English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.20

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  4. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

  5. جداريات وبستنة تؤثث أقدم مدرسة بإمزورن (0)

  6. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  7. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | كتاب الرأي | المؤامرة الدنيئة لفقهاء الشر ضد الجالية الريفية بأووبا، ودور طارق بنعلي

المؤامرة الدنيئة لفقهاء الشر ضد الجالية الريفية بأووبا، ودور طارق بنعلي

المؤامرة الدنيئة لفقهاء الشر ضد الجالية الريفية بأووبا، ودور طارق بنعلي

في إطار استكمال خطة تخريب ما تبقى من الجالية الريفية بأوروبا، إجتمع مؤخرا مجموعة من الارهابيين في إحدى دول أوروبا "الكافرة"، من أجل جمع تبرعات مالية لـ"ثوار" سوريا، وقد كان في مقدمتهم العالم الكبير السيد طارق بن علي، الذي جاء لترجمة اقوال الفقهاء، مستغلا بذلك انتمائه للريف واتقانه للغة الامازيغية الريفية، كما اشرنا الى ذلك في المقال السابق حول نفس الموضوع  (عندما يغيب العقل .. يسود طارق بنعلي)، وذك رغم كون غالبية الحاضرين ينتمون الى الريف.

والملاحظة الاساسية في كل هذا، تتلخص في الاستقبال الكبير الذي حظي به فقهاء الشر هؤلاء، وقائدهم ومترجمهم في اوروبا، السيد بنعلي، من طرف الريفيين المغفلين المتشبعين بالايديولوجية العربواسلامية، والفكر الوهابي العنصري والمقيت. فقد استقبلوهم بحفاوة كبيرة متسمة بالغنج والتبجيل والاحترام، كما لو أنهم من حملة جوائز نوبل في الرياضيات والفزياء وحتى في السلام....في حين ان التجمع / اللقاء كان إرهابيا بكل المقاييس تبعث منه رائحة الموت والدم الدمار، وقد كان عمل فقهاء الشر هؤلاء، المتسلحين بكل انواع الاحاديث والآيات الداعية الى الجهاد ونصرة الاسلام والمسلمين، و حث ودعوة الحاضرين الى الانضمام لصفوف المجاهدين مع توضيح فضل الجهاد فى الاسلام و جزائه عند ربهم.

ما أثارني من جديد في هذا التجمع  المعنون بالشر والارهاب والخراب، هو إقحام العنصر الامازيغي "البربري" في هذا الصراع، وأقصد هنا فقهاء أمازيغ "بربر"، وخاصة   المنتمين للريف، الذين يتقنون لغتنا و يعرفون ضعفنا ومن أن تأكل الكتف والمقصود هو سي طارق المنتمي ترابيا الى الريف، وتحديدا إلى إحدى البلديات المجاورة لمدينة الناظور. مع ما في ذلك من تاثير نفسي على الحاضرين الذين ينتمي أغلبهم الى الريف كما اشرنا الى ذلك اعلاه، وعلى عموم الشعب الريفي بالداخل والخارج.

فظهور هذا الاخير في الواجهة وفي كل مكان وزمان،  والتغطية الاعلامية التي يحظى بها، خاصة من طرف بعد المواقع الريفية تطرح أكثر من علامة إستفهام !! وزياراته المتكررة الى سوريا، والتبرعات المالية الكبيرة التي يجمعها لهذا الغرض، إضافة الى علاقاته المشبوهة بكبار فقهاء الشر السعوديين (الممول الأول للإرهاب في العالم) وإقامته في مصر قبل الثورة وإلى الان.... كلها عناصر تظهر مما لا يدع مجالا لشك ان هناك مؤامرة صامتة تحاك ضد الشعب الريفي في المهجر!!

فالملاحظ أن هذا الشخص من المتحدثين بالريفية وبها يتلو خطبه، ودائما ما يفتتح كلامه بالاعتذار للذين لا يتقنون الريفية، ويكرر بشكل شبه دائم لعبارة "نحن إمازيغن، الامازيغ رجال طيبون..." وما إلى  ذلك من الكلام المعسول والذي يكون الهدف منه الاستغلال واللعب على الاوتار الحساسة للشعور الجماعي الريفي / الأمازيغي، بالاضافة الى هذا فهو يضع رمز العالم الامازيغي في واجهة كل فيديوهاته التي ينشرها على موقع اليوتوب، في تناقض صارخ مع عقيدته العربواسلامية التي تعتبر العلم الامازيغي والامازيغية صناعة صهيونية ونزعة عرقية والمدافعين عنها يخدمون اجندة خارجية ويريدون إحياء الوثنية وعودة ديهيا و أكسيل ويتأمرون على الاسلام . وهو نفسه كان يقول كل هذا الى حدود الأمس القريب فقط، وهو ما يعني بان الامازيغية بالنسبة للسيد بنعلي هي وسيلة ناجعة لبيع الاوهام وسرقة عواطف الامازيغ.

وبالرجوع الى الاجتماع الإرهابي المشار اليه في بداية هذا المقال، نسجل انه إنتهى باعلان فقهاء الظلام، من عشاق الدماء والقتل والارهاب، عن جمع 100 ألف أورو نقدا كتبرعات للمقاتلين في سوريا. وقد كان للعنصر الريفي حصة الاسد في هذه التبرعات التي من خلالها سيرتفع عدد القتلى من كلا الطرفين وسيتم هدم ما تبقى من المدارس والبيوت وسيرتفع عدد الايتام والارامل، وستتحول سوريا الى خراب بفضل ربنا ومقبرة جماعية لكل أنوع الحياة، وسيعلو صوت الإسلام من جديد وستطبق الشريعة الاسلامية السمحاء، لتعود بذلك سوريا كما كانت منذ زمان،عاصمة الدول الاسلامية...كل هذا بفضل طارق وبعض السذج من  البربر، وبمباركة شيوخ الظلام،  اعداء الانسانية القادمين من الصحراء البدوية.

وهنا نطرح بعض الاسئلة التي لو طرحها البربري المتبرع بتلك الاموال لكان له راي آخر، ولحول وجهة امواله لخدمة قضيته ووطنه، ولمساعدة عائلته، عوض المساهمة في تحويل شبابا الى حطب نار مشتعلة في ارض المشرق العربي الذي لا يوجد بيننا وبينه الا الخير  والاحسان، ومنها، هل تبرع بن علي وأخرون، وبكم؟ ولماذا يحثون الفقراء والمساكين والابرياء على القتال وهم في غنى من ذلك؟ لماذا لا يبادرون بانفسهم للانضمام الى صفوف المقاتلين؟ ولماذا لم يرسلوا اولادهم ليكونوا عبرة للاخرين؟

ثم،  لماذا أنتم منافقين الى هذه الدرجة يا فقهاء الظلام؟  لماذا توقدون نار وقودها اناس أبرياء، ولم تذهبو بأنفسكم؟ لماذا تحثون الناس على الجهاد، وأنتم تستمتعون بحياتكم؟ هل فيكم من يستطيع إرسال زوجته إلى المعركة لدعم الثورة جنسيا؟ لماذا إذن، لم ترسلوا زوجاتكم وبناتكم الى ما تسمونه بجهاد النكاح، عوض دعوة الفتيات البريئات لفعل ذلك؟ هل فيكم من باع ممتلكاته من قصور وسيارات فارهة وتبرع بها للمجاهدين؟  بالطبع لا شيء، سوى سرقة إخوانهم المغفلين باسم الدين !!

قد يعتقد البعض أننا ضد التضامن، وأننا ضد مساعدة الاخر، سواء من أجل التحرر أو من اجل العيش الكريم، لكن دعونا نؤكد  للمرة الالف أنه لا أحد يرفض الاعمال الانسانية ذات الاهداف النبيلة ولا أحد يبارك القتل وسفك الدماء....لكن تلك المساعدات التي ألبس لها فقهاء الشر عباءة دينية اديولوجية لا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال، لأنها لا تساهم إلا في تأزيم الأوضاع، وفي رفع أعداد القتلى والجرحى والمعطوبين، وفي تدمير الأسر ونشر الدمار الخراب، لذلك لا يمكن اعتبارها بالمطلق مساعدات ما دامت قائمة على منطق البيع والشراء. ودفوعات مالية من اجل القيام باعمال ارهابية.

فلو كانت فيكم ذرة من الانسانية وحتى من الايمان أيها المغفلون، لساعدتم أهلكم وجيرانكم في الريف، ونحن نعرف تمام المعرفة أن لديكم  أقرباء وعائلات في الريف فيهم الكثير من الفقراء والمرضى، لكن لا أحد يهتم بهم، وتفضلون بالمقابل، مساعدة الآخرين البعيدين كل البعد عنكم، مع ما في هذا من تناقض حتى مع قيم التضامن ذات المرجعية الإسلامية التي تنطلقون بها، والتي توصي بالأقارب أولا. أليس حب الاوطان من الايمان؟؟ 

لقد نسيتم علائلاتكم، أقاربكم وأهلكم، لأنه ليس هناك كاميرات لتوثيق تبرعاتكم لهم، كما لا توجد هناك كاميرات تنقل لكم معاناتهم بشكل يومي على غرارسوريا وأيضا لأنكم تؤمنون بأن الصدقة / التبرع، لا يجب أن تمنح إلا للعربي، صاحب لسان الجنة التي تسعون  إليها.

فلو كنتم أناس أسوياء ومؤمنين بمبدأ التضامن أيها المغفلون، لتبرعتم بتلك الاموال لبناء مستشفيات ومدارس... وغيرها من مؤسسات التنمية الاجتماعية التي يحتاجها وطنكم أكثر من أي شيء آخر. ولقمتم بتقديم تلك المساعدات للمعوزين في الريف من أهاليكم وأقاربكم الذين ضاقت بهم الدنيا في ظل السياسة الرشيدة التي إنتهجها النظام وزبانيته ضد الريف.

وفي الأخير، أريد أن أختم هذا المقال المتواضع بسؤال مفتوح، موجه إلى كل المتتبعين وهو، ألم يحن الوقت بعد لنعمل جميعا على فضح هؤلاء المتاجرين بمٱسينا ومصاصي دماء المغفلين منا، والمقتاتين على جثث الابرياء، ووضع حد لهذه السلالة التي تدعي انها مفوضة وموكلة حصريا من السماء؟

يوبا الغديوي - دوسلدوف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (21 )

-1-
السرطان الوهابي يدق أبواب أوروبا
2 يناير 2014 - 19:55
وربما أن الملا طارق بن علي تأثر بشيوخ بول البعير وزنا المحارم وإرضاع الكبير وأراد أن يستغل جهل وتخلف الجالية الريفية في الخارج للحصول على العملة الصعبة في دول الكفر والعياذ بالله.
هذا هو عالم الأعراب، عالم البدو الأشد كذباً ونفاقاً وحقداً وحقارة وسفالات لم تعرفها البشرية، عالم الرسالة الخالدة، عالم التنوير، والتسامح والدجل البدوي الكاذب الذي يغدقونه، ويسطون به على عقول الناس، ويكذبون به في مناهجهم الدراسية، مناهج النصب والاحتيال والضحك على عقول العباد. عالم لا يحتفل إلا بالموت، ولا يشرب الأنخاب إلا من دماء الأبرياء، ولا يرتوي إلا من الشلالات الحمراء، ولا يعرف العيش والاستمرار إلا بثقافة الموت والعبوس والدمار والهلاك
أليس أكبر وأهم أعيادهم هو "عيد" الذبح والنحر وقطع الرقاب وسفك الدماء ورؤيتها والتلذذ بمنظرها وشربها وزهق الأرواح حيث لا يكون هناك سوى الهيستيريا والجنون وطقوس الموت والسعار والهيجان؟
مقبول مرفوض
7
-2-
الحــاج الوسكي
2 يناير 2014 - 20:13
فيما تحتفل دول العالم قاطبة بعيد رأس السنة الميلادية، كل عام، وهو تقليد غربي اجتماعي وروحي وفلسفي بارز، يرقص فيه الناس ويتمايلون ويغنون أعذب الألحان، ويتم تبادل ورفع الأنخاب، والتأمل الفلسفي في هذا العالم، والزمان الماضي نحو الأبد غير آبه بترهات وغباء أحد، وحيث يطوي الجميع مسافة عام من هذا العمر القصير جداً قياساً بعمر الكون، ومعرفة سر ولغز هذه الحياة، التي عجزت جميع الفلسفات عن حلها وأعيت طلاسمها وخفاياها أعظم الفلاسفة والمفكرين والعلماء الذين رفعوا الراية البيضاء أمام أسرارها السرمدية الغامضة،
عالم المؤمنين يعيش حالة من البؤس والحداد العام وتنتشر الكراهية والحقد والبغضاء والعبوس والتكشيرات وقطع الرؤوس وشيها وأكل الأكباد شق الصدور، ونبش القبور بكراهية عمياء، واليد متأهبة على الزناد، والمصاحف مرفوعة من قرون على الرماح، وهو عبارة عن بيت عزاء وحزن وحداد كبير من محيطه الجائر إلى خليجه الداعر، والحروب الطائفية والقبلية المجنونة الهوجاء تنتشر في بلاد "التنوير والتسامح الحنيف"، كما يردد بلهاء وسفهاء الأعاريب، وأراضي نهمة ظمآى لا تشبع من دماء الأطفال والشباب، حروب ونزاعات دمويه يغذيها المسعورون والموتورون والمشعوذون المسكونون بالأساطير والخرافات البدوية والصحراوية، يؤججون الخلافات والأحقاء الوهمية، ويشعلون الحرب الأبدية والمزمنة بين الشعوب، يشربون الدماء بدل الأنخاب، يتبادلون الجماجم والسيوف والتخوين والسباب والتكفير بفعل الثقافة الهمجية البدوية المتخلفة التي تتلبسهم من 1435 عاماً حتى اليوم حيث يعيشون أطول حروب التاريخ التي قد لا تنتهي حتى بألف عام قادمة. هكذا يحتفلون على مر السنين والأيام والشهور والأعوام، وهذا عهدهم تواطؤ وخيانة وغدر وانتقام ونفوس تكتنز الثارات البدوية، ووجوه مبهمة شمعية سمـّية صفراء.
مقبول مرفوض
3
-3-
الشر القادم من الشر الأوسخ
2 يناير 2014 - 21:21
نحن اليوم أمام أكبر إرهاب إجرامي عرفه التاريخ البشري، هذا الإرهاب الإجرامي وهؤلاء السفاحين الذين أنتجتهم مختبرات القتل والإبادة في بريطانيا وأمريكا والكيان الصهيوني وزرعوا في الجزيرة العربية، هؤلاء السفاحين الذين يقومون بتصدير المجرمين والقتلة وهذا الكيان السعودي الوهابي المجرم لابد من الحجر عليه في كامل البلدان العربية بل في العالم أجمع لأن خطرهم وإجرامهم عابر للقارات ولم تسلم من إجرامهم دولة، هذا الكيان المسخ والذي يعتبر النسخة المعربة حتى لانقول العربية من الكيان الصهيوني واللذان يشتركان في نفس الجينات لابد وأن يقام عليه الحد ويتم طرد سفرائهم من كافة الدول وعزلهم سياسيا واقتصاديا حتى يعودوا لأوكارهم يمارسون بطشهم بينهم، لابد من إصدار مذكرات إعتقال بحق هؤلاء القتلة الذين يمارسون إرهاب الدولة ويمولون بل ويجاهرون بذلك مجرمين لقتل المزيد من السوريين والليبيين لا لشيء إلا لمجرد القتل.
مقبول مرفوض
4
-4-
محمد الاجديري الورياغلي
2 يناير 2014 - 22:32
المشكلة يا استاذي هو في الفكر الذي يغذي هذا الارهاب وهذا الفكر نابع من السرطان الوهابي كما قال صاحب التعليق الاول فالوهابية هذا المذهب الخرافي الارهابي الذي اسسته المخابرات البريطانية للتمكين لحكم ال سعود والتمهيد الجيوستراتيجي لقيام الكيان الصهيوني وخدمة الاهداف الاستعمارية للامبريالية العالمية هو المحرك الاديولوجي لقطاع واسع من الهمج الرعاع الذين يقودونهم كالنعاج الى الهاوية والعدم من خلال استغلال الدين الاسلامي ويصبحون العوبة بيد المخابرات العالمية، بالاظافة للتمويل السعودي للارهاب اذن المشكلة الارهابية هي معضلة تقوم على ثلاث مقومات كلها توجد في المهلكة الظلامية السعودية 1-الاديولوجيا الوهابية التكفيرية 2- التمويل السعودي للارهاب بتغطية غربية والمجتمع الدولي المنافق والمتحالف مع المهلكة الظلامية 3- الموارد البشرية التي توفرها المهلكة والانظمة العربية الرجعية المتحالفة مع المهلكة التي اخترقت المجتمعات الاسلامية بالفكر التكفيري الارهابي كما حدث لنا في الريف بالخصوص والمغرب عموما.
هذه هي الرؤية عموما السي بنعلي ولايمكن القضاء على الارهاب العالمي من دون اجتثاث مهلكة ال سعود الظلامية ويمكنك ان تطرح سؤال بديهي على نفسك هل المخابرات الالمانية بغافلة بتحركات بنعلي واجتماعاته وارساله للابرياء الريفيين لكي ينفجروا في سوريا مجرد سؤال؟
والسلام
مقبول مرفوض
3
-5-
محمد الريفي بيروت
3 يناير 2014 - 02:45
دعوة الى التريث والعقلنة
بداية تحية لكل الاقلام المستنيرة خصوصا اقلام اهلنا في الريف الشامخ واليكم تحية خاصة من بيروت الجريحة هذه الايام واليوم بالخصوص نتيجة الارهاب الوهابي الاجرامي الذي صار يوزع الموت في كل مكان وهو الفكر الاسود الحاقد على الحياة والبراءة والسلام والانسانية .
بعد نكتة ابود زيد العنصرية وتطاول الكثير من الاقلام الحاقدة ضد كل ما هو امازيغي ارى انه من الاجدر ان تعالج الامور باستراتيجية واضحعة وروية تتجاوز ردود الفعل وان كانت كل الردود موضوعية وطبيعية . ما يجب اثارته هو هذا التسيب والتهميش الذي تعرضت له الجالية الامازيغية في اوروبا ونحن نعرف ان الشريحة المهاجرة في اغلبيتها غير متعلمة او ليس لها منسوب من الوعي والمعرفة لتتفادى بها هذا الوباء الوهابي الخطير الذي يتخذ من الدين وسيلة للدمار ,فضلا عن الانتباه الى المسالة الدينية التي تركت على عواهنها لمن هب ودب لذلك ياتي هولاء لملئ الفراغ , زمن هو ارى ان الكثير من الناشطين الامازيغ من العلمانيين او الحداثيين لا موقع لهم وسك الجماهير وهذه مسالة طبيعية ونحنندرس حساسية الدين في الحياة العامة فضلا عن الفوضى العامة في العقائد والافكار التي تهز العالم اليوم . شخصيا غادرت المغرب للدراسات العليا ومن ثم العمل في لبنان وكنت من الكارهين للهجرة الى اوروبا وما زلت اوائل التسعينات وتركت منطقة الريف تعج بالاسئلة الفكرية والايديولوجية مع تحولات العالم انذاك وكانت الشريحة الطلابية معظمها ماركسية وعلمانية ومع الالفية الجديدة والاحداث تحول الكثير من هولاء الى متطرفين دينيين تلقفتهم الوهابية في المهجر او داخل الوطن . ولهذا ارى انه من الضروري اعادة النظر في دور المثقف والنخبة في الحراك الاجتماعي ووسط الناس العاديين نظرا لانهم اول ضحايا هذا الظلام الطي يقودهم الى الموت . نتمنى من هذا الموقع الرائد ان يكون منبرا للتوعية والتنوير منتدى لاهلنا في الريف وكل امازيغ العالم اينما تواجدوا . دمتم احرارا.
مقبول مرفوض
3
-6-
محمد الاجديري الورياغلي
3 يناير 2014 - 10:58
المشكلة يا استاذي هو في الفكر الذي يغذي هذا الارهاب وهذا الفكر نابع من السرطان الوهابي كما قال صاحب التعليق الاول فالوهابية هذا المذهب الخرافي الارهابي الذي اسسته المخابرات البريطانية للتمكين لحكم ال سعود والتمهيد الجيوستراتيجي لقيام الكيان الصهيوني وخدمة الاهداف الاستعمارية للامبريالية العالمية هو المحرك الاديولوجي لقطاع واسع من الهمج الرعاع الذين يقودونهم كالنعاج الى الهاوية والعدم من خلال استغلال الدين الاسلامي ويصبحون العوبة بيد المخابرات العالمية، بالاظافة للتمويل السعودي للارهاب اذن المشكلة الارهابية هي معضلة تقوم على ثلاث مقومات كلها توجد في المهلكة الظلامية السعودية 1-الاديولوجيا الوهابية التكفيرية 2- التمويل السعودي للارهاب بتغطية غربية والمجتمع الدولي المنافق والمتحالف مع المهلكة الظلامية 3- الموارد البشرية التي توفرها المهلكة والانظمة العربية الرجعية المتحالفة مع المهلكة التي اخترقت المجتمعات الاسلامية بالفكر التكفيري الارهابي كما حدث لنا في الريف بالخصوص والمغرب عموما.
هذه هي الرؤية عموما السي الغديوي ولايمكن القضاء على الارهاب العالمي من دون اجتثاث مهلكة ال سعود الظلامية ويمكنك ان تطرح سؤال بديهي على نفسك هل المخابرات الالمانية بغافلة عن تحركات بنعلي ا""""" واجتماعاته وارساله للابرياء الريفيين لكي ينفجروا في سوريا مجرد سؤال؟
والسلام
مقبول مرفوض
1
-7-
الــــريـــفي أوروبا
3 يناير 2014 - 11:14
أولا تحيتي إلى كاتب المقال : يوبا الغديوي
كلامك و تحليلك في الصميم،فقهاء الشر يـخـربـون الجالـيـة الـريـفـيـة في أوروبـا، ودور" طارق بنعلي" هذا المحسوب على ( الريف مع الأسف ) كان عليه أن يجمع و يدعو الجالـيـة الـريـفـيـة في أووبـا لجمع " المسهامات و التبرعات لإخواننا الباقون و الصامدون في أعماق جبال الـــريــــف،يعانون البرد و الجوع و ( السيد " طارق بنعلي" ) يجمع التبرعات من أجل الدمار و يستغل مشاعر " المسلمون الريفيون " في مشروع أسياده " الوهابيون العنصريون " أمثال " أبو زيد " الذي أطلعتم على ما صرح به أمام أشقائه " الوهابيون العنصريون " في( الشرق الأوسخ ) بالقتل و الإرهاب،كان على ( السيد" طارق بنعلي" ) أن ينظم مثل هذه التظاهرات لكي تساهم الجالـيـة الـريـفـيـة في أوروبـا للتضامن مع فقرائنا و المعوزين في جبال الريف،كل حسب آستطاعته و قدرته،وليس جمع الريفيين للمساهمة في الدمار و القتل بآسم الدين...إلخ
مقبول مرفوض
8
-8-
Zibouh
3 يناير 2014 - 11:36
أتأسف على هذا النقاش الفارغ الذي لم أستطيع إكماله من كثرة النشجز، المقال لا يناقش الفكر بقدر ما ينصب في تلفيق التهم والمس بالأشخاص .عجبا من يسمع ويقرأ هذا المقال وبالضبط استحضار طارق بن علي كنموذج "للتطرف ، الإرهاب ،الشر..."يتأكد وبالملموس انك لا تفقه شئا وان نقاشك لظاهرة "التطرق الديني"يجانب الصواب.بالله عليك ماذا تعرف عن طارق بن علي ؟كم من كتاب او عمل فكري كتبه ونشره يوضح في فيه موقفه من اي مسالة ذكرتها في اكاذيبك؟؟ هل سمعت يوما طارق او شاهدته يدعوا الناس للجهاد او التحريض على العنف؟؟بحكم معرفتي بطارق أقول لك انت إنسان فاشل ،وما تكتبه يبين ذالك،طارق استطاع بعفويتهوذكائه ان يحجز مكانه في قلوب الجالية ،من لا شيء اصبح أشهر شخصية تحظى بالاهتمام.يجالس الكل ويتحدث مع الكل ولا يحمل اي ضغينة لأحد .اقسم لك اذا جلست معه لجعلك تندم يوم ولدت فيما انسبت اليه من الأكاذيب ،ليس بمثل مانسبت اليه بل بالموعظة والقول اللين.اقول لك يا ابن عمي كفى زندقة وتراهات واللمس بكرامة الناس.اذا كنت تريد ان تناقش فكر أو تصور معين فمرحبا ،اما تلبس الناس الباطل عن غير وعي فهذا امر مرفوض ؟
مقبول مرفوض
0
-9-
محند
3 يناير 2014 - 15:38
مقال جيد ونقد فقهاء الحرب والشر في محله ويجب على اخواننا القاطنين في المهجر ان يتصفوا بالحذر من تجار الدين ودوغماءية الوهابيين وعليهم كما قال صاحب المقال ان يساعدوا عاءلاتهم في الريف لانها تستحق تلك المساعدات وخاصة في ضل هذه الحكومة الملتحية التي وجهت بوصلتها اكثر نحو الشرق كغزة ومصر ولن تهتم بمشاكل اهل تازة والريف. وللمزيد من التوعية ها اليكم مقالا حول دوغماءية الحركة الوهابية:
الوهابية تؤمن بأن :(( الفكر والكفر واحد .... وهما من ذات الحروف ..فلا تفكروا لكي لا تكفروا )) بهذا القول يدعوا محمد بن عبد الوهاب مرشد ومؤسس الفكر الوهابي الناس والذي اعتمدته تنظيمات القاعدة وحركة طالبان وجند الاسلام و انصار الاسلام منهجا لها, وهو دليل على التحجر الفكري والتعصب الخطير , فالجهل – كما تعلمون – حبل يلتف على عنق صاحبه والجاهل عدو نفسه , والحركات السياسية التي تسترشد بهذه الاراء و بمثل هذا النمط من التفكير لا تقبل اي نقد او اصلاح فكري لانها تعتقد انها تملك الحقيقة المطلقة ...وما عداها كافر ! هذا النمط من التفكير يدخل في خانة التطرف. واذا اقترن التطرف بالعنف والاعمال الفعلية الاجرامية التي تفزع الناس وتهدد الامن والاشخاص المدنيين وتقلق امن المجتمع اصبحت من الاعمال الارهابية لان التطرف اصبح يثير الفزع والخوف والرعب وهو اقصى درجات اليأس والقسوة المدمرة. لذلك فان التطرف هو المغالاة السياسية او الدينية او المذهبية او الفكرية وهو اسلوب خطير ومدمر للفرد وللجماعة ولكيان المجتمع والدولة لابد من مقاومته بطرق واشكال متعددة ايا كان الطرف القائم به بتفعيل دور القانون.
مقبول مرفوض
6
-10-
موضوعنا هوءلاء الأغبياء
3 يناير 2014 - 16:48
والله العظيم هوءلا أغبياء لا يفهمون متى يستوعبون و يعون بان ثيزي عزة أولى من غزة الريف أقدس بقعة
مقبول مرفوض
4
-11-
الوهابية التكفيرية
3 يناير 2014 - 19:34
الملا طارق بن علي وكثير من من يؤمنون بثقافة الشر والتصحر القادمة من أهل البعير جزيرة العرب التي حولها حكام آل سلول إلى مملكة بإسم عائلتهم.بن على قضى حياته متسكعاً وخماراً في بلجيكا بين المقاهي والملاهي الليلية وبين عشية وضحاها أصبح شيخاً يفتي للمتخلفين والجهلاء لأن يعرف جيداً من أين تأكل الكتف وأن نسبة الأمية بين أهل الريف كبيرة جداً الرجال 85% النساء98% أما الشبباب فلا يهتم بما يقوله المشعوذون والدجالون الذين إتخذوا دين الله وسيلة للعيش والإحتيال واللصوصية والكذب وجمع الأموال من دول الكفر..الشباب في منطقة الريف همه الوحيد هو االزودياك وكيف يقطع البحر والوصول إلى الضفة الأخرى (أوروبا الجنة) ولا يبالي بخرافات الملا طارق بن علي ولا بالشيخ أبو شيماء الذي يعيش بزكاة هولندا الكافرة والعياذ بالله.
مقبول مرفوض
3
-12-
ابو محمد الحسيمي
3 يناير 2014 - 20:13
عندما يغيب العقل يسود الالحاد والزندقة
مقبول مرفوض
-2
-13-
ABARAN
3 يناير 2014 - 22:12
كل ما نتمناه من الله أن يبعد عنا الأشرار ومنهم شيوخ النفاق والبترودولار الذين حولوا أرض المسلمين إلى ساحة حرب بين أبناء الدين الواحد خدمة مجانية للصهيونية المسيحية
إن الدلائل كثيرة وهي تشير إلى أن الغسلام مزدهر في كل بقعة لايكون للعرب فيها حضور طاغي، فنجد الإسلام المحمدي في أبهى صوره في ماليزيا وأندونيسيا والصين وروسيا والأقاليم الإسلامية القوقازية بينما نجد أبشع صور الإسلام في مناطق تجمعات العرب في دويلات النفط حيث لاتزال العبودية رائجة والصومال حيث إمتد طاعون الوهابية وفي أفغانستان وباكستان وكل بلد طار إليه الجراد العربي ومن قال غير ذلك فليقدم بلدا عربيا تتجلى في أسمى معاني الإسلام العربي، فسوريا والعراق الغير عربيتين كانتا مثالا حيا عن التسامح الديني قبل ان تتلوث بطاعون الوهابية العربي .
مقبول مرفوض
-2
-14-
mohammed
4 يناير 2014 - 13:26
يا أخي الكريم تحليلك وزبورك نحترمه كل الإحترام.انت على حق .كم من الأموال التي جمعت باسم ايا أخي الكريم تحليلك وزبورك نحترمه كل الإحترام.انت على حق .كم من الأموال التي جمعت باسم المساجد أو لأهل سوريا .ميزانية لبناء الريف بأكمله.
مقبول مرفوض
-2
-15-
الإسلام
5 يناير 2014 - 08:33
اضن أن صاحب المقال له عقدة من الدين و الإسلام فكل هذا الحقد و الغل الذي افرغته في المقال انما يدل نزعة اديولوجية خطيرة ضد الإسلام و ضد الإنسانية فلا ادري كيف سمحت دليل الريف بنشر كل هذا السب و القذف لا حول ولا قوة إلا بالله
مقبول مرفوض
5
-16-
azul azul
5 يناير 2014 - 14:09
هذا يعني غياب التوعية بالقضية الامازيغية في المهجر اينكم يا امازيغ اوروبا الذين تقولون انكم مناضلين
هذا يعني غياب التوعية الصحيحة حيث ترك المجال للمتخلفين امثال هذا الشيخ الريفي ليلعب بعقول الريف الطيبين
في المغرب لا نستطيع التوعية لان المخزن لن يسمح بذلك لماذا يا امازيغ اوروبا الواعون بالقضية الامازيغية لا تسهرون على توعية باقي الامازيغ لماذا
مقبول مرفوض
0
-17-
azul
6 يناير 2014 - 14:43
لسنا هنا بصدد التخوين أو التنزيه بل لطرد الشبهة لايجب أن نتهم طارق أو غيره بل لدحض الحجة بالحجة المد الوهابي خطر لأنه ببساطة إقصائي وكل إقصائي مقصي صهيوني أو شيعي أو بربري
مقبول مرفوض
-1
-18-
al habacha
6 يناير 2014 - 18:34
اخرص ايها الزنديق جابر فلسانك ينطق بالكذب والبهتان .فاني اعرفك جيدا وتعيش منعزلا فانظر الئ حالك واين تشتغل ايها المتهور فانك تستغل ابشع استغلال في المكان الذي تشتغل فيه في(Erkrath ) فانا اعرف المكان الذي تقيم فيه في Düsseldorf والله لقد نجوت من قبضتي في اليوم الذي كنت تتابع فيه مبارة الرجاء والباييرن لان بيننا حسابات شخصية فانت انسان خبيث لقد قذفتني بالفاظ لا يجرء ان يقولها انسان مثقف مثلك فسوف نلتقي .
مقبول مرفوض
0
-19-
ولد الحسيمة في المهجر
10 يناير 2014 - 16:26
يا يوبا الغديوي ـ دوسلدوف ـ والله انني أرى فيك أكبر كذاب وأكبر منافق فوق سطح الأرض ، أما طارق بنعلي فإنه سيدك وكل اتهاماتك له كاذبة ونحن نعرفه جيدا ، كما نعرفك أنت أيضاً سيد المنافقين والزنادقة . فهون على نفسك من هذا الحقد على الإسلام وأهله فإنك لا تضر إلا نفسك كعنز ينطح الجبل.
مقبول مرفوض
0
-20-
jinane
10 يناير 2014 - 21:31
salam yoba .kalamoka sa7iii7 ya akhi honak ba3d arifiyin moghafaliiiln wa khassatan fi ouropa
مقبول مرفوض
0
-21-
// ولد الريف //
11 يناير 2014 - 12:16
"أنا أشهد شهادة حق أن السيد طارق بن علي إنسان في غاية الطيبوبة "
نعم اخواني الاعزاء ، يسعدني ان اقدم لكم حكمه للامام الشافعي (القافله تسير والكلاب تنبح)
اعجبتني الحكمه كثيرا والموقف وقررت كتابتها املا ان تعجبكم وابعد الله عنكم المتنمرين الجاهلين
وهذه الحكمه لها قصه طريفه اذ جاءني احد الاصدقاء غاضبا جدا وهو المعروف بهدوءه واخلاقه فسالته عن سبب غضبه فقال بان احد المتنمرين دائما يضايقه بكلام فارغ ولا يتركه وشانه فما كان من صديقي
الا ان اجابه بهذه الحكمه وتركه مهملا اياه فزاد غضب وصراخ المتنمر
في الحقيقه ان المتنمرين يظنون انفسهم اقوياء واذكياء الا انه من الناحيه العلميه والنفسيه هم اضعف
واجبن واجهل البشر ولكي يغطون على ضعفهم وجبنهم وجهلهم يلجاؤن دائما الى العدوانيه بالتهجم على
اي شخص سواء كان كبيرا او صغيرا وانا شخصيا اشفق عليهم
فقلت لصديقي اما عزت عليك نفسك ان تنزل لمستوى ذاك المتنمر الاخرق والاحمق فرد علي بجواب
مقنع ومنطقي قائلا ان كانت العزة تعني السكوت على الاهانه فاني لا اعترف بها ولن اكون عبدا لعزة
جوفاء فارغه منكره ونكره لانها لو عرضت على اكثر الات تحريما سترفضها
القافله هو كل شخص متميزناجح في حياته العلميه والعمليه ..الكلاب هم الاشخاص الحاقدين الذين يحقدون ويتربصون لهؤلاء الاشخاص المتميزين ..
القافله تسير والكلاب تنبح!! هذا المثل العربي هو الرد الوحيد علي الاشخاص الحاقدين ..
أحيانا تجد هناك مجموعه من الاشخاص ينتظرون أخطائك للايقاع بك مهما كنت متميزا وناجحا عنهم..
عفواَ أيهـأ القرأء... فهؤلاألحاقدين يعانون من جميع الامراض النفسيه والعصبيه التي اصيبوا بها نتيجه للاحساسهم بالعجز أمام ما تفعله انت .....
عفواَ أيهـأالقرأء أن هؤلاء الحاقدين مصابون بالنقص وجميع أعراض الغيره بل انه يسير في عروقهم كالدم تمام .. ويعانون من مرض الكراهيه والعداء والحقد اولهم وشفائهم صعب وما يرضيهم اصعب عليك انت ..والاصعب حينما تكتشف ان هؤلا الحاقدن هم اقرب الناس اليك ..يا ساده هؤلا الحاقدين يريدون التعملق علي حسابك وعلي ما تبنيه في سنين يريدون الاسقاط به في غفله عين انطلق كما انت ولا تعطي لهم وجهك ولا تستدير اليهم
ولا تضعهم في حسبانك ..ما دمت قادر علي فعل الشئ الذي يعجزون عنه
أخي العزيز هذا هو حال الدنيا وهذا هو شأن البشر وفي البشر من هو أحط من الكلاب والعياذ بالله والعاقل من مشى في درب الحياة غير مكترث لقول احد أو اشارته أوحتى صراخه مادام يمشي على الطريق المستقيم لايظلم أحدا وليعمل دائما بقول الشاعر =
واذا بليت بشخص لا خلاق له ++ فكن كأنك لم تسمع ولم يقل
عندما يكتب القلم الكبير فيعترضه قلما صغير محاولا التقليل من
شأنه يتجاهله القلم الكبير ويكمل سيره و بأناقة ويقول :
الـكــلاب تــــنـــبــــح و الـــــقـافــلــة تـــســـيـــر
عندما تكتب موضوعا يستحق التحية و تجد من تنتظر منه التحية يخرج من الموضوع بردود تثير الإشمئزاز
ويسأل فيما لا يعنيه دون وجه حق فلا تقل إلا :
الكــلاب تـــــنــــبـــح و الــقــافـــلـة تــســيـــر
عندما تجد ردا مبنيا على الحقد وليس فيه من الموضوعية كلمة فلا تقل إلا :
الــكـــلاب تـــــنــــبـــح و الـقــافــلـــة تــــســـــــيــــر
عندما يبدي كلاب المجتمع آراءهم عن اشياء لا تعنيهم
فلا تقل إلا :
الـكـــلاب تــــنــــبــــح و الــقــافــــلـة تـــــســــــيــــر
عندما يحسد الصغير على رجاحة عقله الكبيروصدره الواسع
وقلبه المنير من قبل كبارالحاقدين والليئمين والحاسدين
فلا تقل إلا :
الــكـــلاب تـــــنــــبـــح و الـقــافــلـــة تــــســـــــيــــر
فلتنبح الكلاب حتى ترضي ذاتها
ولتنبح الكلاب فما بنبحها ستوقف القافلة سيرها
ولتنبح الكلاب فما بنبحها تعلو على أسيادها
ولتنبح الكلاب حتى يأتي ذات يوم يسكت نبحها
وصدق من قال : ان تـكـون فـردآ بـيـن مـجمـوعـة اسـود خيـرآ ان تـكـون قـائد نـعــام
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما...رقصت على جثث الأسود كلابا
لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها...تبقى الأسود أسودا والكلاب كلابا
تبقى الأسود مخيفة في أسرها...حتى وإن نبحت عليها كلاب
تموت الأسد في الغابات جوعا... ولحم الضأن تأكله الكــلاب
مقبول مرفوض
1
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية