English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.80

  1. الزفزافي : ابدينا حسن النية وننتظر مبادرة من الجهة المقابلة (1.00)

  2. الـAMDH: حالة المعتقل ربيع الأبلق دخلت منطقة الخطر (0)

  3. أحد معتقلي الحراك يُضرب عن الطعام داخل سجن الحسيمة (0)

  4. قاضي التحقيق بالبيضاء يقترب من انهاء الاستنطاق التفصيلي مع معتقلي الحراك (0)

  5. تسليم سيارات إسعاف و20 طن من الأدوية بإقليم الحسيمة (0)

  6. سيارات إسعاف جديدة وأطنان من الأدوية تصل الحسيمة (0)

  7. محلل سياسي مغربي يعدد سناريوهات حل "ازمة الريف" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تلميذات باقليم الحسيمة ينظمن احتجاجات ضد الاهمال الذي طال زميلتهن فاطمة

تلميذات باقليم الحسيمة ينظمن احتجاجات ضد الاهمال الذي طال زميلتهن فاطمة

تلميذات باقليم الحسيمة ينظمن احتجاجات ضد الاهمال الذي طال زميلتهن فاطمة

نظم تلاميذ وتلميذات ثانوية ابن رشد ببني بوعياش صباح هذا اليوم الاثنين مسيرة صامتة الى بيت عائلة فاطمة ازهريو للتضامن معها في وفاة ابتها التي كانت تعاني من مرض سرطان الدم .

وعبر التلاميذ عن سخطهم وامتعاضهم من الاهمال وسوء المعاملة التي لقيته فاطمة بالمستشفى الجهوي بالحسيمة قبل وفاتها .

من جهة اخرى نظم تلميذات ثانوية امزورن وقفة احتجاجية داخل المؤسسة للتعبير عن تضامنهن مع عائلة ازهريو في وفاة ابنتها وكذا للتنديد بالاهمال الذي طال زميلتهن بالمستشفى .

ويرتقب ان تعرف مجموعة من المؤسسات التعليمة باقليم الحسيمة اشكال احتاجية ضدا على الاستهتار بحياة المواطنين باقليم الحسيمة والتي فجرها وفاة فاطمة الزهريو .

ولقيت حالة فاطمة ازهريو تضامنا واسعا من مختلف شرائح المجتمع المغربي داخل الوطن وخارجه .

دليل الريف : متابعة

صور من بني بوعياش

صور من امزورن


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
ibrahim arifi
6 يناير 2014 - 18:12
Bravo rlikom jib lraz wala k haz
مقبول مرفوض
4
-2-
tchino
6 يناير 2014 - 21:29
تحياتي لكل من شارك
مقبول مرفوض
4
-3-
بنت امزورن
7 يناير 2014 - 11:32
ازدواجية المعايير، المعايير المزدوجة أو الكيل بمكيالين هو مفهوم سياسي صيغ بهيئته الحديثة عام 1912، يشير إلى أي مجموعة من المبادئ التي تتضمن أحكاما مختلفة لمجموعة من الناس بالمقارنة مع مجموعة أخرى. والكيل بمكيالين مبادئ ينظر إليها على أنها مقبولة لاستخدامها من قبل مجموعة من الناس، ولكنها تعتبر غير مقبولة ومن المحرمات، عندما تستخدم من قبل مجموعة أخرى. الكيل بمكيالين، يمكن وصفها بأنها نوع من التحيز وظالمة لأنها تنتهك مقولة أساسية في الفقه القانوني الحديث: ان جميع الاطراف يجب أن تقف على قدم المساواة أمام القانون. الكيل بمكيالين أيضا انتهاكا لمبدأ العدالة المعروفة باسم الحياد، والذي يقوم على أساس افتراض أن نفس المعايير ينبغي أن تطبق على جميع الناس، والتحيز ذاتي على أساس الطبقة الاجتماعية، أو رتبة أو العرق أو الجنس أو الدين أو الجنسية اتجاه أو آخر من أشكال التمييز. والكيل بمكيالين ينتهك هذا المبدأ من خلال عقد مختلف الناس للمساءلة وفقا لمعايير مختلفة.والمثل القائل: "الحياة ليست عادلة"غالبا ما يحتج به من أجل ازدواجية المعايير.
ومن الطبيعي ان يكون السلوك المبني على المصلحة الخاصة متعارض مع اسس العدالة واحقاق الحق ونصرة المظلوم. واذا ما تناولنا هذا المفهوم اخلاقيا لنقراءه بوضوح نصل إلى الاستنتاج الاخلاقي التالي: المفروض بكل فرد ان لا يلجأ إلى انتقاد شخص على تصرفاته المشينة، في وقت يكون تصرفاته اسوء من ذلك. هناك يجب التمييز بين النفاق والكيل بمكيالين، وهو ما يعني وجود معيار واحد لشخص يدعي لنفسه مبدأ، ولكنه، في الممارسة، يتغاضى عنه.
مقبول مرفوض
2
-4-
بنت امزورن
7 يناير 2014 - 11:34
لماذا لم تستروا وجه الفتاة التي لم تضع الفولار في الصورة 3 ؟ أي منطق تتبعون
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية