English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | رياضة | بويزكار : شباب الحسيمة قادر على تصحيح المسار

بويزكار : شباب الحسيمة قادر على تصحيح المسار

الصورة : حسن بويزكار الصورة : حسن بويزكار

قال حسن بويزكار، اللاعب السابق في صفوف المغرب التطواني، والملتحق أخيرا بفريق شباب الحسيمة، إنه لقي ترحابا كبيرا من لدن جميع مكونات الأخير، وأعحبه كثيرا التفاهم السائد بين لاعبيه. وأضاف بويزكار في حوار أجراه معه "الصباح الرياضي " أن لاعبي الحسيمة قادرون على تصحيح المسار في مرحلة الإياب، بحكم أن الفريق لايستحق الرتبة التي يوجد فيها، ولديه هدف أكبر من ذلك. وبخصوص مباراة الحسيمة المقبلة أمام المغرب التطواني، اعتبرها اللاعب نفسه مثل باقي المباريات، مضيفا أنه عليه أن يؤدي واجبه اتجاه الفريق الذي يحمل قميصه. وأشار بويزكار إلى أن فريقه السابق المغرب التطواني، قادر على تحقيق لقب البطولة، إذا ظلت المسيرة على هذا النهح، خاصة وأن الفريق تمكن أخيرا من العودة إلى تحقيق نتائج طيبة كان آخرها فوزه على الرجاء الرياضي. وفي مايلي نص الحوار :

ـ كيف جاء انتقالك إلى شباب الحسيمة ؟

ـ اتصل بي مسؤولو شباب الحسيمة قبل بداية الموسم الجاري، لكن إدارة المغرب التطواني والطاقم التقني رفضوا تسريحي، بحكم اعتمادهم علي. لكن مع نهاية الشطر الأول من بطولة هذا الموسم، فسخت العقد الذي كان يربطني بالفريق التطواني، بعدما أبديت رغبة قوية في تغيير الأجواء، بحكم تضافر عدة عوامل. وبعد مفاوضات مع مسؤولي الحسيمة، التحقت بالفريق. وأحمد الله أن كل شيء أتم على مايرام، وآمل أن أكون عند حسن ظن مكونات الفريق وفي مستوى الثقة التي حظيت بها من طرف إدارة الفريق. 

ـ كيف وجدت الأجواء داخل فريقك الجديد ؟

ـ صراحة، لقيت ترحابا كبيرا من لدن جميع مكونات الفريق الحسيمي، وأعجبني كثيرا التفاهم السائد بين لاعبيه. الظروف كلها مواتية لممارسة كرة القدم، من ملعب في المستوى، وطاقم تقني يؤدي واجبه بإخلاص. وأتمنى أن أكون عند حسن ظن مسؤوليه وجمهوره.

ـ ماذا عن التركيبة البشرية لشباب الحسيمة ؟

ـ الأجواء السائدة داخل المجموعة جيدة للغاية، فجل اللاعبين يملكون تجربة محترمة، ولن أكون مبالغا إذا قلت لك إن شباب الريف الحسيمي يتوفر على لاعبين كلهم في المستوى، وكل واحد منهم يعمل بجد من أجل كسب مكان له داخل التشكيلة الرسمية، مايخلق تنافسا شريفا، أكيد أنه سيكون في مصلحة الفريق.

ـ نتائج شباب الحسيمة كانت متذبذبة، والفريق يوجد في مركز غير آمن، مارأيك ؟

ـ نعم، لم تكن نتائج الفريق جيدة، لكننا قادرون على تصحيح المسار في مرحلة الإياب، بحكم أن الفريق لايستحق الرتبة التي يوجد فيها ولديه هدف أكبر من ذلك. يجب أن نمنح شحنة معنوية إضافية للاعبين الموجودين بالفريق، ونبني ذلك الفريق القوي القادر على تحقيق نتائج جيدة في مرحلة الإياب. إنني على اقتناع تام أن شباب الحسيمة سيظهر بمستوى جيد، وسيعود إلى سكة الانتصارات في مرحلة الإياب، من خلال استغلال فترة توقف البطولة لترميم الصفوف واستعادة التوازن.

ـ هل تكتسي مباراتكم المقبلة أمام فريقك السابق المغرب التطواني خصوصية بالنسبة إليك ؟

ـ مباراة المغرب التطواني لحساب أولى دورات الإياب، ستكون بطابع خاص. والكل يعلم أن شباب الريف الحسيمي غالبا مايحقق نتائج طيبة أمام المغرب التطواني، سواء بالحسيمة أوبتطوان. ستكون المباراة صعبة، اعتبارا للرغبة التي تحذو كل طرف في الخروج بنتيجة الفوز، للحفاظ على الزعامة بالنسبة إلى المغرب التطواني، ولتحسين الوضعية في سبورة الترتيب العام بالنسبة إلى شباب الحسيمة. سندخل المباراة بأسلوبنا، وأتمنى أن يكون التوفيق حليفنا. وأنا أعتبر المباراة مثل باقي المباريات، وعلي في حال دخولي أساسيا في المباراة، أن أؤدي واجبي اتجاه الفريق الذي أحمل قميصه، وتقديم المساعدة لزملائي في الملعب وتنفيذ تعليمات المدرب.

ـ هل المغرب التطواني في رأيك قادر على تحقيق الفوز بالبطولة ؟

ـ بالطبع، قادر على تحقيق لقب البطولة، إذا ظلت المسيرة على هذا النهج، خاصة أن الانطلاقة كانت جيدة، بالإضافة إلى أن المغرب التطواني يتوفر على مجموعة من اللاعبين المتمرسين، والذين يتوفرون على تجربة كبيرة. وأعتقد أن الفريق خرج أخيرا من تلك الفترة الحرجة التي تعرفها كل الفرق، وتمكن من العودة إلى تحقيق نتائج طيبة كان آخرها فوزه على الرجاء الرياضي.

أجرى الحوار : جمال الفكيكي ( الحسيمة )

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية