English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بعد الاعتداء على الوردي الهلالي يطالب باعتقال الياس العماري

بعد الاعتداء على الوردي الهلالي يطالب باعتقال الياس العماري

بعد الاعتداء على الوردي الهلالي يطالب باعتقال الياس العماري

طالب محمد الهلالي النائب الأول لرئيس حركة التوحيد والإصلاح الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية باعتقال القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة الياس العماري وذلك على خلفية الاعتداء الذي تعرض له وزير الصحة الحسن الوردي من طرف بعض الصيادلة يوم امس الاربعاء بالرباط.

واتهم الهلالي الياس العماري بتحريض الصيادلة على المس بالسلامة الجسدية للوزير وطالب بفتح تحقيق قضائي واعتقال العماري الذي وصفه بالعقل المدبر لهذا الاعتداء.

وكتب الهلالي في صفحته على الفايسبوك "استهداف الحياة الشخصية والسلامة الجسدية لوزير الصحة من قبل صيادلة محميين وثبوت فعل التحريض على المس بسلامة الوزير الجسدية من قبل إلياس نافذ الحزب المعلوم هل لا يوجب فتح تحقيق قضائي وإعتقال إلياس العقل المدبر لهذا الفعل الإجرامي قبل اعتقال الصيادلة المحميون ارجو ان يكون القانون فوق الجميع بدون استثناء".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (19 )

-1-
كريم
9 يناير 2014 - 19:11
نعم،يجب محاكمة هؤلء المجرمين ،اللذين أكلوا أموال الشعب
مقبول مرفوض
10
-2-
ريفي حر
9 يناير 2014 - 19:31
أحسن هدية ستقدم للريف وأنذاك ستكون مصالحة فعلية مع الريف
مقبول مرفوض
9
-3-
al hoceima
9 يناير 2014 - 19:39
ilias ,cette personne n as aucune relation avec cette accident
مقبول مرفوض
-3
-4-
9 يناير 2014 - 19:55
بعض الريفيون لا يزالون يفكرون بنفس منطق الفكر السلفي:
- السلفيون: ماذا يقولون في قضية تحرير رقبة؟
- الريفيون: ماذا قدموا لفكر محمد بن عبد الكريم الخطابي، الذي لم يستوعبه بعد إلا القليل من أبناء هذا الوطن؟
مقبول مرفوض
-1
-5-
ibrahim
9 يناير 2014 - 20:23
salm 3alaikom lamada ilyas el 3omari howa al3a9L almodabar
مقبول مرفوض
0
-6-
MASSIN
9 يناير 2014 - 20:46
VIVE ILYASS OMARI LA MORT POUR LES SALAFISTES RACISTE
مقبول مرفوض
0
-7-
محمد
9 يناير 2014 - 21:29
اصل كل المشاكل التي يعيشها المغرب حاليا هو هذا الحزب المخنني الخبيث الى الجحيم الياس العمري طبعا يجب ان يحاكم لانه ظهر في فديوا يحرض الصياصلة وبعد ذالك قامت برلمانية من حزب الجرار الى ادخالهم للبرلمان واعتدو على السيد الوزير الوردي
مقبول مرفوض
6
-8-
ابن برلماني مدينة فاس
9 يناير 2014 - 22:30
أكيد وكن على يقين يا سعادة وزير الصحة أن العقل المدبر لهذا الاعتداء تمت فبركته من طرف قياديين بحزب العدالة والتنمية للتخلص منك وتعويض منصبك بشخص اخر ينتمي الى نفس الحزب وانت على علم بذاك الشخص الذي سبق وان طالب الحكومة بتمكينه من حقيبة وزارية .
مقبول مرفوض
4
-9-
ابن برلماني مدينة فاس
9 يناير 2014 - 22:31
أكيد وكن على يقين يا سعادة وزير الصحة أن العقل المدبر لهذا الاعتداء تمت فبركته من طرف قياديين بحزب العدالة والتنمية للتخلص منك وتعويض منصبك بشخص اخر ينتمي الى نفس الحزب وانت على علم بذاك الشخص الذي سبق وان طالب الحكومة بتمكينه من حقيبة وزارية .
مقبول مرفوض
6
-10-
الحسيمة
9 يناير 2014 - 22:33
الياس العماري لا دخل له في هذا الباب . وانه يكن كامل التقدير والاحترام للسيد وزير الصحة الذي نعتبره نحن الريفيون بمثابة اخ شقيق لنا جميعا .
مقبول مرفوض
7
-11-
أمير الريفي
9 يناير 2014 - 23:13
تطاول السلفيين و الظلاميين و تجار في الدين و عقيدة المسلمين على المبادئ و المكاسب للريفيين معروف،هؤلاء لا يهمهم لا وزير الصحة " الريفي الشجاع أصلاً" و لا هيبة البرلمان و لا كرامة الوزير،بل يركبون كل حدث يمس بالريفيين لكي يتأمرون ضدهم،رغم أن حزب الأصالة والمعاصرة تحرك بسرعة و رد فعله كان بدون هوادة ضد الصيدليين العضويين فيه،ولكن إلى أي هيئة ينتمون الآخرين؟
مصدر إعلامي:«أعلن حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الخميس، عن طرد الصيدليين العضوين و القياديين فيه، وذلك على خلفية إقدامهما على التهجم اللفظي على وزير الصحة، السيد الحسين الوردي، مساء يوم أمس داخل البرلمان، إلى جانب عدد من الصيادلة الذين تم إعتقالهم من قبل المصالح الأمنية بسبب هذا الإعتداء.
وأصدر المكتب السياسي لحزب الجرار، بلاغا عقب عقده لإجتماع طارئ، على خلفية الاعتداء الذي وقع داخل لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب من طرف بعض الصيادلة المنتمين إلى المجلسين الجهويين المنحلين لصيادلة الشمال والجنوب، إعتبر هذه السلوكات "مسيئة لصورة هذا القطاع المحترم ولحرمة المؤسسات ورمزيتها"، ومشيرا إلى أن المتورطين في حادث الإعتداء على وزير الصحة ينتمون إلى هيئات سياسية مختلفة.
وربط حزب الأصالة والمعاصرة قرار طرد الصيدليين السالفي الذكر من كل هياكله بفداحة الممارسة التي إرتكباها و التي لا تليق بقيم الحزب وبضوابطه السلوكية، كما عبر عن استهجانه هذا السلوك ورفضه جملة وتفصيلا.»

حزب الأصالة والمعاصرة لم يكلف هؤلاء لسب و شتم و قذف في حق الوزير الوردي،ولكن " الإخوانجيون و السلفيون و الظلاميون" سيستغلون إلى أقصى حد هذه الحادثة المأسفة كي يضربون صمعة الأصالة والمعاصرة...
مقبول مرفوض
7
-12-
ابنة الحسيمة
10 يناير 2014 - 07:50
لم يعد بخاف على احد أساليب كم الإرهابية فهي الاصل فيكم وما كنتم اتصلوا الى شيء لولا ابتزاز كم الرخيص الذي مارستموه في الشارع بن تضحكوا علينا مرة اخرى فلا داعي لخرجاتكم المجانية نحن لن نعض في بعضنا بل سنوجد قوانا لمحاربتكم انتم العدالة والفضيحة راس الفتنة اما الياس فما علاقته بكل هذا لما كل هذا الإصرار لأقحامه فيما الحقيقة واضحة كما الامر في مستشفى محمد الخامس حيث الدكتور المعصومي وعائلة البرلمانية يلعبون لعبتهم من اجل العودة للتحكم في المستشفى لكن هيهات هيهات يا معصومي فلو كان فيك خير لما تخليت عن منصبك سابقا ولتعلم سعاد ان الريف والريفيين سيطر دونها يوما عندما سيسقط القناع عن وجهها حذاري أيها الريفيون من هؤلاء فهم كلهم خونة ضدا عن الريف والأمازيغية
مقبول مرفوض
5
-13-
أطمأنو يا عرب الردة والجاهلية
10 يناير 2014 - 11:33
تميز البدو عبر تاريخهم بالغزو والسبي وبعد أن كانوا يسبون الجمال والبعير انتقلوا في المرحلة التي سميناها بـ"عولمة" الغزو البدوي، والتي أطلقوا عليها هم اسم الفتوحات، إلى السطو على وغزو وسبي حضارات الغير ونسبة إنجازاتها وما توصلت إليه من علوم وفنون ورقي وتمدن لأنفسهم كما فعلوا بحضارات سورية العريقة ومصر وبابل التي كانت تسبقهم بآلاف السنين واعتبروا أن ما وجدوه من إنجازات حضارية ومعمارية وعلمية وأدبية في تلك البلدان حين احتلوها ملكاً لهم، وهم منشؤوها، والدليل الأول على عدم صدق ادعاءاتهم فقد كان جميع علماء تلك الحقبة المبدعين والمتميزين هم من غير البدو الأعاريب، ولم يظهر حتى اليوم في عموم ما يسمى بجزيرة العرب عالم أو فيلسوف يعتد به، وعليه "القيمة"، غير أنها صدّرت، مشكورة، وبكل فخر واعتزاز، أكبر القتلة والسفاحين والجزارين وقاطعي الرؤوس ومصاصي الدماء واللصوص والغزاة الكبار في التاريخ.
مقبول مرفوض
4
-14-
moad Abatoui
10 يناير 2014 - 11:38
لا لوجود للعاطفة أيها الريفيون الاحرار عندما يتعلق بانسان مشبوه و متلبس فالحقيقة يجب أن تقال و لو مرة، لأن هذا يلطخ سمعة الريف كله و الشخص الذي ياتي بالسلوكات الغير المرغوب بها بمنطقة الريف يعتبر خائن.
مقبول مرفوض
0
-15-
ضحايا الغزو البدوي
10 يناير 2014 - 15:22
إن شعوب المنطقة المنكوبة بالغزو البدوي الذي قام به برابرة الجزيرة العربية تستصرخ ضمائر الشعوب الحية لوقف الغزو الثقافي البدوي لمجتمعاتها الممول بترودولارياً، والكف عن تأجيج الصراعات وإشاعة أجواء الفتن والشحن المذهبي البدوي والقبلي الأرعن، ولوضع حد لمعاناتها جراء هذه الهجمة البربرية البدوية ضد جميع شعوب وسكان العالم والتي لم تسلم منها حتى نيويورك وواشنطن فيما سمي بغزوتي نيويورك وواشنطن اللتين جسدتا أوج المد البدوي الثقافي والبربري الأهوج، تحدونا ثقة وأمل أن تجد هذه الدعوة صدى طيباً في نفوس الجميع وأصحاب القرار قبل فوات الأوات وتجنب ندم حيث لا ينفع الندم. وإن اعتذاراً، مشفوعاً بتعويضات رمزية قد يكون بداية لمصالحة تاريخية بين ضحايا الغزو البدوي، وكل من يعلنون انتماءهم له، وتفاخرهم بهذا الانتساب، الذي نعتقد أنه لا يشرف أحداً على الإطلاق.
مقبول مرفوض
0
-16-
خالد
10 يناير 2014 - 15:24
الياس العماري شخص نعرفه جيدا يكن الاحترام لي السيد الوردي كفكا من المغلاطة أول أنت الهلالي لانعرفك في الساحة السياسية
مقبول مرفوض
3
-17-
ريفي مشاغب
10 يناير 2014 - 17:42
الياس العمري لو ل لم يكن هناك الربيع العربي لكان يدور في الشوارع كالكلب مسعور
ويهتف بقوة وبصوط عالى هااند ى الياس العمري ومن لا يعرفه
القوي او ضعيف منكم فاليخرج الي واحد واحد او عشرة عشرة فرقتة فرقة
الحمد لله ستر المستور
مقبول مرفوض
-4
-18-
الحسيمة ريفي بدوي
10 يناير 2014 - 21:49
الى صاحب التعليق رقم 17 .
الياس العمري اعتبره انا شخصيا من اعز الناس في الشمال وخاصة الريف . اما تعليقك يااخي لا وزن له في الواقع ولا يستند على اي اساس لانك لا تعرف الياس العمري حق المعرفة .
مقبول مرفوض
2
-19-
جا كو ب رابي
12 يناير 2014 - 20:50
شالوم'. السبب في هذه المشاكل هو السي بن كيران. الذي خلف وعده وكدب على الشعب المغربة الء بي. والسلام
مقبول مرفوض
0
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية