English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هل اعترض المغرب على تنصيب الريفي جمال بنعمر بالامم المتحدة

هل اعترض المغرب على تنصيب الريفي جمال بنعمر بالامم المتحدة

هل اعترض المغرب على تنصيب الريفي جمال بنعمر بالامم المتحدة

تشن بعض الصحف اليمنية في الايام الاخيرة هجوما لاذعا على المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة جمال بن عمر واتهامه بخدمة اجندة لدول بعينها ضدا على مصلحة اليمنين.

وقال الكاتب الصحفي الجنوبي "نجيب محمد يابلي" ان الرئيس الامريكي السابق جيمي كارتر هو الذي دفع بجمال بن عمر ليشغل منصبا في الأمم المتحدة عام 1993م، "بالمخالفة مع الأعراف الأممية والمطلوب من أي مرشح لشغل وظيفة دولية أن يحصل على دعم بلاده" .

واشار يابلي ان المغرب قدم خمس احتجاجات للمنظمة الدولية اعتراضا على تنصيب جمال بن عمر في الامم المتحدة وانها باءت جميعها بالفشل.

وحول مسار بن عمر قال الكاتب اليمني " فهذا ابن الأمازيج جمال بن عمر.. المولود في مدينة الناظور المغربية عام 1957م، الذي دخل دائرة الشبهة عندما انضم إلى تنظيم سري يدعى (إلى الأمام) وهو تنظيم يساري أسسه اليهودي المغربي إبراهام السرفاتي، المؤيد لجبهة البوليساريو الانفصالية فاعتقلته السلطات المغربية وحكم عليه بالسجن 12 عاما قضى منها 7 أعوام في سجن القنيطرة وعاد إليه بعد الإفراج عنه لقيامه بأنشطة معادية لبلاده وأفرج عنه بعد عدة أشهر وغادر بلاده المغرب سرا إلى إسبانيا ومنها إلى فرنسا وانتقل بعد ذلك إلى بريطانيا ومنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية ".

واضاف انه "وفي أواخر الثمانينيات انضم بن عمر إلى فريق يهتم بأزمات العالم وهو فريق الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر، الذي يعد من أهم موجهي السياسة الأمريكية وفي عهد هذا الرئيس تم العديد من الاتفاقات والصفقات منها اتفاقية كامب ديفيد وأصبح جمال بن عمر أحد رجال معهد السلام العالمي الذي يرأسه كارتر وأصبح مستشاره الخاص ودفع به كارتر ليشغل منصبا في الأمم المتحدة عام 1993م".

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
muslim
31 دجنبر 2013 - 18:14
أشخاص كمثل هذا الذي ينتسب إلى منطقة الريف , في الحقيقة هم ليسوا منا في شيء ولا ينتمون إلينا وهم أحرار في أن يقفوا في صف الذين يشنون حربا ضالمة ضد الإسلام والمسلمين
مقبول مرفوض
-16
-2-
31 دجنبر 2013 - 20:19
ou mazal mazal machaftou walou
مقبول مرفوض
0
-3-
rbaz
31 دجنبر 2013 - 20:49
المغرب قدم خمس احتجاجات للمنضمة الدولية اعتراضا على تنصيب جمال بن عمر الريفى فى الامم المتحدة
مقبول مرفوض
6
-4-
nach
31 دجنبر 2013 - 21:36
I am sure he is doing his job the way it is suppose to, but these Yamanis arenot happy with that....
مقبول مرفوض
5
-5-
muslim
1 يناير 2014 - 12:57
إن الأمم المتحدة هي مركز الشر في العالم لأن جميع القرارات التي أصدرت من هذا المكان كان ضد الإسلام و المسلمين هذا يعني أن كل من يعمل هناك بما فيها الحكومات فهو ضد الإسلام والمسلمين ومن لا يستطيع أن يرى الشر الذي يأتي من هذا المكان فأدعوه إلى قراءة القرآن الكريم يوميا حتى يفتح الله بصيرته ليرى مالا يستطيع غيره أن يرى.
(وَيَوْمَ نَبْعَثُ فِي كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيدًا عَلَيْهِم مِّنْ أَنفُسِهِمْ وَجِئْنَا بِكَ شَهِيدًا عَلَى هَؤُلاء وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ) صدق الله العظيم. سورة النحل
مقبول مرفوض
2
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية