English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.50

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  6. انقلاب حافلة لنقل المسافرين تربط الحسيمة بطنجة (فيديو) (0)

  7. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اباء التلاميذ يقررون تعليق الدراسة بإعدادية سنادة

اباء التلاميذ يقررون تعليق الدراسة بإعدادية سنادة

اباء التلاميذ يقررون تعليق الدراسة بإعدادية سنادة

عقدت جمعية آمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ بالثانوية الإعدادية سنادة\ إقليم الحسيمة، لقاءا تواصليا مع الآباء وأولياء الأمور  يوم الجمعة 10 يناير الجاري 2014 على الساعة الثانية بعد الزوال بالقاعة متعددة الاختصاصات بالمؤسسة، وذلك قصد التداول في تداعيات الإضراب الوطني المستمر لفئة من نساء ورجال التعليم المطالبين بتسوية وضعيتهم الإدارية، خاصة وأن العدد المشارك في هذا الإضراب على مستوى الإعدادية المذكورة مرتفع ويتجاوز على مستوى النسبة العامة 80 في المائة. 

وقد تميز اللقاء بحضور عدد مهم من المعنيين من الآباء وأولياء الأمور على إثر دعوة مستعجلة من قبل المكتب المسير للجمعة الممثلة. ونظرا لصعوبة الموقف الذي تواجهه الجمعية في الوقت الحاضر، ما بين احترامها لحق الأساتذة في الدفاع عن مصالحهم المشروعة من جهة، وحرصها على توفير الشروط الضرورية التي تضمن حق التلاميذ في التعليم وديمومة خدمة  المرفق المدرسي من جهة ثانية، فقد فوض المكتب المسير صلاحية اتخاذ القرار المناسب لتشخيص الوضعية الحالية التي تتخبط فيها الإعدادية، إلى الآباء وأولياء الأمور بناءا على ما يرونه يخدم مصلحة أبنائهم في المقام الأول. وبعد مناقشة مستفيضة للوضع التعليمي بالجماعة عامة، وعلى مستوى التعليم الثانوي الإعدادي بشكل أخص، انتهى القاء إلى اتخاذ قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوع احتجاجا على استمرار الوضعية الحالية، كخطوة قد تليها خطوات تصعيدية في القادم من الأيام، وذلك لتنبيه المسؤولين عن قطاع التعليم  ودعوتهم للتحرك العاجل لتسوية مطالب المضربين وإنقاذ سنة دراسية قد تصير بيضاء إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه. 

البلاغ الذي أصدرته مكتب الجمعية ثمّن القرار الذي انتهى إليه اللقاء، وعبر عن عزمه متابعة تنفيذه دون إغفال استعداده للتفاعل الإيجابي مع كل المبادرات والمواقف العميلة التي تصب في خدمة مصالح التلاميذ بالجماعة.

وللإشارة فقط فإن الثانوية الإعدادية بالجماعة القروية سنادة فتحت أبوابها السنة الماضية، وأغلب الأساتذة المعينين بها من الخريجين الجدد، وهو ما أثر بشكل بالغ على سير الدراسة  بعد انخراط هؤلاء في الإضراب المتواصل إلى يومنا للضغط من أجل الاستجابة لعدد من المطالب التي يناضلون من أجل تحقيقها، وفي مقدمتها  الترقية بالشهادة على غرار بقية الفئات الآخرى. 

عبد المجيد محمد

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
مراد
13 يناير 2014 - 19:47
الكل يتحرك على مستوى جميع جمعيات اباء واولياء التلاميذ بمختلف اعداديات الاقليم من اجل ايجاد حلول للمواد التي حرم منها التلاميذ نتيجة الاضراب الوطني المستمر لفئة من الاساتذة .
الا جمعية اباء واولياء التلاميذ باعدادية القدس بامزورن التي يرأسها احد السماسرة المعروف على مستوى بلدية امزورن لا يكلف نفسه عناء لتفقد احوال التلاميذ رغم الاضرابات اليومية للتلاميذ نتيجة تغيبات الاساتذة ، فرئيس الجمعية لا يحضر الا اثناء الدخول المدرسي من اجل جمع انخراطات التلاميذ بل بعض الاحيان يكلف اشخاص من عائلاته من اجل جمع الانخراطات وادائه له تعويض مادي من انخراطات التلاميذ ، فمؤخرا علمنا انه اختلس مبلغ مالي من الجمعية موسم 2011/2012 بمعية امين المال يقدر ب 6000 درهم وذلك من اجل اجراء فحوصات طبية لاحد ابنائه بالرباط ليعاود نفس السيناريو حيث اختلس مبلغ مالي باتفاق مع الامين الوسم الماضي يقد ب 2000 درهم . اما الموسم الحالي 2013/2014 فان انتداب الجمعية قد انتهى الا انه نراه لازال متربع على رئاسة الجمعية دون الدعوة الى تجديدها بمباركة كل من مدير الاعدادية الذي لا يحرك ساكنا وبعض الاداريين هناك.
مقبول مرفوض
1
-2-
جمال جمال
13 يناير 2014 - 21:36
عين العقل ما أقدم عليه هؤلاء الآباء، كان من المفروض القيام بهده الخطوة في وقت سابق، إد لايعقل أن يؤدي التلميد ثمن دنب لم يرتكبه، و من العبث أن يستمر هدا الوضع قرابة الشهرين و لا حوار بين الطرفين، و كأن شيئا لم يقع. و حتى و إن عاد الأساتدة إلى قواعدهم هدا الأسبوع، فإن الخسائر لو قدرناها حق تقديرها لقال عنها أكبر المتفائلين إنها كارثة في الخط الزمني للتعليم ببلادنا. الامتحانات الموحدة في الأسبوع المقبل،أما المراقبة المستمرة فقطارها قد غادر المحطة مند شهرين و يستعد للانطلاق من المحطة الموالية، إدن كيف سنقيم مستوى التلميد؟؟؟؟
متى سنتحلى جميعا بالوطنية الصادقة و نقدر رواد المدرسة العمومية أحسن تقدير.و بتهميش المدرسة العمومية بهدا الشكل أخاف أن ينقلب السحر على الساحر، فحداري...
مقبول مرفوض
2
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية