English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (4.00)

  4. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  5. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  6. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | جماعة أجدير تؤسس اول شركة افتراضية للتدريب البيداغوجي بالمنطقة

جماعة أجدير تؤسس اول شركة افتراضية للتدريب البيداغوجي بالمنطقة

جماعة أجدير تؤسس اول شركة افتراضية للتدريب البيداغوجي بالمنطقة

نظم يوم الخميس 30 يناير 2014 بمركز تنشيط وتنمية المرأة بأجدير ، حفل افتتاح الشركة الافتراضية ذات الأبعاد البيداغوجية  "نيكورتوداي" « NEKORTODAY Sarl   » الكائن مقرها بحي ايت المدينة

ببلدية أجدير ،  و التي أحدثت في إطار مشروع شراكة بين كل من المجلس البلدي لأجدير ، مؤسسة إنفورم،  « Fondation Inform  ، المجلس الإقليمي لبرشلونة « Députacion de Barcelone »  وجمعيــــــــة  المستقبل للبيئة و التنمية الاجتماعية.

        في البداية أخذ الكلمة السيد عبد الإله الحتاش رئيس المجلس البلدي لأجدير، مرحبا بممثلي الإدارات والفعاليات الحاضرة مؤكدا على مبدأ العمل من أجل تنمية مدينة أجدير والمساهمة الفعالة في مساعدة شباب المنطقة في محنتهم من أجل الانخراط في سوق ألشغل ،  مبرزا انشغالات المجلس من أجل إدماج الفئات السكانية التي تعيش حالة هشاشة وعدم استقرار على مستوى النسيج ألاجتماعي و ذلك عن طريق القيام بأنشطة الإدماج الاجتماعي و التنمية الجماعية و كذا تعزيز المنشآت القاعدية الرامية لمكافحة الفقر و الإقصاء الاجتماعي و تبني المقاربة التشاركية المعهودة لدى بلدية أجدير والتي في إطارها يندرج هذا ألمشروع كتجربة أولى على الصعيد الوطني بعد نجاحها في أزيد من 42 دولة على الصعيد العالمي . كما أشار إلى أن المشروع الذي يهدف إلى تقوية معارف وقدرات الشباب العاطل عن العمل في مجال تسيير المقاولات يهدف  الى تسهيل إدماجهم في سوق الشغل والنهوض بالمنطقة اقتصاديا و واجتماعيا.

        ثم  تدخل رئيس  مؤسسة إنفورم  « Fondation InForm » الذي قام بتقديم نبذة موجزة عن المشروع و عن شبكة شركات التدريب البيداغوجي على الصعيد ألدولي ،  مبرزا في نفس الوقت أهمية التكوين و معرفة خبايا تسيير المقاولات و تنظيمها الإداري و إشكالية التسيير ،  وكذا أهمية هذه التجربة التي سيكون لها وقع ايجابي على المنطقة عبر تسهيل عملية إدماج الشباب في سوق الشغل ، كما الح على ضرورة توحيد الجهود لضمان استمرارية النموذج المحدث ببلدية اجدير والعمل جماعة على خلق شبكة الشركات البيداغوجية موضوع مشروع " SEFED Maroc  "  .

      وفي كلمة السيد رئيس جمعية  المستقبل للبيئة والتنمية الاجتماعية بالنيابية  ، والذي جدد  دعمه  اللا مشروط لمنسقة المشروع ،  التي عملت  ومنذ البداية ، كل ما في وسعها الى جانب اطر الجمعية لتشخيص فكرة المشروع وبلوتها  عن طريق احداث  الشركة الافتراضية ذات الأبعاد البيداغوجية  "نيكورتوداي" « NEKORTODAY Sarl » كما طالب  الجميع للانخراط الفعلي والعملي للمساهمة في  انجاح هاته التجربة  الرائدة محليا  ووطنيا.

     و بعد ذلك تدخل ممثل عن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالحسيمة الذي قدم مختلف الإجراءات والمساعدات للمستفيدين من أجل وضع ملفاتهم بالمؤسسة و إدخالهم بالنظام المعلوماتي الخاص بالباحثين عن ألشغل والسهر على انجاح وضمان استمرارية التجربة الفريدة من نوعها  في ميدان التسيير الاداري للشركات  عن طريق الممارسة . 

        ثم تلتها كلمة منسقة المشروع السيدة :  سعاد الشكوطي التي قدمت للحاضرين مختلف مكونات  المشروع المتمثل في " احداث شبكة الشركات الوهمية ذات الابعاد البيداغوجية  بالمغرب  " SEFED MARC" ، ثم منحت الفرصة لطاقم الشركة الافتراضية المكون من المستفيدين  من المشروع ، والذين قدموا للحاضرين شروحات  حول مختلف المرافق والخدمات التي تتضمنها الشركة والمنتوجات المسوقة والمنهجية المعتمدة  والمتمثلة اساسا في التكوين عبر الممارسة وكذا مختلف الانشطة الموازية  والمتنوعة .

       كما اعطيت الكلمة لمنسقة الشركة الوهمية " شاون بيرلا ا سول "  XAUENPERLA AZUL sarlبمدينة شفشاون والتي احدثت في اطار نفس المشروع و مع نفس الشركاء الاجانب و كل من  جمعية التنمية المحلية ADL   والجماعة الحضرية بشفشاون  ،  حيث  قدمت نبذة عن منهجية عملهم بالشركة الوهمية وكذا مختلف التكاوين التي يقدمونها في مجال التسويق وتقنيات البيع والتواصل والمحاسبة وتدبير الموارد البشرية.

      وبعد نقاش جاد وبناء بين الحضور وطرح لمختلف الإشكالات وجرد لمختلف المعيقات التي قد تحول دون استمرارية المشروع ، ثمن جميع الحاضرين والحاضرات فكرة خلق لجنة لتتبع وتقييم ألمشروع ، تضم ممثلين عن مختلف الفاعلين في ميدان إدماج الشباب في سوق العمل   ، كما أكدوا على استعدادهم للمساهمة في توجيه ،  تأطير ومواكبة المستفيدين من التجربة  الحالية والبحث عن سبل انخراطهم في سوق الشغل .

 

       وفي الختام نظمت زيارة لمختلف اجنحة ومرافق الشركة الافتراضية ذات الابعاد البداغوجية موضوع الافتتاح .

مراسلة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
محمد
1 فبراير 2014 - 20:08
عبد الاله حتاش يريدو مصلحتهو وشكرا
مقبول مرفوض
0
-2-
جاوب اللاه
1 فبراير 2014 - 20:53
ما الفرق بين الشركة الافتراضية والشركة الوهمية وشركة دات المسؤولية المحدودة SARL على أرض الواقع .وماذا يستلزم كل نوع منها للخروج الى الوجود .أم تراك تروج الوهم لغرض في نفسك
مقبول مرفوض
0
-3-
الصرار والنملة
3 فبراير 2014 - 01:05
يكفينا يكفينا ، واعيينا واعيينا - بركا بركا من التيه وترتالليه بركا يا حتاش التغليط عقنا به. بركا من الأوهام. يا أقزام يا أقزام بركا من الأوهام.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية