English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تفكيك خلية "ارهابية" تنشط بعدد من المدن بينها الناظور والحسيمة

تفكيك خلية "ارهابية" تنشط بعدد من المدن بينها الناظور والحسيمة

تفكيك خلية "ارهابية" تنشط بعدد من المدن بينها الناظور والحسيمة

علنت وزارة الداخلية السبت تفكيك خلية "جهادية" كانت تنشط في شمال المملكة وفي مراكش.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان لها أن الخلية كانت تنشط في "الناظور وتطوان والحسيمة وتازة وفاس ومراكش".

وأشارت إلى أن زعيمها سبق أن خدم في الجيش الاسباني قبل أن يقاتل في صفوف تنظيم القاعدة في أفغانستان.

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء أن "زعيم هذه الخلية الذي يتمتع بخبرة قتالية ضمن التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالقاعدة في أفغانستان، اكتسب خبرة ميدانية في صفوف الجيش الإسباني الذي كان يشتغل به أثناء إقامته ب (جيب) مليلية قبل أن يستقيل من وظيفته".

وتابع البيان أن زعيم الخلية "استقر بعد ذلك بضواحي الناظور التي اعتمدها كقاعدة للاستقطاب وتعزيز صفوف كيانه الإرهابي".

وذكر بيان الداخلية أنه "سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة".

وأعلنت السلطات المغربية مرارا كشف "خلايا إرهابية" في الأشهر الماضية، آخرها في 26 كانون الأول/ديسمبر، واصفة "انتشار" الشبكات الإرهابية بأنه "مصدر قلق".

دليل الريف : أ ف ب

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
alal
26 يناير 2014 - 01:01
Hahaha wach ba9i katghalto fa ch3ab wala wach kayn chi irhabiyin gad had li gaygrisiou fal mizaniyat wala.hyati 3aych fa lmaggrib ga3 machat chi irhabiyin ila wizarat dakhila . Wala3jab hada
مقبول مرفوض
0
-2-
homes hour
26 يناير 2014 - 02:45
kayen che erhabeyen ebhal el 3esabat el mahzaneya wel3esaba efwasa el fehreyen wel3alaweyen le setro e3la leblad wele kaynehbo zarawatha yawmeyan wa yancharo el jahel wetahmech wel9atel weta3deb fe esojon wa el hogra fe el mahakel wetala3ob fe el 9adae weta3reb enas be el 9owa wa tazwer asmae el modon welmanate9 wetazwer etareh welhadara welhareb elogha el asleya le beladena wa achyae kazera man homa el halaya el ejrameya el ha9e9a baraka madoho e3lena ebakadeb edyalkom ehna 3e9na bekom
مقبول مرفوض
0
-3-
الإرهابيون لا دين لهم
26 يناير 2014 - 06:51
أتوجه بالشكر للأجهزة الأمنية المغربية على حماية البلد من جراثيم الإرهاب القاعدي التكفيري الوهابي والضرب بيد من حديد ضد الطغمة الفاسدة وأعداء الإنسانية أصحاب اللحي الطويلة بدون شوارب.
مقبول مرفوض
-1
-4-
مليون دولار لشيوخ الإرهاب
26 يناير 2014 - 16:01
أعلن ناشط اماراتي عن تقديم مليون درهم لمحمد العريفي وسلمان العودة ومحسن العواجي من شيوخ السعودية، اذا قرر أحدهم الذهاب إلى سوريا. ووفقا لما ورد على موقع "الوئام" قال الناشط الاماراتي حمد الحوسني في تغريدة له عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "أعلن تقديمي مليون درهم لـ العريفي والعودة والعواجي اذا قرر أحدهم الذهاب إلى سوريا".
وقد شن الكاتب والاعلامي السعودي داوود الشريان في برنامجه “الثامنة” على قناة “ام بي سي” هجوما شرسا على بعض الدعاة السعوديين “ابطال التنوير” متهما اياهم بالزج بالشباب السعودي في الحرب في سوريا، وخص بالذكر محمد العريفي، وسلمان العودة وسعد البريك، وقال “انتم من غرر بابنائنا ويجب ان تحاسبون ويحاسبكم المجتمع″.
مقبول مرفوض
-1
-5-
السرطان الوهابي يدق أبواب المغرب
26 يناير 2014 - 16:22
التاريخ يعيد نفسه مملكة آل سعود القحط والرمال وقطع الرأس واللواط تريد تصدير أنموذجها الثقافي والفكري المجرم المنحرف الشاذ المنحط (الوهابية)، وتحت الرايات المقدسة لداعش والنصرة والجيش الذل الإخواني المذل لدول الجوار بالإرهاب والقتل والتفجيرات عبر ما يسمى بـ"الربيع العربي"...وهو الفرصة الأخيرة والوحيدة لها وتنصيب جواسيس ودمى وكرازايات وكراكوزات وعرصات وطنطات وشراميط متل سعدو والجربان على أنظمة الحكم في الدول الأخرى باعتبارهم ولاة وحكام على الأمصار ورسل للخليفة الوهابي عبد اللات بن عبد الإنكليز خادم الصنمين والخصيتين تماماً كما كان يفعل أجدادهم من السلف التالف حين أرسلوا بنفس الطريقة الغازي المجرم والعرصة وابن الزنا عمرو بن العاص مثلاً(التعبير والتهمة لأسامة أنور عكاشة وليس من عندنا وقد برهن على أن ابن العاص ابن فجور وزنا وفسق وفجور وحرام في دراسة شهيرة له موجودة ع النت)، لحكم مصر والقاتل البدوي السفاح سيف الله المبلول بالدم السوري لفتح وقتل وغزو أبناء سوريا، وتنصيبهم ولاة وحكاماً تابعين للحبر الصهيوني الأعظم في مكة.. السكسوكة رمز للغزو والمد الوهابي: عاهر المعرصة الأبعرية البولية خادم الصنمين والخصيتين، يطلق سكسوكة ترمز لثقافة الصحراء والقبيلة اللوطية الحاكمة في الخليج الفارسي.
مقبول مرفوض
2
-6-
الدين تجـارة وعبادة
28 يناير 2014 - 18:00
عرض برنامج MBC"الثامنة" صوراً لأبرز دعاة الجهاد وهم يتمتعون بإجازاتهم في أبرز المنتجعات الترفيهية برفقة أبنائهم وأحفادهم، وقد أثارت الصور غضباً كبيراً ضد هؤلاء الدعاة الذين قال بشأنهم مغردون، إنهم يلقون بأولاد الناس للتهلكة والحروب باسم الجهاد، فيما ينعمون هم بملذات الدنيا.

وفي سياق ردود الفعل، وصف الدكتور عبدالعزيز الريس، ضيف برنامج "الثامنة"، المحرضين على القتال في سوريا بـ"الدعاة السياسيين" الذين يراوغون الناس ويتركون المجال مفتوحاً لتغيير آرائهم وتلوين مواقفهم، مشدداً على أهمية التفريق بين علماء الدين ودعاة السياسة.
وضرب مثالاً بما حدث من "قتل الآلاف في الجزائر وفي الحرب المدمرة في العراق"، على حد قوله.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية