English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  2. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  3. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  4. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | تنظيم أمسية قرآنية بالمسجد المركزي لمدينة ترجيست

تنظيم أمسية قرآنية بالمسجد المركزي لمدينة ترجيست

تنظيم أمسية قرآنية بالمسجد المركزي لمدينة ترجيست

نظمت جمعية الإمام ورش لتحفيظ القرآن الكريم و تدريس علومه بترجيست  بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي للحسيمة بعد صلاة المغرب من مساء يوم السبت  01 ربيع الثاني 1435 هـ الموافق لـ 01 فبراير  2014 م أمسية قرآنية بمشاركة طلبة مدرسة الإمام ورش الخاصة للتعليم العتيق لتشنيف أسماع رواد المسجد المركزي بآيات خاشعة من الذكر الحكيم. 

وقد قام بتسيير الأمسية المباركة السيد أحمد حنين رئيس الجمعية و عضو المجلس العلمي المحلي للحسيمة حيث رحب في البداية بالحضور الكريم و قام بتقديم نبذة تعريفية عن مدرسة الإمام ورش الخاصة للتعليم العتيق ، كما عمل أيضا على تذكير الحاضرين بأهمية قراءة القرآن الكريم والاستماع اليه وتدبره.

و جاءت الكلمة الثانية عبارة عن مداخلة وعظية للسيد محمد بنعمار نائب رئيس الجمعية تطرق فيها الى فضل تعلم القرآن الكريم وتعليمه . و الكلمة الثالثة كانت من نصيب ممثل طلبة المدرسة السيد حمزة أكزناي عبر من خلالها عن شكره لكل المشرفين على مؤسسة دار القرآن و كذلك المحسنين .  

بعد ذلك عاش الحاضرون في جو روحاني قرآني مهيب مع قراءات متنوعة للطلبة الذين تناوبوا على التلاوة، حيث قرؤوا بإتقان و باحترام لقواعد التجويد، وقد عرفت الأمسية القرآنية إقبالا كبيرا ومرت في جو مليء بالسكينة والطمأنينة وتخللتها بعض القصائد الشعرية للطلبة و كذلك بعض الأناشيد الدينة.

وقد نالت هذه الأمسية استحسانا منقطع النظير من طرف الحاضرين .  

بقلم : رشيد العبداللاوي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
تارجيستي
3 فبراير 2014 - 21:21
بسم الله الرحمان الرحيم
الأمسية القرآنية كانت جد متميزة حيث فوجئنا بقراءات جميلة وندية ، بارك الله في طلبة التعليم العتيق بترجيست و بارك الله في المشرفين على المؤسسة و كذلك المحسنين و جزاهم الله خيرا.
مقبول مرفوض
0
-2-
الهادي تارجيست
6 فبراير 2014 - 20:21
إن تعلم القرآن الكريم والقيام بتعليمه وبيانه للناس من أفضل الأعمال وأجلِّ القرب يحظى معلمه ومتعلمه بالخيرية في الدنيا والآخرة ، عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم خيركم من تعلَّم القرآن وعلَّمه رواه البخاري.
وتعليم القرآن الكريم باب عظيم من أبواب الدعوة إلى الله عز وجل ومجالاتها ، قال تعالى وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ (فصلت : 33) . قال الحافظ ابن حجر " والدعاء إلى الله تعالى يقع بأمور شتى ، من جملتها تعليم القرآن ، وهو أشرف الجميع " ، بل إن معلم القرآن والعامل به من خيار الأمة ، فهو خيار من خيار ، قال تعالى كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ (آل عمران : 110) .
وما ذاك إلا لأن تعلم القرآن وتعليمه هو الأساس الذي يقوم عليه الدين وبه تعرف الشرائع والأحكام ، وبنوره تستضيء الأمة وتسير على طريقه وتتربى على منهجه .
وقد توعد الله الذين يكتمون القرآن ولا يُعلِّمونه ولا ينشرونه ولا يبينون أحكامه للأمة بالطرد والإبعاد من رحمة الله تعالى ، قال تعالى إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (البقرة ، : 159 - 160) .
ومما يدل على أهمية تعليم القرآن وفضله على الفرد والمجتمع أن الله قد أخذ العهد والميثاق على كل أمة أنزل عليها كتابًا أن تتعلمه وتعلمه ولا تكتم منه شيئًا ، أو تقصر في نشره وتبليغه ، كما قال تعالى وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ (آل عمران : 187)
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية