English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | الأزمي والخلفي يستعرضان منجزات بن كيران بالناظور في لقاء صاخب

الأزمي والخلفي يستعرضان منجزات بن كيران بالناظور في لقاء صاخب

الأزمي والخلفي يستعرضان منجزات بن كيران بالناظور في لقاء صاخب

على إيقاع احتجاجات المعطلين بالناظور، الذين فرقتهم قوات الامن، بدأ اللقاء التواصلي الذي جمع الوزيرين مصطفى الخلفي وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، وإدريس الأزمي الإدريسي الوزير المكلف بالميزانية في لقاء تواصلي مع ساكنة مدينة الناظور أمس السبت . 

الخلفي كشف في اللقاء أن الحكومة التي ينتمي إليها والتي يقودها حزب العدالة والتنمية تمكنت من تحقيق العديد من الانجازات رغم الظرفية التي يمر بها المغرب، مبرزا أن الحكومة وضعت مجموعة من التدابير التي مكنتنا من الحفاظ على الاستقرار وفي نفس الوقت اقرار مجموعة من الاصلاحات التي تترجم برنامجها التعاقدي المؤسس على مرتكزات ثلاثة وهي، العمل المتكامل، والمقاربة التشاركية، وربط المسؤولية بالمحاسبة.

من جانبه كشف إدريس الأزمي أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة على مستوى تعبئة موارد الدولة، من إعفاءات من الغرامات مع تسديد أصل الديون مكنت الدولة من جمع 6 ملايير درهم ضخت لتمويل النفقات الاجتماعية.

وأبرز نفس المتحدث أن الاجراءات المتخذة في قانون المالية الجديد مكنت من التحكم في عجز الميزانية، وكان لزاما على الحكومة اتخاذ بعض الاجراءات وعدم العمل بمنطق "لخواطر"، وترك الميزانية تسير نحو الهاوية، قبل أن يؤكد بان هذا الخيار رغم أنه كان متاحا للحكومة التي ينتمي إليها والتي لها شرعية انتخابية على حد تعبيره، لم تنخرط فيه واختارت العكس فهي وفق نفس المتحدث "لم تأتي للمرور مرور الكرام بل جاءت للقيام بالإصلاحات اللازمة".

اللقاء لم يعرف من تدخلات قاسية لمواطنين حضروا اللقاء اتهموا الحكومة بالفشل في تسيير الشأن العام، حيث ابرز بعضهم ان الحكومة تخاف من مواجهة الفساد وتراجعت عن شعارها الانتخابي الذي رفعه بالأساس قائد هذه الحكومة حزب العدالة والتنمية، ولوحظ بعضهم يتحج بقوة على الوزيرين، ويطالبهم بالصراحة وتقديم المعطيات الحقيقة بدل التوالي وراء لغة الانجازات الوهمية.

عبد المجيد أمياي/ اليوم 24 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية