English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. والي الجهة يُخيّر المنتخبين بين الاصطفاف مع الدولة أو مع الحراك .. وهذا ما اختاروه (4.50)

  2. هيئات يَسارية تٌشكّل لجنة وطنية لدعم حراك الريف وتُحَضّر لقافلة الى الحسيمة (2.00)

  3. العماري يُحذّر من "توجّه ثالث" يُريد مواجهة الاحتجاج بالاحتجاج (1.00)

  4. قراءة في أسباب ودواعي "تدخلات" والي الجهة في سياق الحراك الشعبي (0)

  5. الوزاني الى حزب العهد الديموقراطي من جديد (0)

  6. شيخي تصف 'بام الحسيمة' بـ"العصابة" التي تسعى إلى استعباد الناس (0)

  7. بعد ان تبَخّر حلم الاستوزار .. الوزاني يَعود الى حضن حزب العهد (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الخلية الارهابية المفككة مؤخرا كانت ستستهدف رجال اعمال بالحسيمة والناظور

الخلية الارهابية المفككة مؤخرا كانت ستستهدف رجال اعمال بالحسيمة والناظور

الخلية الارهابية المفككة مؤخرا كانت ستستهدف رجال اعمال بالحسيمة والناظور

أفادت مصادر متطابقة أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية شرعت، أمس الثلاثاء، في التحقيق مع 3 متهمين جدد وردت أسماؤهم خلال الاستماع إلى الموقوفين 19على خلفية تفكيك خلية جهادية يتزعمها جندي سابق بالجيش الإسباني، نشط بكل من مدن الناظور، وتطوان، والحسيمة، وتازة، وفاس، ومراكش .

وأوضحت المصادر أن لائحة الموقوفين ضمت متهما ورد اسمه خلال التحقيق مع الموقوفين، على خلفية تفكيك خلية فاس ومكناس، في السنة الماضية.

وذكرت المصادر أن المعني بالأمر سبق أن صدرت في حقه 17 مذكرة بحث، قبل أن يسقط في إقليم الناظور.

وكشفت المصادر عن تفاصيل مثيرة تتعلق بعملية إيقاف المشتبه به، مبرزة أنه حاول الفرار بالقفز فوق أسطح المنازل، غير أن حنكة عناصر فرقة التدخل الأمنية مكنت من محاصرته وإلقاء القبض عليه.

وأوضحت أن المشتبه به، الذي يتمتع ببنية جسمانية قوية، يرجح أن يكشف عن معطيات مثيرة بخصوص نشاط عدد من المتشددين في مدن مختلفة.

وأفادت المصادر أن المتهمين خططوا لتنفيذ عمليات إجرامية باستعمال أسلحة نارية كان من المنتظر تهريبها إلى داخل المغرب انطلاقا من مدينة مليلية المحتلة، وكانت تلك العمليات تستهدف رجال أعمال معروفين بمنطقة الناظور والحسيمة.

وكان زعيم الخلية، الذي يدعى جمال دمير، يعيش في مليلية المحتلة، ويشغل منصب عريف في الجيش الإسباني في الفترة المتراوحة ما بين 1998 و2006.

وحسب ما جاء في التحقيق، فإن دمير احتك بالأمير التكفيري لمجموعة التوحيد بمليلية، الملقب بمحمد علال المغربي، الذي يتوفر على الجنسية الإسبانية، وتتبشع بالفكر التكفيري قبل أن يقدم استقالته من الجيش الإسباني ويلتحق بالخلية الجهادية "الموحدين"، التي فككتها الأجهزة الأمنية في ماي الماضي.

يشار إلى أن تفكيك الخلية المذكورة جاء نتيجة تعاون وثيق بين الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

 

عادل غرفاوي / المغربية

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
Atheiste
29 يناير 2014 - 21:45
عن اي رجال اعمال يتحدثون؟مافية العقار ام عن مافية المخدرات؟
-2-
الحق
30 يناير 2014 - 01:18
كيما كالو لقدام سير عاود ليهم.عقنا بيكوم
-3-
سعيد بني بوعياش
30 يناير 2014 - 10:55
وهل يوجد رجال أعمال في الحسيمة والناظــــور ,هل يوجذ في الحسيمة والناظور عمل اصلا , ولماذا القفز على اقليم الدريوش هل ليس هدفا لهذا الارهاب المزعوم , ثم اليس المخزن هو الارهاب بعينه
-4-
أن تحصدوا ما زرعتم؟
30 يناير 2014 - 20:38
المغرب يعتبر من المسمى أصدقاء سوريا ونظم مؤتمر في مراكش حضرته دول التي تدعم التنظيمات الإرهابة الدولية كداعش وجبهة النصرة وجيش الحر وجمع من ألوية الإرهاب التي تدرب من قبل CIAوالموساد الإسرائيلي وبعض أنظمة الزفت الخليجية وعلى رأسهم مهلكة آل سلول بن مرخـان بن ييهودا.إن السرطان الوهابي الأسود في طريقه إلى المغرب ولن ينجوا المغرب من الوحوش الأدمية التي ينتجها شيوخ البترول والدعارة في منطقة الشر الأوسخ المغضوب عليه.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية