English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  6. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

  7. تفاصيل تقديم ملف الغازات السامة بالريف لدى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | معطلو اقليم الحسيمة يستحضرون انتفاضة 1984 بندوة في امزورن

معطلو اقليم الحسيمة يستحضرون انتفاضة 1984 بندوة في امزورن

معطلو اقليم الحسيمة يستحضرون انتفاضة 1984 بندوة في امزورن

مواكبة منها للحراك الشعبي الذي يعيشه المغرب ، نظمت فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة المنضوية تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب يوم الأحد 19 يناير 2014 على الساعة 15:00 بعد الزوال بالمركب البلدي للتنشيط الثقافي والفني بمدينة امزورن ندوة إشعاعية تحت شعار : "نضالات الجمعية الوطنية جزء لا يتجزأ عن نضالات الشعب المغربي" ، و ذلك تخليدا لذكرى انتفاضة يناير 1984.

وحضر الندوة جموع من المعطلين و المعطلات من كل مدن و بلدات اقليم الحسيمة الى جانب عدد من الفعاليات و الهيئات المناضلة و النسائية و المنابر الاعلامية.

وأطر هذه الندوة أعضاء السكرتارية الاقليمية حيث تناولت المداخلات الثلاث موقع الجمعية الوطنية في الصراع الطبقي وكذا نبذة تاريخية عن انتفاضة يناير 1984 بالاضافة الى قراءة في قانون المالية لسنة2014.


واكد المشاركون في هذه الندوة ان قضية البطالة لن تجيب عنها الجمعية لوحدها بل عبر توحيد الصفوف والاصطفاف الى جانب كل "ضحايا السياسات اللاوطنية اللاديمقراطية اللاشعبية للنضام " الذي لم يكتفي حسب تعبيرهم بالجرائم التي ارتكبها في حق الشعب المغربي ابان السنوات الماضية كما فعل في انتفاضة يناير 1984 من قتل واعتقالات واختطافات بكل المواقع التي خرجت لتحتج عن الاوضاع المزرية ابان تلك المرحلة كما اعتبروا ان الشروط قائمة لحدوث انتفاضات من حجم 84 لان النظام عبر برلمانه صادق على قانون مالي تقشفي في كل المستويات وستكون له انعكاسات مباشرة على القدرة الشرائية للمواطنين "اذ تؤكد كل ارقامه ومعتياطه على المزيد من التفقير والتشريد ،عبر التقليص من الميزانيات الموجهة للقطاعات العمومية والحيوية في البلاد".

لتختتم الندوة بدعوة الجميع الى الحضور في جلسة محاكمة المعتقل السياسي عبد الحليم البقالي يوم غد الاثنين 20 يناير 2014 بمحكمة الاستئناف بالحسيمة على الساعة التاسعة صباحا.

 

دليل الريف : تقرير اخباري  

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية