English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.33

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | القضاء مطالب بالبث في قضية بتر اصابع طفل نتيجة خطا طبي بالحسيمة

القضاء مطالب بالبث في قضية بتر اصابع طفل نتيجة خطا طبي بالحسيمة

القضاء مطالب بالبث في قضية بتر اصابع طفل نتيجة خطا طبي بالحسيمة

 بعد مرور ثلاث سنوات ونصف على رفعه دعوى قضائية امام محكمة الاستئناف بالحسيمة لانصاف ابنه الذي بترت اصابعه نتيجة خطا طبي ما زال محمادي الابراهيمي المنحدر من جماعة شقران ينتظر فتح تحقيق في الموضوع .

ويتساءل الاب عن السبب وراء عدم اخذ القضاء لمجراه في هذه القضية التي تسببت لابنه في عاهة مستديمة ستؤثر لا محالة على حياته .

وتعود اطوار القضية الىي ابريل من سنة 2009 عندما أصيب الطفل هشام الابراهيمي المنحدر من دوار ضواهر جماعة شقران قيادة لأربعاء تاوريرت بالحسيمة بجروح بإحدى رجليه نقل على اثرها الى مستشفى محمد الخامس رفقة أبيه لتلقي العلاج بتاريخ 14 ابريل 2009 ، حيث طلب منه الطبيب المكوث في المستشفى لثلاثة أيام من اجل إجراء عملية لغسل الجرح حسب نص الشكاية التي حصلت شبكة دليل الريف على نسخة منها .

وبعد يوم من إجراء العملية توجه والده الى المستشفى لتفقد أحوال ابنه ليفاجأ كون يده اليسرى منتفخة وبها عدة بقع سوداء وهو ما اثأر استغراب الأب الذي استفسر عن سبب ذلك دون ان يتلقى اي إجابة مقنعة من طرف الطبيب المعالج .

وامام هذا الوضع اضطر الطبيب على ابقاء الطفل بالمستشفى لمتابعة حالة يده التي لم تكن مطمئنة نظرا للتشوهات التي شابتها .

وفي تاريخ 21 ابريل تم نقل الطفل بواسطة سيارة إسعاف الى المستشفى الجامعي الحسين الثاني بفاس دون إشعار الأب بذلك حيث تم بتر جميع أصابع يده اليسرى ليتبين للأب أن الأمر يتعلق بخطأ طبي من قبل الطبيب المعالج أثناء قيامه بعملية غسل الجرح .

ويذكر الأب انه قام بتاريخ 28 ماي 2009 برفع دعوة قضائية بالمحكمة الاستئناف بالحسيمة تحت رقم 857/09 مطالبا فيها بمتابعة كل من ثبت تورطه في الحادث بعد فتح تحقيق لمعرفة المتسبب في بتر أصابع ابنه البالغ من العمر سبع سنوات

يقول الأب انه ومنذ تقديم الشكوى للمحكمة من ما يقارب ثلاثة سنوات ونصف لم يتم البحث و التحقيق في النازلة لحدود ألان ويتساءل عن مصير الدعوة التي تقدم بها .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 )

-1-
الحاج قدور
11 يناير 2014 - 20:02
ننصح الاب أن يتوجه بالدعاء الى الله سبحانه وتعالى أن يأخذ الحق في من كان سبب ما تعرض له ابنه؟ لأن الله عز وجل هو الوحيد الذي يأخذ الحق للمظلوم ويعاقب الظالم سواء في الدنيا أوالأخرة؟
مستشفى محمد الخامس بالحسيمة هو سبب كل البلاوي ويحتاج الى من يعالجه؟
مقبول مرفوض
24
-2-
yadjis narif
11 يناير 2014 - 20:30
لا حولا ولا قوة إلا بالله
مقبول مرفوض
13
-3-
rifi
11 يناير 2014 - 21:00
alahi ijib achifa in chaalah ayoma hadik machi sapitar majzara arif.................khasna anbadlola asmiya mach mostachfa mohamed alkhmis hadik andirila asmiya akhra ahsan bach atkon mach hora mazyan (majzarat arif) ahsan imkan................
مقبول مرفوض
6
-4-
M a j h o u L
11 يناير 2014 - 22:18
el majhoul ila el-abad yetrajakom wa yutalib minkom an takoffou 3an hadihi el3ibara (TLEB LLAH) o temchi
ten3as,inna sama2 laa tomtir dahaban walaa fidha..!!!!kollo man waajaha ayu mochkil kan ma3a hadihi
elmo-assasat elmakhzan eljaer,3aleihi bita9dim chakawi 3adiiida wa mazieeedan mina el i7tijajaat wa
el khoroej ila chawari3 fi kole modon rif,wa nasmod
7atta nanzi3 7a99ana min aydi sahayina el fachiyin
مقبول مرفوض
3
-5-
ALM
11 يناير 2014 - 22:39
ما ضاعع حق وراءه طالب؛ على هذا الأب المسكين أن يراسل ديوان المظالم و كذا الصحف الوطنية، و أن يطلب المساعدة من مؤسسات المجتمع المدني. ما ذنب هذا الفتى حتى تقطع أصابعه؟؟؟ ذنبه الوحيد أنه فقير.
مقبول مرفوض
8
-6-
وردة
11 يناير 2014 - 23:19
الميزانية السنوية لوزارة الصحة المغربية لا تتعدى%5 ولماذانوجه سهامنا الى الشغيلة الصحية؟ وهم يشتغلون في ضروف مزرية نقص في الموارد البشرية والتجهيزات ....+الاهانات +الحقد المزروع +...... وكيف يستطيع هذاالطبيب ان يتفادى الاخطاء الطبية ؟ ورغم وضع المعوقات والمتاريس في طريقهم لتشويه سمعتهم امام الراي العام يأدون مهامهم بكل اخلاص باستثناء بعض المقصرين او المتهورين نطلب من الله ان يهديهم الى الطريق الصحيح وفي جميع القطاعات العمومية وبدون استثناء هناك مقصرون وهناك مخلصون .وماذا نقول عن سائق متهور يقود حافلة اوطاكسي وهويحتسي الخمر اويدخن الحشيش امام المسافرين في محطات الطرق ويتسبب في مآسي ويحصد عشرات القتلى والجرحى ونسميها حادثة سير ونضع الكممات على افواهنا ونبتلع السنتنا بسهولة .اما الموتى بسبب الامراض المستعصية اوالمزمنة سببها الاهمال والقطط .حفظنا الله من الامراض الخبيثة التي لا ينفع معها العلاج والسلام .
مقبول مرفوض
0
-7-
بدوي
11 يناير 2014 - 23:46
في البوادي يعتمدون على طرق بدائية حيث يستعملون بعض الاعشاب بطرق غير صحيحة ربما هذا الطفل ترك يده حتى تقيحت بسبب البيكتيريا وفي هذه الحالة المضادات الحيوية والمواد المطهره لا تجدي نفعا معا .الخطا الطبي مستبعد في هذه الحالة .
مقبول مرفوض
-6
-8-
robi
12 يناير 2014 - 13:00
lah in3al yamaha dawla bhal hadi
مقبول مرفوض
-1
-9-
salim
12 يناير 2014 - 14:47
إذا كان يعرض أطباء للإهانات فهذا لا يعني أنهم غير مسؤولين عن أخطائهم في تدمير حياة الآخرين وهذا الكلام موجه بالخصوص للأُخة (وردة)

قلوب ثائرة
مقبول مرفوض
0
-10-
ALM
12 يناير 2014 - 19:45
على المواطنين أن ينتفضوا على وزارة الصحة ، لا على العاملين في قطاع الصحة. صحيح أن أطبائنا ليسوا كلهم بملائكة الرحمة ، ولكن عدد لا يستهان منهم أناس شرفاء يشتغلون بمهنية عالية رغم ظروف العمل المزرية التي يشتغلون فيها. تحية لكل الأحرار في هذا القطاع ؛ و ندائي لذوي الضمائر الحية مساعدة أسرة هذا الطفل من أجل تحديد المسؤوليات و كشف حقيقة ما وقع. و شكرا
مقبول مرفوض
4
-11-
12 يناير 2014 - 20:06
si kaddour je suis d'accord mais a une condition il faut mettre le parquet de tribunal d'appel au chommage et fermer l'ancien hotel de colonial espagnol
مقبول مرفوض
1
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية