichtarik ma3ahom fi hadihi l,manfi3iyat oua bhath ma3ahom fi majal tataouor oua l,3ilm li2ana hada 3amal insani amal,a3yad falakom dinokom oua liya din ana bikoli saraha tafaja2to bita3likokom hada ka2anakom majousiyen oua lastom min aoulad l,moslimin ta3akalou ta3akalou ouallahi ina ba3da l,achkhas minkom ka2anahom chaouatin oua alysou bano adam hisbonallah houa ni3mo l,ouakil ana ara bi2ana ghaliba nas ladina kadamou bihadihi ta3likat mazalou fi sin l,morahaka
-27-
دلالة الغربة
28 دجنبر 2013 - 18:53
من نظر الى اقوال هؤلاء استشف ان غرابة الاسلام قد تحققت وصدق ما اخبرنا به الرسول صلى الله عليه وسلم ,ولذا فان الشيخ لما تكلم لم يفهم كلامه الا من كان على بصيرة من العلم ,وهذا الغثاء الذي يضج الضجة ظن انه على حق فاعرضوا عن كلام اهل العلم, وهذا ليس بغريب من هؤلاء مع ما نعيشه من ديوثة ان لم اقل في كل دار , ومن نظر الى احوال المجتمع وافعالهم لم يفرق بينهم وبين اهل الجاهلية وان كان هذا فلا ننتظر من هذا الغثاء الا الذل والحقارة وليس غريبا لانهم درسوا في المدارس (السنية)
-28-
المـــــــافيــــــا الدينية
28 دجنبر 2013 - 19:01
إن المافيا الدينية ورغم عدائهم الشديد والمطلق للغرب والتكنولوجيا والحداثة والحضارة ومفرزاتها ورفضهم لها، ولكل ما يمت للمدنية بصلة، فإن شيوخ الصحوة لا يتورعون عن التطفل على، وسرقة مخترعات الآخرين، وإنجازاتهم، واستغلالها في عملهم الدعوي والصحوي والتحريضي، ورغم أن ذلك تشبه واضح بالكفار، وتقليد لهم، كالجلوس في استديو، والتحدث، والظهور في وسائل الإعلام، واستخدام الميكروفونات، والكهرباء وكل مخترعات الغرب العلماني، ورغم أن صحراءهم وبيداءهم التي دلفوا منها لم تقدم شيئاً من هذا القبيل للإنسانية، وبدلاً من أن يقلدوا الصحابة الأجلاء في الزهد والملبس والحديث والخطابة من على منبر وفي الفلاة ويؤذنوا للناس من فوق السطح كما كان بفعل بلال من دون مكروفانات واقتداء بالسنة النبوية الشريفة، التي انتشرت من دون كهرباء ومكرفونات وشاشات، نراهم يقلدون الصليبيين الكفار، والعياذ بالله، ، وأستغرب حين أرى زعماء الصحوة البترودولارية جالسين في الاستديوهات تماماً مثل الكفار والنصارى واليهود يلبسون مثلهم وبتحدثون للناس ويعونهم للدين وهذا مخالفة واضحة للسنة وسلفهم الصالح.
-29-
28 دجنبر 2013 - 19:20
good year 2013 asi lhadouchi champagne halal feliz ano nuevo si lhadouchi abarad nwatay 9aw9aw rmach
-30-
الشر القادم من الشر الأوسخ
28 دجنبر 2013 - 20:17
تأسست الحركة الوهابية على ايدي محمدبن عبد الوهاب الذي ولد في سهل حنبفة في نجد حيث مولد مسيلمة الكذاب,وتحالف مع محمد بن سعود مؤسس الدولة السعودية الوهابية الاولى حيث اهم مبادئ التحالف بينهما"الدم الدم،الهدم الهدم" واعطاه ابن عبد الوهاب تشريع الاستحلال بعد ان اتهم كل المسلمين الاخرين بالكفر وجعل ذلك مبررا دينيا للغزو والتوسع.وحول ثقافة القتل لدى الحركة الوهابية وعقيدتها سأكتفي بما قاله مؤرخ الدولة السعودية الوهابية الاولى عثمان بن بشرالنجدي في كتابه(عنوان المجد في تاريخ نجد)عن مذبحة كربلاءسنة216 هجرية:"وفيها سار سعود بالجيوش المنصورة والخيل العتاق المشهورة من جميع حاضر ونجد وباديها،وقصد ارض كربلاءفحشد عليها المسلمون-اهل كربلاء ايضا مسلمون- وتسورو جدرانها ودخلوها عنوة وقتلوا غالب اهلها في الأسواق والبيوت...وقولك ان اخذنا كربلاء وذبحنا اهلها واخذنا اهلها فالحمد لله رب العالمين،ولانعتذر عن ذلك ونقول:وللكافرين-اي المسلمين الاخرين- امثالها...واقمنا بها عشرة ايام وذبحنا ودمرنا مابلغك علمه.وحول مجزرة اعراب بني خالد1207 هجرية يقول المؤرخ في كتابه:فنهض عليهم المسلمون فرسانا وركبانا فلم يثبتوا لهم ساعة واحدةفانهزم بنو خالد،فتبعهم المسلمون في ساقتهم يقتلون ويغنمون وستأصلوا تلك الجموع قتلا ونهبا...".في عام1928 تأسست حركة الاخوان المسلمين في مصر بأمر من عبد العزيز ال سعود وذلك من خلال الاستعانة بالشيخين رشيد رضا ومحب الدين الخطيب وتلميذهما حسن البنا.الفكر الارهابي للحركتين يتمثل في كراهية الاخر وتكفيره واستحلال دمه.
-31-
شيوخ مصابون بجنون البقر
28 دجنبر 2013 - 22:08
الشيخ الحدوشي من بني حذيفة منافق بامتياز يحث الناس بعدم الإحتفال بالسنة الميلادية المسيحية، ولاكن يجوز لنفسه بإستعمال الآلات والمخترعات الغربية المسيحية .الصورة تشهد عليه أمام اللملأ وهو يتحدث بالمحمول IPHON LAPTOPالذي إغترعه الكفار والبوذيين واليهود.إن الإنسان لو إعتمد على هذا النوع من الظلاميين لكان مازال يسافر على الجمال والحميرولكان يكتب على جلد المعز والإبل ولكان ينام عند غروب الشمس.والغريب من ذالك لكان المرحاض أو الحمام تحت سجرة النخلة في الصحرار أو في جبل وراء صخرة.
-32-
abd laziz
29 دجنبر 2013 - 01:30
asi lhadochi chkon ghadi yafham hadachi likat9ol htawahid fhad donya 9alil minhom
-33-
abd laziz
29 دجنبر 2013 - 01:36
haram chkon ghayafha hadachi 9alil minhom asi lhadochi
-34-
wokidar
29 دجنبر 2013 - 13:13
annasara fi algharb yadkhouloun fi al islaam wa almuslimon yakhrojoun mina alislam
-35-
سفينة العواصر القذرة
29 دجنبر 2013 - 15:13
كل ما يطفوا عن السطح من التعليقات الصائبة وغير الصائبة ضد الحدوشي لا يهمنا قد ما تهمنا عقيدتنا الاسلامية التي بدأ بعض البراهيش يضهرون في بعض تعلقاتهم بالمساس بها وهم لا يدركون اين يضعون أصابعهم العمياء ويحللون الحرام ويحرمون الحلال ويقذفون ويشتمون الكل يا عادمون التربية وهنا أتحداهم أن يغيروا أسمائهم بما سماهم أبائهم انها أكثرها تحمل ما عبد وحمد وكل واحد منهم حر للتباع سبيله الذي يختاره لنفسه من الآديان السماوية بدون المساس بالغير كما نلاحظ ونقرأ والا البعض مما ذكر لا لا لا ملة ولا دين له وهو تائه في الارض كالثور الذي كان بالزريبة الظالمة يعلف وعند خروجه منها لا يدرك حقيقة الطريق الذي سيسلكه من نقص بصيرته وبدأ بنطح برأسه العباد ومخلفات جذع الآشجار وهو تائه في الارض ولا يدرك رحاه
-36-
soltaan
29 دجنبر 2013 - 22:15
دينُ المغاربة دينٌ ضعيف،يحرمون الصغائر ويحللون الكبائر؟ الشعب المغربي 90% منافق، حساد ،حقار،كذاب،سراق، كل المحرمات إجتمعت في البشر المغربي؟ للأسف هذه هي الحقيقة،أما أن يأتي الحدوشي بكلام سخيف،أن لانبدل التهاني؛ فهذا يزرع الكراهية بين الشعوب،
-37-
الحــاج الوسكي
29 دجنبر 2013 - 22:40
وأن تذهب إلى الجحيم بعواصفك القذرة إلى جهنم. ليس هناك عواصف قذرة أكثرة قذارة من عواصف الوهابية الخبيثة التي أسست من قبل أم الشر بريطانيا العجوز ومهلكة آل سلول بن مرخــان بن يـيهودا بن آل سعود
-38-
majhoul
30 دجنبر 2013 - 16:53
sobhana allah nahno al maghariba achado kofran mina al yahoud wa nasara wa al majous .....
-39-
شخص من هدا العالم
2 يناير 2014 - 18:04
على من يرد ان يرد بالحجة و الكلام المحترم وليس ببدائة و قبح يدل و يعكس اخلاق قائله ، هو قال ما عنده بدليله موناطه ...اما الردود لم اجد فيها مايقنعني بغير ما قال ....تتحدثون على الحوار و المناقشة ...لم اجد في كل المناقشلت المعارضة شخص يضحظ الفكرة بالفكرة ...ليس هناء الا السب والكلام القبيح اظافة الى فكر شيعي يتحدث عن الوهابية و بول الابل .....
ما اقول هو ان من قال اي كلام سيحاسب عليه .....ارجو الا تكونوا ابواقا اكثر من لن تكونوا اصحاب رأي
-40-
شخص من هدا العالم
2 يناير 2014 - 18:07
الادارة تقول لا للكلام المسئ للاشخاص و الاديان ....لكن كيف تمت المصادقة على كل هذا الكلام الفاحش و الغير مهذب من الطرفين ....
-41-
muslim
4 يناير 2014 - 13:57
بسم الله الرحمان الرحيم
(لَوْ أَنزَلْنَا هَٰذَا ٱلْقُرْءَانَ عَلَىٰ جَبَلٍۢ لَّرَأَيْتَهُۥ خَٰشِعًۭا مُّتَصَدِّعًۭا مِّنْ خَشْيَةِ ٱللَّهِ ۚ وَتِلْكَ ٱلْأَمْثَٰلُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ
21). صدق الله العظيم. سورة الحشر.
نحن هنا سنتكلم بالدليل إن شاء الله ; لذا فإن الشيخ المحترم حينما وجه هذا النداء خص به السلمين لأ القرآن الكريم جاء للعالمين ليأخذ به العاقلون الذين ينظرون إلى هذا العالم المادي بنور الله لقوله تعالى:( الله نور السماوات والاض) ليعلموا (أي العاقلون) أن مثل هذه البدع هي أسلحة من أسلحة الشيطان ليصد به عن سبيل الله لقوله سبحانه وتعالى:(قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ) أي أن الشيطان أقسم على أن يظل البشرية جميعا عن الطريق المستقيم لكن لاحظو أنه إستثن المخلصين لقوله تعالى:(إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ) أي العاقلين الذين يؤمنون بالله ورسوله والذين يتفكرون في خلق السماوات والارض ويقولون ربنا ماخلقت هذا باطل فلمثل هؤلاء تفظل الشيخ وقدم لهم النصيحة وأمرهم أن يحذرو من مثل هذه الإحتفالت الوثنيت التي تخص المشركين والكفار أما من يتطاول على دين الله ورسوله ويسبناويتهمنا نحن المسلمون بأننا نؤمن بالله فهو ليس من المسلمين بل هو خرج عن الإسلام وهو كافر ولديه الحق أن يقول مايشاء لقوله تعالى: من شاء فل يؤمن ومن شاء فل يكفر. والسلام عليكم
المجموع: 41 | عرض: 1 - 41

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية